تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية وبأقصى جنوب المملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ، في نهاية الصباح، تشكل سحب كثيفة بالمنطقة الشرقية والسواحل المتوسطة، لتنتقل خلال الزوال والمساء نحو السفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس، مع نزول أمطار أو زخات مطرية ضعيفة أو معتدلة ذات طابع رعدي أحيانا، فيما ستكون الأجواء مشمسة بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح شرقية وقوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والواجهة المتوسطية، بينما ستهب من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 22 و27 درجة باللوكوس والغرب والشاوية وبأقصى الجنوب وكذا الجنوب الشرقي للمملكة، وستصل إلى ما بين 16 و21 درجة بباقي الأنحاء.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 29 و34 درجة بسوس وسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بداخل السهول وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 39 و43 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين البيضاء والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

في ما يلي درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة اليوم الأربعاء، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.