“التوحيد والإصلاح” تدعو نساءها إلى عدم إغراء “الإخوان” بالعطور والألوان المثيرة للشهوة

36
طباعة
تفاعل حزب “العدالة والتنمية” وذراعه الدعوي “التوحيد والإصلاح” مع توالي الفضائح الجنسية التي هزت أركان بيتهما الداخلي وما أعقبه من انتقادات واسعة من الشعب أو من مناضلي الحزب ومريدي الحركة الدعوية، بعد ان نشر الموقع الرسمي للحركة محددات وضوابط العلاقة بين المنسبين لها إناث وذكور.

ووفقا لما ذكرته يومية “الأخبار” في عدد الأربعاء 28 شتنبر، فمن الضوابط الجديدة التي فرضتها الحركة على أتباعها بعد فضيحة ” الكوبل” الدعوي بين عمر بنحماد وفاطمة النجار، هو دعوة ” الاخوات” إلى عدم إغراء “الإخوان” بروائح العطور وألوان الزينة المثيرة للشهوة، بعد تسجيل حالات جنسية، بسبب ما اعتبرته الحركة الميول الفطري والجنسي بين الطرفين، معتبرا ان رؤية الإسلام لهذه الميولات لا تبتغي قمعها ومحاربتها، بل تروم فقط تنظيمها وتهذيبها،حتى ترتقي الى صورة التكريم الإلهي للإنسان، الذي هو خليفة الله في الأرض.

وأشارت الحركة في مقالها إلى ان منهج الإسلام لا يحارب دوافع الفطرة ولا يستقذرها، إنما ينظمها ويطهرها، ويرفعها عن المستوى الحيواني، ويرقيها حتى تصبح هي المحور الذي يدور عليه الكثير من الآداب النفسية والإجتماعية، ويقيم العلاقات الجنسية على أساس من المشاعر الإنسانية الراقية، التي تجعل من التقاء جسدين،التقاء نفسين وقلبين وروحين، وبتعبير شامل التقاء انساني.

وأضافت ” الاخبار” ان الحركة الدعوية لحزب “العدالة والتنمية” من بين ما دعت به مريديها “نساء و رجال” للانضباط إليه، وهو الالتزام بغض البصر بين الفريقين، والتزام “الاخوات” باللباس الشرعي المحتشم، الذي يغطي البدن ما عدا الوجه والكفين، ودعوة نساء الحركة إلى الإلتزام بأدب المسلمة في كل شيء خصوصا التعامل مع”الاخوان” في الكلام المحتشم وطريقة المشي البعيدة عن الإغراء.

وحذرت الحركة “الاخوان والاخوات” من عدم الاختلاء الا بوجود محرم، وأن يكون اللقاء في حدود ما تفرضه الحاجة والعمل المشترك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

26 تعليقات

  1. عبد الحميد بناني (المغرب) يقول

    و لماذا التوحيد والاصلاح تدعوا فقط نسائها عدم إغراء الاخوان بدلا من دعوة الاخوان لغض البصر عدم التحرش بالاخوانيات. كأن المصائب كلها تتحملها النساء. أي منطق هذا بالله عليكم.

  2. ahmed يقول

    في الحقيقة كلام جميل لخوانجية بقاوا يعيقوا وفكروا في السترة لان الجنس فطرة لا يمكن التخلص منه انما تنظيمه.وا لعنة الله عليكم يا ولاد الحرام وسختوا المسلمين وجعلتموهم في نظر الغرب خونة ومجرمين وارهابيين.

  3. من نحن يقول

    نمنع الخمر حتى لا نشربه..نمنع المرقص حتى لا تستهوينا انغامه … نقتل الملحد حتى لا نتاتر بافكاره .. نعهدم الاتار حتى لا نعبدها… نحجب المراة حتى لا نغتصبها … من نحن

  4. casaouia يقول

    hadou rahome kif deppane wakha lamra tli al boraz wtouma wlbasla wtghtess flwad harrr rahome ythrchou biha wylskou fiha li anna lmochkil andhome machi flmra taytnfsou al jinsse hekach makboutine bzzzzzaaaffffe

