بالفيديو … المغربية “لمياء” بعد عودتها إلى أرض الوطن: كنت عايشة في جهنم مكنتش مثيقا أنرجع

29

قالت المغربية “لمياء محتسن”، بعد عودتها إلى أرض الوطن، والتي سبق أن ظهرت في شريط فيديو مؤثر وهي تروي تفاصيل مروعة من داخل السجن بالسعودية، وكذا المعاملة التي تعرضت لها من طرف زوجها السعودي، (قالت) : “إنها لم تصدق أنها عادت للمغرب حتى وصلت للمطار، لأنها كانت تعيش في جحيم”.

وأضاف ذات المواطنة في تصريح للصحافة مباشرة بعد خروجها من مطار محمد الخامس لدى عودتها من السعودية، بعد تدخل الملك محمد السادس، “أنا واحدة من مئة مغربية متواجدة في السجن هناك (السعودية)، تعرض لجميع أنواع التكرفيس في السجن، كنا نعيش مثل الحيوانات، والأكل متعفن”.

وأكدت المواطنة لمياء، أن زوجها اعتدى عليها جنسيا رفقة أصدقائه، وعندما اشتكت به لفقوا لها تهمة وحكموا عليها بسنتين سجنا نافذا، فيما زوجها السعودي، لم يطله أي عقاب رغم أنه متهم بالاتجار بالنساء” ، مشيرة إلى أنهم “حولوها لمستشفى الأمراض العقلية، وتعرضت لأصناف من المعاملة القاسية”، معتبرة ” أنه مازال لديها أمل كبير في أن تأخذ حقها من زوجها السعودي، وأنها لا تريد منه شيء سوى أن يسجن”.

وقالت ذات المواطنة، “أشكر الملك محمد السادس وكافة الشعب الذي ساندني، ومازال أملنا كبير في أن يتدخل الملك لصالح باقي المغربيات اللاتي لايزلن مرميات في السجن بدون حكم لفترات تتجاوز السنة”، مردفة في كلمة موجهة للمغربيات “لم يعد هناك عمل في الدول العربية أتمشي غادي يتكرفسوا عليك وغادي يخدموك بجميع الطرق غير النظامية والفساد وإذا سكتي وقبلتي راكي غادي تعيشي مسكتيش غادي ضربي الحبس وصافي، أنا مشيت على أساس عقد عمل باش نربي ليه أبناؤه لكن مكين لا عقد عمل لا والو”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. adil يقول

    السلام عليكم أرا أنكم تنوهون بملككم الاتعرفون أوتتجاهلون أنه هو السبب كل المصائب التي تضرب الشعب االمغربي من الداخل ومن الخارج من يسير الشأن العام الا ترو ماذا فعل وزير الجالية بأحد المواطنين أمام الملأ هل تكلم المك عن حق ذالك المواطن أوصدر بلاغ من دوانه لما ذا لاتسمون الأشياء بمسمياتها بارك من النفاق شكرا

  2. simo يقول

    حملة زيرو حولي zirro hwala
    نردوا الاعتبار لبناتنا ابلادنا
    خاصنا نديروها .بغيناهم اعطونا التساع

  3. محمد ناجي يقول

    إنها في الواقع ضحية حكومة ودولة ليس لها غيرة على فتياتها ..

  4. amina يقول

    لوﻻ ضغط الفايسبوكيين وبعض النشطاء الحقوقيين وبعض المواقع اﻻلكترونية لما تدخلو لﻻفراج عن هده اﻻخت ، حتالة من الوحوش اﻻدمية تنهش في خيرات وطني وتهربها الى سويسرة و بانما، وبقية الشعب يتم تهجيره عن طريق سياسة مخزنية ممنهجة خطيرة ،ومن هاد المنبر الحر، اقول لهاده الشردمة من المسؤلين ان تراجع حساباتها قبل فوات اﻻوان .الله ياخذ فيكوم الحق.

  5. مرروكي يقول

    آخر بقعة على وجه المعمور لازالت ترزح تحت التخلف و العبودية. ليسوا إخواناً لنا، و لا يشرفنا الإلتقاء معهم في أي شيء. نظام الكفيل يجعل منهم أكبر العنصريين في تاريخ البشرية. كل من يذهب إليهم من أجل الحج و بلادنا تعج بالفقراء يساهم في تقوية تخلفهم و شرهم لا يستحق الإحترام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.