بالفيديو..قصة مثيرة لجندي سابق طُرد من الجيش بسبب “الشعائر الدينية”

28

في الشريط أسفله، يحكي المواطن محمد الشعيرة، جندي مظلي سابق، مطرود من اللواء الثاني للمشاة المظليين، تفاصيل مثيرة عن أسباب طرده من سلك الجندية”، موجها رسالة للملك “لإعطاء أوامره لإعادة التحقيق في الطرد”، الذي اعتبره المواطن “تعسفيا”.

فبحسب ما صرح به لـ”بديل”، الجندي السابق الشعيرة، وهو عضو “التنسيقية الوطنية لقدماء العسكريين غير المستفيدين من الدولة”، فقد “تم طرده رفقة 49 جندي آخر من سلك الجندية، سنة 2004 بسبب إقامة الشعائر الدينية، ومن دون أية محاكمة عسكرية ولا أي جرم مخالف لقانون الجندية”، مضيفا أنهم “طردوا بدون معاش ولا مستحقات “.

واستغرب المتحدث نفسه، “كيف لهذا الدولة أن تكونهم وتطردهم بعد ذلك”، معتبرا “أن المفتش العام بهذا الطرد يحفز هؤلاء الجنود، على أشياء أخرى ” مؤكدا “أنه منذ 2004 وقت صدور قرار الطرد، لم يلتحق أي واحد من هؤلاء الجنود المطرودين بأي تنظيم إرهابي ولا قاموا بأي عمل تخريبي أو جرمي”.

وأردف الجندي السابق شعيرة، “أنه منذ حوالي 15 سنة وهم ينتظرون حقوقهم بخصوص سنوات الخدمة العسكرية التي قضوها”، بالمقابل يضيف المتحدث نفسه، “هناك جنود لم يستطيعوا إكمال مسارهم في الخدمة العسكرة وقدموا طلبات للمغادرة ومع ذلك يستفيدون من مستحقات ومعاشات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. كاره الظلاميين يقول

    هل الجيش المغربي يتكون فقط من 49 مسلما؟ وما هي ديانة الآخرين، قد يكون الطرد لأسباب أخرى فلا تحاول استبلاد عقول المغاربة
    قد يكون هناك تجاوز، قد يكون هناك ظلم وقع عليكم فهذا غير مستبعد لكن لا تجعل لقضيتك أبعادا دينية فأغلبية الجنود المغاربة مسلمون وجلهم يؤدون شعائرهم الدينية

  2. عبد العالي . يقول

    وأنا أستغرب من صمتكم كل هذه المدة مع استغرابي مثلك من طرد جنود مسلمين يؤدون شعائرهم , فما يستنتج من وضعكم أن الالتزام بالتدين عند مسؤوليكم جريمة يعاقب عليها القانون .

  3. جندي مظلي يقول

    في الظرف مابين 2003 و 2005 تعمدت القيادة العليا طرد جنود وظباط وظباط الصف كانوا يؤدون شعائرهم الدينية كباقي المواطنين المغاربة واليكم الحصيلة 49 فرد من اللواء الثاني للمشاة المظليين -قاعدة بن جرير – 36 فرد من مختلف التكنات العسكرية بمكناس ما يقارب 30 فرد من القاعدة الجوية واللواء الثاني للمشاة المظليين بسلا . 27فرد من القاعدة الجوية بالقنيطرة . 8افراد القاعدة الجوية بالعيون مايقارب 16 فرد بوجدة واللائحة تطول كلهم اكباش ضحايا وقرابين لجهات لا نعلمها سواء خارجية او داخلية وبدون سبب معقول او على الاقل محاكمة عادلة ….التنسيقية الوطنية لقدماء الغسكريين والمحاربين الغير مستفيدين من الدولة

  4. jamal يقول

    vraiment quand je trouve des gens qui sont drogués par la religion ,du mal à les soutenir pourquoi cette barbe et cet état c pas un soldat ça.mais pour les virer comme ça c injuste et comment la justice n’a pas intervenu pour donner à ces gens leur du une honte cet état n’a aucune crédibilité avant et aprés ils sont des citoyens puisqu’ils ne sont pas compatibles avec les normes militaire il faut leur rendre justice et leur donner leurs droits C INJUSTE;

  5. مغربي قح يقول

    قصة مثيرة لجندي سابق طُرد من الجيش بسبب “الشعائر الدينية”
    أين إمارة المؤمنين و أين الدولة دينها الإسلام عجبا لبني آدم يظن أن سيخلد في الأرض
    حسابكم على الله الدولة مع الأسف لا تعترف إلا بخدامها و ليس مواطنيها و جنودها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.