  5. متتبع يقول

    هل مثل هدا الكلام يقال في القرن21؟
    التطيب يقوم به جميع البشر الاناث والدكور الا من لم يستطع وضربته ‘المزيرية’
    المراة في العاام اجمع تحاول اظهار انوتثها لان دالك من الخصاءص التي خصها بها ااخالق ،وان لم تقم بدلك فقد فقدت خصوصيتها الانثوية،
    مشكلتكم انكم تريدون النساء وتريدون المال والتنتع بهما في السر والعلن وفي نفس الوقت تروجون لخطاب اخلاقي كادب مغادع مستحمر.
    انكحوا بنات حركتكم انى شؤتم وكيفما شءتم لكن لا تعطوا لغيركم دروسا في الاخلاق والعفة
    سوء الاخلاق ليس كما تروجون هو اللباس العصري والالوان وحتى ممارسة الجنس بين راشدين عن طواعية وحرية ووعي
    سوء الاخلاق هو الكدب والنفاق والسطوت عن الرشوة والضلم واستغلال النفود واستغلال البشر وغياب السلوك المدني
    خطابكم الاخلاقي يصنع افرادا مرضى سكيزوفرينيين يعيشون حياة مزدوجة : يحبون المتاع و يجمحون نحو النكاح ويرددون خطابا دينيا منغلقا مناقضا لافعالهم ونزواتهم

  6. الحسن المغربي يقول

    إلى rachidoc1

    قلت:”النص الديني حمّال أوجُهٍ فخُذ من أيّ الوجوه شئت”.

    أقول: نعم النص القرآني حمال أوجه لكن ليس الأمر فوضى حتى كل أحد يأخذ من أيّ وجه شاء فرسول الله صلى الله عليه و سلم هو الأحق ببيان الوجه الصحيح الذي يجب على المسلم الأخذ به فالله عز وجل قال لرسوله صلى الله عليه و سلم: “وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ” و بعد موته صلى الله عليه و سلم فسنته هي التي تبين القرآن.

    و أما قوله تعالى في الآية:”يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد” فالآية عامة في الرجال و حديث :” أيُّما امرأةٍ تطيَّبت، ثمَّ خرَجت إلى المسجِدِ، لم تُقبَلْ لَها صلاةٌ حتَّى تغتسِلَ” خصص التطيب للرجال و حرمه على النساء حالة خروجهن إلى المسجد فقط أما داخل بيوتهن فهو جائز.

  7. عبد الصمد يقول

    أو بعبارة أوضح، أنت إخوانجي أنت تفكر بذكرك (بفتح الدال) أكثر مما تفكر بعقلك. انتهى الكلام، نقطة إلى السطر.

  8. said يقول

    discuter de choses banale comme ça c à d qu’on vient de sortir de la grotte,ça c connu il doit y avoir le minimum de respect d’abord pour l’institution et ensuite ne pas devenir une risée aux yeux du peuple.je conçois pas qu’une personne qui ne peut pas être à la hauteur dans des choses pareilles peut il être probe et équitable.celà montre que c gens sont des adolescents qui n’ont pas encore assouvi leurdésires sexuelles et commen§t peuvent ils être des gens qui gérenrt le quotidien du pays une seule femme peut le pousser à signer ce qui est injuste et inadmissible

  9. rachidoc1 يقول

    إلى الحسن المغربي
    .
    و ما قولك في الآية:”يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد”
    .
    جاء في موقع
    http://www.alimam.ws/ref/1453

    فعلى المسلم أن يصرف شيئاً من زينته لله – سبحانه وتعالى – وذلك عند الوقوف بين يديه، والتضرع إليه – سبحانه -، فيأتي إلى المسجد على أحسن هيئه، وأحسن حال، وقدوته في ذلك نبينا محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – حيث كان يلبس أحسن لباس، ويتعطر بأزكى رائحة، حتى كان عبق طيبه يفوح في طريقه…
    طيب المساجد:
    أخي المصلي: اعلم أنه كلما شرف المكان وطاب كلما كان أولى أن يُشرف ويحترم, ولما كان الطيب والبخور من علامات الإكرام والتشريف؛ كان حريّاً أن نجدها في أماكن العبادة، فهي أولى بالشذا, وأحرى بالندى, وكيف لا والمسلم مأمور بأن يأخذ زينته عند كل مسجد {يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد}.

