بنعلي: بقاء بنكيران والبجيدي في الحكومة بعد 07 اكتوبر خطر ومُضِر بالمغرب

7

قال الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية المصطفى بنعلي، مساء الثلاثاء 27 شتنبر بفكيك، ” بقاء بنكيران والبجيدي في الحكومة بعد 07 أكتوبر مضر  بالمغرب و بالديمقراطية”.

وتساءل بنعلي لماذا مضر؟ قبل أن يجيب:” لأن السيد بنكيران أتيحت له فرصة تاريخية بفعل الزخم  النضالي الذي خلقته حركة 20 فبراير وبفعل اليقظة الملكية التي تجاوبت مع مطالب الشعب والقوى الحية قبل صناعة  دستور بنفس عميق، لكن مع الأسف السيد بنكيران اعتبرها مرحلة فارقة ورجع للممارسة ما قبل 2011″.

من جهة أخرى، انتقد بنعلي طريقة دفاع الحكومة عن حصيلتها، مستغربا بنعلي صمت حزبين عن الحصيلة فيما دافع اثنين آخرين كل من جانبه عن حصيلة، متسائلا بنعلي عن سر عد تقديم الحكومة لحصيلتها مجتمعة، موضحا ان النظام الدستوري المغربي يتحدث عن التضامن الحكومي.

وسخر بنعلي من قول بنكيران “العمدا على الشيفور”  حين قال “بحالي الوزراء لي كانوا معاه مجرد كريسونات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. سعيد نزاطى يقول

    بل العكس هو ما سيحذت فلا قدر الله خرج حزب العدالة و التنمية ستعود الة التحكم الى دواليب الدولة وسيصاب الاقتصاد المغربى بنكسة حين يقوده متخلفون من امثالك و امثال العمارى .ان المغاربة كلهم يتمنون فوز البيجيدى لانه حزب نظيف له جدور راسخة داخل المجتمع المغربى اما انت و امثالك اسي بن على فانكم مثل التماسيح لا تظهرون الا حينما تريدون اصطياد الفريسة انتم لا شىء و لا شعبية لكم و ليس لديكم البديل لمشاكل المغاربة و كونوا على يقين انكم لن تفوزوا و لو بمقعد واحد و الايام بيننا

  2. alwajdy يقول

    votre arrivee au covernement ca sera la fin du maroc

  3. مغربي حر يقول

    استراتيجية بنكيران قديمة اي تنتمي للقرون الوسطى بحكم ايديولوجيتها وعقليات المتشبثين بها ، لهدا لايمكن ان تساير قطار الديمقراطية التي بدات تظهر ولو نسبيا بفضل مناضلين قدموا ارواحهم من اجلها طيلة 60 سنة من تاريخ المغرب . للاسف التعليم والسياسة التعليمية التي اتبعت خلال 60 سنة افرزت لنا هده الحصيلة ،لدا يجب اعادة النظر في قضايا التعليم واعادة برامجه لانه اساس التنمية قبل ان تخاط اوراقه جيدا ويصعب ترتيبها .

  4. med يقول

    rah ntoma li modirin bdimo9ratiya olbaiaa osiha wach li jayb mol7id kayrachho hadak maza itkalam wanodo rah 39na likom khrabtoha omazal kathadro 60 3am o7na sabrin wabaraka 3i9o chwiya

  5. Lamzabi يقول

    Ta chkoun had BEN ALI

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.