كدار يتلقى تهديدات بالقتل بسبب الكاريكاتور الذي تسبب في اغتيال كاتب أردني

30
طباعة
تعرض الكاريكاتوريست المغربي خالد كدار للتهديد بالقتل على صفحته الإجتماعية، بسبب إعادة نشره للرسم الكاريكاتوري الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر يوم الأحد 25 شتنبر الجاري.

وأورد كدار في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “هذا التعليق أعتبره تهديدا صريحا ودعوة إلى القتل في حقي … مجرد إعادة نشر الرسم الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر”،

وأضاف كدار في ذات التدوينة التي نشرها صباح اليوم الإثنين، “أدعو السلطات المغربية إلى حمايتنا وحماية حياتنا من مثل هذا الشخص…”

وأرفق رسام الكاريكاتور تدوينته بالتعليق الذي تضمن ما اعتبره تهديدا في حقه والذي جاء فيه :”لعنة الله عليك يا أعداء الله ان مصيركم إن مصيركم الذبح والقتل يا أعداء الله”.

وقتل الكاتب الأردني ناهض حتر أمام قصر العدل وسط عمان بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية” .

وأفاد وسائل إعلام دولية بأن مسلحا مجهولا فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان. وكانت السلطات الأردنية أفرجت عن حتر في الثامن منسبتمبر لقاء كفالة مالية بعد نحو شهر على توقيفه عقب نشره رسما كاريكاتوريا لم يرسمه، على صفحته الشخصية على فيس بوك بعنوان “رب الدواعش” ما أثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي” واعتبر مسيئا للذات الإلهية.

55555555555555555555

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. salam يقول

    c est juste un ”KIDAR”qui se trouve incapable d ecrire qlq chose d utile certainement un cancre qui a été aidé par sa famille ou l ami de sa maman il pense q u il va etre populaire en insultant notre dieu allah ibayan fih al haç ”sahafa t zappala” tfoooo

  2. خميس يقول

    خالد كدار فنان كبير روسومه تستحق أن تنشر في التايمز أو لوموند او واشنطن بوسط

  3. Tawfik يقول

    الكاريكاتير يسيئ إلى الذات الإلهية لكن للبيت رب يحميه. لمذا ينصب الناس أنفسهم محامون عن الخالق؟ أليس الله قادر على أن يعاقب المذنب.

  4. بن رداد عمر يقول

    يحكى ان اعرابيا ارادران يدخل التاريخ فدخله من اوسخ ابوابه بان بال بالمسجد و كدالك حال هدا البائع لدينه بتمن بخس اليس الذي اعطاه تلك اليد التي نسخ به ليس بقادر ان ينتقم منه ????? اللهم انتقم منه و ارسل عليه عبدا من عبادك او كلبا من كلابك

  5. مسالي يقول

    اسم على مسمى و كفى

  6. ولد الدرب يقول

    طبعاً هذا تهديد صريح من جاهل يحفظ عن ظهر قلب دعوات الظلام المتخلف. كيف يحتاج العلي القدير إلى مثل هؤلاء الهمج ليدافعوا عنه؟ عبد المطلب الذي عاش قبل الإسلام أذكى منكم بقوله : للبيت رب يحميه. و غالباً هذا الذي يهدد بالقتل تجده جباناً لا يدافع حتى على عرضه، و يدعي أنه يدافع عن الذي خلقه و خلق الكون. أما الدولة التي تطلب حمايتها فهي راعية هؤلاء. ماذا فعلت مع الإرهابي الصنهاجي؟ و مع ماء الأذنين التي دافعت عنه؟ لا شيء.

  7. youssef يقول

    شكون هاذ خيي لتيكول لينا بأنهم بغاو يقتلوه حتى هو؟؟ أنا شخصيا، لا أعرف من صاحب هاذ الكمارة..

  8. جبلي يقول

    امر معروف منذ قرون .الخوانجية لا تتوفر فيهم شروط النقاش الفكري بل لديهم احساس بالضعف امام اسئلة محرجة وفاضحة لمرجعياتهم الاسلاموية. وعليه تجدهم يهددون وينفذون احيانا .انهم الجهلة وخدام الصهيونية بامتياز.مخططهم بيع البلاد والعباد لانهم لا يومنون بالوطن والشعب ولا بالقانون ويخافون الملك دون توقير واحترام. انهم الخونة المشوشين على خط الحداثة والديمقراطية.نقول لهم ولو كنتم اسودا سنصطادكم .انهم جبناء ماكرين ونحن لكم بالمرصاد منذزمن بعيد وسنستمر.

  9. من المغلوب على امره يقول

    يحكى ان اعرابيا اراد ان يدخل التاريخ فبال بالمسجد كل قرد اراد ان يشهر طعن بالدين لن نعطيك شانا و لكن ان الذي هو كل يوم في شان قادر ان ينتقم منك اللهم ارسل عليه كلبا من كلابك كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.