  10. المفسدون يقول

    الحمد لله لقد اعترفت حركة التوحيد و الاصلاح بضعف إيمان التابعين لها ، لأن شهوة و إغراء العطور والألوان المثيرة أقوى من إيمانهم و أخلاقهم ، ولهذا وجب على الحركة أن تنصح أتباعها بالذهاب إلى أطباء نفسانيين للمعالجة وخاصة بعدما كانوا معدمين فأصبحوا أغنياء بفضل سياسة رئيسهم مسيلمة الكذاب لصالح زمرته من نقود الشعب فانطبق عليهم المثال المغربي الله ينجيك من المشتاق ألا ذاق

  11. rachidoc1 يقول

    إلى الحسن المغربي
    .
    النص الديني حمّال أوجُهٍ
    .
    فخُذ من أيّ الوجوه شئت.

  12. الكاشف يقول

    إنهم مكبوتين في صغرهم و رجعوا في كبرهم لإتيان الكبائر سواء الشهوانية أو الدنيوية كالزنا و النفاق و أشياء أخطر من ذلك ألا وهو الظهور بمظهر الشيخ الورع فإذا بهم يفعلون أشياء لا يفعلها حتى الشياطين

  13. حسام يقول

    ولكن لنفترض أن شي اخوانية لم تستعطر ..واش يقدر يزكلها شي اخواني من البيجدي او جناحه الدعوي؟ زعما عدم استعمال العطر هو اللي غادي يخلي بولحية يتحيد منو الكبت ؟ …باراكا من اخراج العينين يا لخوانجية المخادعين .

  14. المواطنات يقول

    سماتهم على كمامرهم عطيو المواطنات التيساع المراض مكسولين بكوستيمات الطاليان وباغيين المرا تكفن وتدفن باش ماتيرش هيجانهم المرضي هاذ المخلوقات الناطقة تيفكروا بالاعضاء الجنسية حاض ين غير النكاح ولباس النساء فين ما كان شي عركان موسخ تينقش زبيبة ويدير فيها مفتي سيرو تكمشو المكابيث

  15. ياسين يقول

    ولكن لنفترض أن شي اخوانية لم تستعطر ..واش يقدر يزكلها شي اخواني من البيجدي او جناحه الدعوي؟ زعما عدم استعمال العطر هو اللي غادي يخلي بولحية يتحيد منو الكبت ؟ …باراكا من اخراج العينين يا لخوانجية المخادعين .

  16. zerwali يقول

    يقولون لهم أن أبهى وأرفع العطور والأ لوان عندهم وعند أسيادهم لهو عطر الفساد والإستبداد والفقر والجهل والظلم والإستعباد

  17. الحسن المغربي يقول

    إلىrachidoc1

    قلت :”و ماذا سيفعلون بالحديث الذي يقول:

    “حُبّبَ إليَّ مِن دُنياكم الطيبُ و النساء…”

    أليس في حب الطيب و النساء أُسوَةٌ حسنة ؟”

    أقول: عرفت شيئا و غابت عنك أشياء فالذي قال: “حبب إلي من دنياكم النساء والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة”

    قال كذلك:” أيُّما امرأةٍ استعطرتْ ثُمَّ خَرَجَتْ ، فمرَّتْ علَى قومٍ ليجِدُوا ريَحها فهِيَ زانيةٌ”

    و قال أيضا:”أيُّما امرأةٍ تطيَّبت، ثمَّ خرَجت إلى المسجِدِ، لم تُقبَلْ لَها صلاةٌ حتَّى تغتسِلَ”.

  18. الحسن المغربي يقول

    إلى rachidoc1

    قلت :”و ماذا سيفعلون بالحديث الذي يقول:

    “حُبّبَ إليَّ مِن دُنياكم الطيبُ و النساء…”

    أليس في حب الطيب و النساء أُسوَةٌ حسنة ؟”

    أقول: عرفت شيئا و غابت عنك أشياء فالذي قال: حُبِّبَ إلي من دنياكم النساءُ والطِّيبُ وجُعِلتْ قرةُ عيني في الصلاةِ”.

    و قال كذلك: “أيُّما امرأةٍ استعطرتْ ثُمَّ خَرَجَتْ ، فمرَّتْ علَى قومٍ ليجِدُوا ريَحها فهِيَ زانيةٌ ، وكُلُّ عينٍ زانيةٌ”.

    و قال أيضا:” أيُّما امرأةٍ تطيَّبت، ثمَّ خرَجت إلى المسجِدِ، لم تُقبَلْ لَها صلاةٌ حتَّى تغتسِلَ”.

