تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا بداخل مناطق الغرب واللوكوس إضافة إلى أقصى جنوب المملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خلال الصباح، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ، خلال الظهيرة، نمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وقد تمتد نحو جنوب المنطقة الشرقية، مع نزول قطرات مطرية أو زخات مطرية ذات طابع رعدي أحيانا، فيما ستكون الأجواء مشمشة بباقي جهات المملكة مع مرور بعض السحب من الأجواء العليا.

وستهب الرياح شرقية وقوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى جنوب البلاد ، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأنحاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات وغرب البحر الأبيض المتوسط، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وجوار السواحل، وما بين 30 و35 درجة بالسايس ودكالة وعبدة وتادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وشياظمة وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بداخل مناطق الغرب واللوكوس وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 40 و44 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وسيصبح هائجا زوالا، وهائجا ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطانطان.