عجز أمّ عن توفير مقرر دراسي ومحفظة لابنها يدفع الأخير للانتحار شنقا

76
طباعة
وضع طفل في ربيعه الثاني عشر، حدا لحياته يوم الإثنين 26 شتنبر، في دوار حد واد نواحي مدينة أزرو، بعد أن عجزت أمه عن شراء مستلزماته المدرسية.

و ذكرت مصادر اعلامية متطابقة، أن الطفل الذي يدرس بالقسم السادس ابتدائي اقدم على شنق نفسه بكابل كهربائي تاركا رسالة على طاولة الطعام لأمه، بعد أن أخبرته بأنها عاجزة عن توفير مصاريف شراء ادواته و كتبه المدرسية بسبب الفقر.

نفس المصادر أفادت أن الأم وجدت الطفل يحتضر وحاولت جاهدة إنقاذه دون نتيجة، قبل أن يتم نقل جثته إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بأزرو.

إلى ذلك، أوضحت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك الملكي قد حلت بعين المكان من أحل فتح تحقيق في ملابسات الحادث.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. عمر يقول

    انا لله وانا اليه راجعون، أنه لمن العار أن تظهر الأرواح البريئة بسبب الفقر والحرمان ،في الوقت الذي تهافت فيه أحزاب السياسية للظفر بأكبر عدد ممكن من المناصب في البرلمان. هذا هو مغرب العجائب والغرائب، أناس تموت من الحرمان وأخرى تتصارع من أجل المناصب والسلطة. همها الوحيد المال والجاه لا غير ولو على حساب أجساد الآخرين.

  2. عبد الصمد يقول

    عار علينا أن تموت ضعافنا…جوعا وتفضل عندنا الأموال.
    عار عليك ملك البلاد وعار على حكومة الذل والهوان وعار على الأغنيـاء الذين يبـخلـون بأموالهم عـلى المسـاكيـن، ويفـضلون الثـروة الكبيـرة التي هـِي
    أهم وأفضـل بالنسبـة لهم مـن مُسـاعدة اناس فـقـراء يموتون يوميا بسبب الفاقة.
    لن أسأل أين الثروة، فإذا ظهر المعنى لا فائدة في التكرار!! بل سأسأل أين منحة 1000 درهم التي خصصتها حكومة المنافقين والكذابين للأرامل؟ هل توصلت أم هذا الطفل بمستحقاتها؟ هل من بحث وتقص في الموضوع؟ إذا تبث العكس وجب علينا محاسبة المسؤولين، إنها جريمة شنعاء في حق هذا الطفل البريء ووصمة عار على جبين كل المسؤولين.

  3. doudi يقول

    في اول السنة كيبقاو يعمرو السبورة .جيبوووو جيبوووو , وفي التالي كيعطيوها للغياب طول السنة خاصة في الدواوير….

  4. SHAME ON YOU MOROCCO يقول

    a little boy kills himself because his poor mum is unable to buy him a school bag and books to go to school , shame on you morocco ,shame on those thieves that running and bleeding the public money and shame on all Moroccans who accept to be treated like sheep , this sad tragedy really upset me and made me cry . I absolutely have no hope that morocco will change or progress it become a living hell for children , poverty corruption is killing people, the king , the politicians are responsible of this poor kid death , SHAME ON YOU ALL, YOU ALL CRIMININALS

  5. had chi rah haram يقول

    un drame indescriptible. Un garçon se donne la mort parce qu’il ne pouvait pas étudier normalement à l’école.

    Qu’est ce qui peut pousser un enfant de dix à se donner la mort ? Une question qui ne trouvera pas de réponse.

    Toutes les tentatives de le ranimer ont été vaines et le frère n’a pu que se résigner du décès de son cadet. Accourus sur le lieu, la mère et les villageois ont été stupéfaits devant ce spectacle. Mais à leur grande surprise, le frère aîné a trouvé une lettre manuscrite posée sur la table de la seule chambre que constitue cette demeure.

    C’était une lettre d’adieu du fils à sa mère, dans laquelle il lui demandait pardon en lui expliquant qu’il ne pouvait pas aller à l’école sans les fournitures scolaires. En effet, la veille, la mère a bien fait comprendre à son petit qu’elle était incapable de lui acheter ce dont il avait besoin pour étudier.

    En cette période de promesses électorales et de fanfaronnades sur un bilan plus que noir du gouvernement, le suicide de ce jeune garçon dans la fleur de l’âge vient contredire tous les discours creux.
    Je vous le jure que si benfirane et bel-mokh -tar ( cerveau qui vole dans les airs) et leurs vilains acolytes dans ce gouvernement de malheur avaient un grain de dignité et d’humanité das leur esprit , ils auraient démissionné rien qu’à cause de ce fait social dramatique , qui aurait fait pleurer un peuple chez les États civilisés qui respectent le citoyen ..un enfant qui se suicide pour manque de fournitures scolaires , est une honte , une grande honte qui restera à jamais dans les annales des drames politiques de ce malheureux pays.

