محكمة بالرباط تنتصر لمواطن ضد حارس شخصي للملك

98
طباعة
قضت المحكمة التجارية بالرباط في وقت متأخر من مساء الجمعة 23 شتنبر، بتعويض المقاول المغربي المقيم في الديار الأمريكية حسن موح، في الدعوى القضائية التي رفعها ضد محمد مقتبل الحارس الخاص للملك محمد السادس، والتي يطالبه فيها بمبلغ مليار و200 مليون بعد إنشائه لمشروع المركز الوطني لكاراطي وتجهيزه بقرابة 3 ملايير سنتيم.

وقال موح في تصريح لـ”بديل”، “أخيرا أنصفني القضاء المغربي الذي كنت أعلق عليه آمالا كبيرة، فقد قضت المحكمة بتعويضي وذلك عن طريق إيفاد خبير من أجل إنجاز تقرير في أجل أقصاه شهر، لتقييم المشروع وتحديد مبلغ التعويض”.

وأضاف موح “أنا متأكد أن الخبير قد يجد أن مبلغ التعويض أكبر مما أطالب به حارس الملك لأنني قمت بإنشاء معلمة سيفتخر بها المغرب ويتباها بها قاريا وعالميا، بثمن مناسب وبمواصفات عالية، كما أنني جد متأكد من أن الخبرة التي ستُنجز لن تجد هفوات على مستوى الفواتير والوثائق التي حرصت على أن تكون سليمة وقانونية”.

وكان المهندس حسن موح قد رفع دعوى قضائية ضد رئيس الجامعة الملكية للكراطي يطالبه فيها بتعويض مالي قدره مليار و200 ستنيم بعد أن امتنع هذا الأخير عن أداء ما بذمته من أموال الشيء الذي دفع موح إلى خوض وقفات احتجاجية أمام المركز الوطني للكراطي، وهي القضية التي تحدثت عنها العديد من وسائل الإعلام الوطينة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. المعطي يقول

    هذا الحكم يذكرني بإنتصار المومني على المخزن في فرنسا ،لقد تلقى المخزن ضربة موجعة في تلك القضية التي أدت بأزمة سياسية بين المغرب و فرنسا، المخزن إستفاد من درس المومني جيداً ،أولا حسن موح أمريكي الجنسية و المخزن مع الديناصور الأمريكي ميقدرش على صداع لمريكان ، بعد أن صدرت أمريكا تقريراً تؤكد فيه أن المغرب القوانين فيه حبر على ورق فقط ويطبقون على المستضعفين فقط ، إو دبا تخيلوا المخزن و حسن موح المريكاني اللهم يردوا ليه رزقو او مرضنا ماعندو باس ، المخزن باغي يبين المريكان زعمة راه دولة مؤسسات و القضاء نزيه …الطنز ..المخزني العز والنصر ليعندو باسبور مريكاني…

  2. محمد ناجي يقول

    مثل هذه الأحكام يفرح لها المواطنون كافة، ليس لكونها عادلة وحسب؛ بل أيضا لأنها تتحدى من يعتقدون أنفسهم أنهم فوق القانون .. وأن المواطن العادي الذي لا يملك سندا إلا حقه ، لا يمكن ان ينال منهم شيئا ..

  3. Alhaaiche يقول

    Ce petit khdidim Daoula, hta houa baghi ihref
    Soubhana Allah, Koulchi baghi ihref bel alali
    Al Mekhzen dreb lihoum chouka
    Al gamila, ou al mermita
    Allah inaalha marchandises

  4. عبد القادر يقول

    الله ينصر الحق………..وبقية الحكم الله يخليكم ..شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.