بالفيديو.. معلم يفضح جريمة حكومية ضد تلاميذ مغاربة

32

كشف شريط فيديو، صوره معلم بالدار البيضاء عن جريمة حكومية ضد تلاميذ مغاربة، بعد أن نص الدستور على حقهم في التعليم وفقا لشروط مريحة.

وأظهر الشريط القسم وهو مكتض بالتلاميذ، قبل أن يطلب المعلم  منهم مناداته للرد عن سؤال كي يُظهر المعلم للرأي العام خطورة الأجواء التي تتم فيها العملية التربوية.

وحمل المعلم حكومة بنكيران مسؤولية تدمير المدرة العمومية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. faqir يقول

    benfirane a tout détruit dans ce pays je ne sais pas et on commence à douter s’il y a vraiment un conscience qui dirige ce pays qui va vers la dérive et tomber sous l’esclavage des lobbys de l’argent et des fausse politiques, ya moufaqir chaab wakalna alik Allah .Allahouma ina hada mounkar

  2. Kurt Bernstein يقول

    NARI

    NARI

    NARI

    NARI un milliard de milliards de fois

    C’est plus GRAVE et plus DANGEUREUX que je le pensai

  3. amina يقول

    جريمة بكل المقاييس .جزيل الشكر للمعلم الدي فضح الدستور الممنوح وجزيل الشكر لموقع بديل على نشره للفديو ،ولهذا نقول لهاته الحثالة والخردة من المسؤولين المغاربة انكم تلعبون في الشوط اﻻضافي الثاني من المقابلة، كولشي راه عاق و فاق.الوعاء العقاري موجود لبناء العمارات ومنعدم لبناء المدارس، ﻻن بناءالمدارس هو استثمار في الشعب والنهوض به قبل كل شيء. دئبوا على تحقير وادﻻل وتحمير ابناء بلدي وتكالبوا عليهم بشتى الطرق، ولكن عندما سمعت استغاثة هدا المعلم ﻻ يسعني اﻻ ان اقول انه مازال في بعض ابناء وطني خير.

  4. بكري سعيد يقول

    وهل هذه هي الفضيحة الوحيدة لدى هذا الحزب المشؤوم والمتسلط والمنتقم.

  5. ماتحقرش ولدي يقول

    كيف لهؤلاء الأبرياء أن يحبوا بلدهم؟ كيف لهم أن يفتخروا بالإنتماء لوطنهم؟ حين يلتقون مع أقرانهم الآتون من بلدان أخرى خلال العطلة ماذا سيتبادلون معهم من أفكار و معرفة و عن ماذا سيحكون لهم؟ باراكا باراكا باراكا لاينعل دددد!

  6. مواطن يقول

    لن اناقش الاكتظاظ و سلبياته على العملية التعليمة ( رغم ان هناك تقنيات و اساليب بيداغوجة لتخفيف الضرر(pedagogie des grands groupes ) . لكن يا ليت هدا المعلم اكتفى باطهار العدد الهاءل (همزة فوق الياء) للتاميد و طل ساكتا عوض ان يطلب من التلاميد الصياح “استاد!”استاد” للاجابة على سؤال مفترض ! و هو المفروض فيه كمعلم ان يعلم ان اول شيء يجب تلقينه للتلاميد هو الانضباط ،رفع الاصبع لطلب الكلمة و الصمت قبل ان يعين المعلم من سيجيب ، والانصات للجواب قبل طلب الكلمة من جديد .اظن ان هدا المعلم في حاجة الى اعادة تكوين .

  7. مناضل يقول

    احيي هدا اامعلم الغيور على التعليم العمومي نعم لقد دمر بن كيران و حزبه العدالة و التنمية التعليم لهدا افول للشعب المغربي الكبير ان الفرصة الان لن تعوض لرمي حزب العدالة و التنمية في مزبلة التاريخ
    لانهم لو نجحوا في انتخابات 7 اكتوبر لقدر الله اعلموا ان المغرب و خاصة التعليم العمومي سيدفن الى الابد لان سياسة pjd تففير والانتقام من الشعب المغربي والرمي به في ماء عكر .كما يقول المثل المغربي ( قولي معامن كتمشى نقولك شكون انتا) لهدا ما قال عبد ااكريم مطيع المؤسس الاول للتيار الاسلامي في المغرب عن بن كيران و حزب العدالة و
    التنمية صحيح .