  6. كاره الظلاميين يقول

    تجدون الأعذار الواهية لبنزيدانكم يا جهلة، ألا تعلمون أن أي مبتدا في السياسة يعرف من يحكم فعلا في المغرب؟ اذا لماذا بنزيدان وعشيرته وهم محترفي السياسة قبلوا أن يتحملوا مسؤولية حكومة لا تحكم؟
    كلامكم يؤكد بأن هاجس بنزيدان لم يكن هو خدمة البلد بل الراتب والسيارات والامتيازات والغنائم التي سوف يجنيها من منصبه
    لو كان فعلا يريد خيرا بالوطن لما قبل الاشتغال تحت وصاية المخزن المتحكم
    استعملوا نعمة العقل التي أهداها الله لكم يا معشر المنافقين

  7. Pkoicetr يقول

    أينك يا ملعون يا مسيلمة الكذاب؟؟؟ أين المنحة الشهرية التي قلت أنك خصصتها للأرامل… لعنة الله عليك و على كل من صوت عليك أو سيصوت عليك أو على أتباعك

  8. الكاشف يقول

    في آخر المطاف إنها السياسة التفقيرية لحكومة أغلبية الإخوان المجرمين الذين أوصلوا البلاد إلى النفق المسدود يقول المثل السوسي ( جابها حتى الفين كيخليها الكزار بالنص وهو العنق ) معناه تركوا قطاع التعليم بدون إصلاح إلى آخر نفس في ولايتهم يتخبط في مشاكل لم يعرف مثيلا لها ويتشدقون بأنهم سيواصلون الإصلاح و الأخير منهم براء و حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  9. asmaa يقول

    عار و عيب انا احمل المسؤولية كاملة للملك اما الحكومة مجرد دمية متحركة في يده اوافقك الرأي 100% hanid

  10. ZIAD يقول

    لسم الله الرحمن الرحيم : انتحار هذا الولد الفقير هدية الى جميع الوزراء والبرلمانيين والجنرالات مستشاري القصر الذين استولوا على خيرات المغرب ونهبوا وسرقوا كل شيء وتركوا المواطنين المغاربة يموتون جوعا ومرضا وبردا لا يجدون ما ياكلون وكذلك الى الملك الذي يرسل أكباش العيد الى الوزراء وكبار أغنياء الدولة تاركا هذا الولد ينتحر من شدة الفقر وكذلك الملايين مثله وأقول لكل مسؤول ظالم إتق الله فإنك ستسأل عن كل صغيرة وكبيرة. سيسألك الملك الحق سبحانه وتعالى ومحال ان يموت المظلوم ويبقى الظالم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  11. Hanid يقول

    كل شيء ترجعونه لبنكيران هذا غلط كبير المسؤولية يتحملها الملك الذي ينهب أموال الشعب مالكم تخافون الحقيقة بينة الملك يستحوذ على الميزانية والتي هي من ضرائب الشعب ويستحوذ على الاقتصاد كل الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية يملكها الملك الشعب ماعندو حتى ماياكل فبالاحرى يشتري الأدوات لأبناءه والله عار وحرام على الملك وما يفعله في شعبه

  12. لا يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…حسبنا الله ونعم الوكيل…

  13. كاره الظلاميين يقول

    أين مليون محفظة الذي صدعتم به رؤوسنا؟ أم أن الكاميرا لم تصل الى أزرو لتصور سخاء وتضخية مسؤولينا في تشجيع التمدرس” لتتبوأ بلادنا مكانة بين الدول المتقدمة؟”
    لعن الله الفقر ولعن الله دولة لم تستطع توفير الحد الأدنى للعيش الكريم
    وفاتك ادانة ووصمة عار في جبين كل مسؤول من قمة الهرم الى القاعدة

  14. no vote يقول

    Les uns volent l’argent du peuple….les autres n’ont même pas de quoi payer un cartable…notre pays est vraiment le plus beau sur terre!!!!!!!!!!!!

  15. moussailima al kaddab يقول

    هذه هي سياسة بن زيدان التفقيرية للشعب المغربي، وظف بنته ، أمن منحة لإبنه ليدرس بالخارج ، ضمن تقاعد مريح لنفسه بتمرير الثالوت الملعون لما سماه بإصلاح التقاعد الذي نهب ، من جيوب أباءهؤلاء الأطفال الذي ينتحرون اليوم بعدما زدت معاناتهم المادية والقادم أعظم ، يامسيلمة الكذاب وأتباعه الزناديق لايكاد يمر يوم دون فضائح شيوخكم الجنسية دون مراعاة لا المتزوجة ولا القاصرة ، لكنها حكمة الله بنقود الضعفاء سيكون خراب بيوتكم ياتجار الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.