  19. rachidoc1 يقول

    شبعة ديال الضحك مع هاذ المخلوقات.
    .
    و ماذا سيفعلون بالحديث الذي يقول:

    “حُبّبَ إليَّ مِن دُنياكم الطيبُ و النساء…”

    أليس في حب الطيب و النساء أُسوَةٌ حسنة ؟

  20. MAGHRIBIA يقول

    HAYAWANATE NATIKA, HAD LMAKBOUTINE RASHOME MRID BEL KABT AL JINSI LMOCKIL ANDHOME WFBLAST MAYMCHIWE AND TBIBE TAYLOUMOU AL NISAE, AL HAWAS AL JINSI 24 H HETA TIFLA SGHIRA ANDHOME MOCHKILA MAAHA , RBAATE AL MAKBOUTINE ALLAH YNAAL LI MAYHCHEM

  21. ياسين يقول

    انفضح امر حزب العدالة والتنمية الاخواني الواصل لسدة السياسة بخطاب الدين الاخلاق ..لقد فضحكم الله يا تجار الدين ويا مهووسين بالجنس يا ايها الشبقيون الافاعي المخادعون المنافقون ..اما بيان جناحكم الدعوي فهو اكبر استحمار لذكاء المغاربة وهو تبرير واحتياط يضحك حتى الصبيان ويجعلنا مهزلة وسخرية امام العالم .

  22. الحسن المغربي يقول

    قبل أن تدعون إلى عدم الإغراء أدعوهن إلى إخلاص العمل لله و الخوف من الله في السر و العلن و حذروهن من النفاق العقدي و العملي.

    و ذكروهن بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :”لا أُلْفِيَنَّ أقوامًا من أُمَّتي يأتونَ يومَ القيامةِ بحسناتٍ أمثالِ جبالِ تِهامةَ بيضاءَ ، فيجعلُها اللهُ هباءً منثورًا ، أَمَا إنهم إخوانُكم ، ومن جِلْدَتِكم ، ويأخذونَ من الليلِ كما تأخذونَ ، ولكنهم قومٌ إذا خَلَوْا بمحارمِ اللهِ انتَهكوها”.

    و بقوله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثةٌ لا يُكلِّمُهمُ اللَّهُ عزَّ وجَلَّ يومَ القيامة: الشَّيخُ الزَّاني، والعائلُ المزْهوُّ، والإمامُ الكذَّابُ”.

  23. abdelhak يقول

    ها هما غيلبسوها للعيالات عاوتني و جمعو راسكم و تحكمو فانفسكم وما يبقاش تفكيركم غير ف ,,,,,,,,

  24. جبلي يقول

    من لا يعرف ضوابط العلاقات بين الجنسين هو الحيوان الوضيع البسيط.اما جميلات التوحيد والاصلاح والنذالة والتعمية تفوقن في التحرش على الرجال عن طريق الروائح والماكياج والتمايل في المشية و…. وبما ان الجنس اقوى من ايمانهم اشتعلت النيران كما روت اختهم النجار والتي بهدلت بجمالها و…العلامة الفقيه والدكتور والاستاذ الجامعي البوهالي بن حماد.انه ورطة النكاح بين الحلال والحرام في قعر دار الخوانجية المغاربة ضعيفي التكوين والتربية .هدا بيين ان الاطارات هشة وبنيت بسرعة وتحت الطلب وبدجون ضوابط التي يبحثون عنها الان.

  25. Premier citoyen يقول

    إنكم تسلكون طريق أفغنة البلاد . في القادم من الأيام ستقولون لنسائكم أنه يستحسن ألا يستحممن أكثر من مرة في الشهر . المرأة ، في نظركم ، هي المشكل ، أيها الوهابيون ؟ أنتم إذن تحتقرون المرأة و قد كرمها الله . و تدعون أنكم تدعون إلى الإصلاح !

  26. صاغرو يقول

    هي المشكلة دائما في المرا
    علاش رجال التوحيد و البيجيدي ما بجمعوش روسهوم.
    زعما المرا الى كانت زوبنة دايرة الريحة مشات فبها.
    لذلك فالحل الوحبد هو منع النساء من الذهاب إليهم.
    استنتاج
    انت اخوانجي اذن انت مهوس جنسيا##

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.