  8. مناضل يقول

    نعم ايها المغاربة احدروا بن كيران و حزبه العدالة و التنمية انهم ارادوا تخريب المدرسة الاصلية العمومبة لابناءالشعب والله العظيم با مغاربة الاحرار لم تشهد المدرسة سوء التدبير مثل ما حدث هده السنة .

  9. Joe يقول

    السي المهداوي الآه يهديك لانتا ولا هاذ المعلم. نعم تكرفس عليك الراميد والشرطة الخ وأتفهم انك كاعي عليهم بزاف. ولكن كون متاكد انهم ماتكرفسوش عليك غير حيت كارهينك. أنا متاكد ان بنكران يحترمك جدا لأنك من الأصوات النادرة لي كتفظح المخزن = النظام . ولاكين مابيدهوم حيلة. ياغايجيو معاك ياغاجيو مع المخزن. انت مشكلتك بحال المرابط نهار قالو هذاك السفير ديال الأحرار فسويسرا قالو مشكلتك مع الملك. ماشي بنكران لي كاياخد 300 مليون اورو ميزانية فالعام وكيفرق كارطابلات فالذخول المدرسي.
    والكن مفهوم انك تمرر المساج لفوق بنكران.
    بنكران أغلط واغلط بزاف ملي كيعتقد ان التغيير يجي بالخاطر ومعا الوقت لانه يتناسا ان لي كايحكم البلاد كيفهم التغيير بتقادو الكتاف ومشا كولشي. وفالاخير الآباء ديال هاذ التلاميذ وعائلاتهم قابلين علا الوضع وماتقوليش مغلوبين علا امرهم. ربما يستاهلو هاذ الوضع. الا اباء تقبلو ان مجرم إسباني اغتاصب ولادهوم وما هضروش وقلبو الدنيا وشافوه يستفيد من عفو ملكي واش كاضن انهم غادي يهزو الهم للتعليم؟؟؟ هوما فعلا غادي يهزو ولكن غادي يهزو حاجا آخراً.
    باك ماشي الرميد ولا بنكران لي عفاو عليه اولالا؟؟؟
    موحال واش كيقريوهم فالمدرسة ديك اذا الشعب يوما أراد الحياة
    سول معاذ الحاقد وهو يقوليك
    قالك بيعها ههههههن

  10. joseph يقول

    Ok, first of all, you are pathetic teacher. You are dead with your negative mind set and dark picture. But, wait,let me add that you are an opportunist and coward. Why didn’t show your face? to teach at lest to the kids that you need to be responsible. Here the first lesson to you, even though you don’t deserve it. you should teach the kids to raise their hands to ask instead of shouting like dogs. Second, you are trying to compare the incomparable. Have you ever asked yourself the ration of teacher to students in China or India? Did you see how many engineers and doctors graduate each year in these countries and got hired by American companies? And you are blaming the PJD for the situation? I think the situation has always been like this for years. Except that now we hire incompetent teachers like you and the only thing they know is whining all the time. Why didn’t you talk about the precedent governments who run the country for decades and robe the county’s wealth and sent it overseas accounts? nnnnnn

  11. achraf يقول

    التعليم يعلم الله.و الصحة يشافي الله.و الخدمة يجيب الله.و السكن خيمة الله.لا المخزن لجابك يابنكيران الله يلعن لميحشم.

  12. Alhaaiche يقول

    Les fruits de la politique du Mekhzen pour l’éducation de même pour la santé et la justice
    Ces secteur ces la propriété direct du Mekhzen, et le Mekhzen déteste que ces secteurs se développe et se modernise.parce que un citoyen éduqué et en bonne santé c’est un danger pour Al Mekhzen
    Le citoyen que veut al Mekhzen c’est Chmakriya ou al baltagia de la marche de casa, des sauvages qui menacent pas son existence
    Des ignorants des alphabets comme des les indiens, et qui ont besoin toujours d’un Berger pour les diriger à droite à gauche comment s’assoir et se mettre debout.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.