تعرض الكاريكاتوريست المغربي خالد كدار للتهديد بالقتل على صفحته الإجتماعية، بسبب إعادة نشره للرسم الكاريكاتوري الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر يوم الأحد 25 شتنبر الجاري.

وأورد كدار في تدوينة على صفحته الإجتماعية، "هذا التعليق أعتبره تهديدا صريحا ودعوة إلى القتل في حقي ... مجرد إعادة نشر الرسم الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر"،

وأضاف كدار في ذات التدوينة التي نشرها صباح اليوم الإثنين، "أدعو السلطات المغربية إلى حمايتنا وحماية حياتنا من مثل هذا الشخص..."

وأرفق رسام الكاريكاتور تدوينته بالتعليق الذي تضمن ما اعتبره تهديدا في حقه والذي جاء فيه :"لعنة الله عليك يا أعداء الله ان مصيركم إن مصيركم الذبح والقتل يا أعداء الله".

وقتل الكاتب الأردني ناهض حتر أمام قصر العدل وسط عمان بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية" .

وأفاد وسائل إعلام دولية بأن مسلحا مجهولا فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان. وكانت السلطات الأردنية أفرجت عن حتر في الثامن منسبتمبر لقاء كفالة مالية بعد نحو شهر على توقيفه عقب نشره رسما كاريكاتوريا لم يرسمه، على صفحته الشخصية على فيس بوك بعنوان "رب الدواعش" ما أثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي" واعتبر مسيئا للذات الإلهية.

55555555555555555555