صورة إلياس العماري فوق دراجة نارية تثير سخرية وجدلا بـ”الفيسبوك”

32

أثارت صورة رائجة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، للأمين العام لحزب “البام” إلياس العماري، وهو يركب دراجة نارية خلف سائق موجة من السخرية والجدل بين عدد من النشطاء.

وظهر العماري، راكبا دراجة نارية بعد انتهائه من ندوة، ومرتديا خوذة على رأسه جالسا خلف شخص آخر يقود الدراجة، وعدسات الصحفيين تلتقط صورا للمشهد.

الصورة المذكورة، أثارت سخرية النشطاء والمتتبعين، فمنهم من علق عليها قائلا:”أنا سأصوت على من يمتطي بغلا او حمارا”، فيما كتب آخر “اقتربت الحملة الانتخابية وانطلقت معها حملة شوفوني”، فيما قال آخر ساخرا:” هل عوّض إلياس والبام التراكتور بالموطور؟”، بينما تساءلت ناشطة أخرى بالقول :”ما هي الدلالة في أن يجلس العماري في الخلف رغم أن حجم الدراجة صغير؟ واش مولف ديما يسوقو بيه؟ وواش غادي يركب الموطور ملي يكون رئيس حكومة؟”..

تعليقات وغيرها اعتبر من خلالها المنتقدون والساخرون أن “ما أقدم عليه زعيم حزب “الجرار”، و حملة انتخابية سابقة لأوانها ورغبة في الظهور بمظهر المتواضع، على اعتبار أن العماري لم يسبق له أن ظهر راكبا دراجة إلا مع اقتراب استحقاقات 7 شتنبر”.

وبالمقابل، اعتبر آخرون “أن الخطوة التي أقدم عليها العماري هي فعلا تواضع منه، بعلة أنه سبق وأن ظهر وهو يسوق سيارة عادية ورخيصة الثمن بخلاف ما دأب عليه عدد من المسؤولين”، كما تحجج هؤلاء المؤيدون “بطريقة تواصل العماري مع الصحفيين والتي لم يسبق ان شهدت تشنجات أو صراعات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. farid يقول

    lyoum rakeb 3la daraja nariya (vispa) w be3d el intikhabat ghadi tarkeb 3la mercedes jajj kolou k7el , w matehder m3a 7ta wa7ed , nta kabar monafiq fel maghrib , 3refti 3lach la79ach be3ti nafssek l ali el hima , wakha nta rifi hacha li lah techbeh ryafa nta ghdar .

  2. امبن يقول

    وا علا الله ادور معاك الياس من بعد 07 اسي المهدوي

  3. أحمد عبد الرحيم يقول

    رئيس الوزراء وما أدراك من وزراء ( عا الشخش على خوه ملي كيدويو بحال الاسود)
    والو ماقلت والو ماقلت والو والو والو ألالة صافي

  4. Rifi يقول

    Como se nota que podíais a EL mari porque es de Almudena.y todo eso es porque va en moto .de todas formas a nosotros los humeantes nos podéis besas el culto.Ah! Una cosa más, jamás habrá democracia en marruecos sin el Rif .

  5. simoelmakhrab يقول

    الياس ذكي و مثقف ،مغربي. أصيل لديه مناعة من فيروس. الخيانه. و الاخونة .

  6. عبد المجيد العماري يقول

    المغاربة أذكى مما يتصورون،فقط تمكنوا من رقابنا وأرزاقنا فاستعبدونا كما شاؤوا،ركب أو مشى أو صور أو… لا يهمنا ، ما يهمنا هو أن إلياس أداة من الأدوات التي يضرب بها المخزن للمزيد من الإستبداد ومستلزماته من ريع وفساد…

  7. مبارك فتيح يقول

    بلا شك ان الذي يقود الدراجة هو شباط لان له الخبرة في ذلك

  8. Premier citoyen يقول

    ستنجح أيها ليتل بيغ مان (little big men ) في الإنتخابات و ستترأس حكومة الكراكيزإنشاء المخزن العظيم ، و ستفعل مثل ما فعله من سبقوك . لكل دوره . هيا أيها العظماء ، شدو الصف ، لي مزال ما وصلتو النوبة إصبر شوية .

  9. Hamid يقول

    اذهب الى الجحيم ايها العماري تضحك على المغاربة هذا ماينقصهم كن على يقين اننا سنعطيكم درسا في هذه الانتخابات لا للانتخابات لا للتصويت لمن ستعطي صوتك ايها المغربي ايتها المغربية كلهم خائنون

  10. Alhaaiche يقول

    Normalement c’est le fondateur du PAM qui doit être devant
    Et Al amary derrière
    Ou al bakouri ou biyadillah doivent pousser par derrière
    Ahzab dial Al kartoun

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.