تفجر أزمة جديدة بين المغرب والإتحاد الأوروبي بسبب الرباح

27

عبر الاتحاد الأوروبي عبر بعثته بالمغرب، عن غضبه من طريقة تدبير عبد العزيز الرباح رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة ، للغلاف المالي الذي قدمه لمشروع الإنارة العمومية و الذي بلغ مليون أورو، و التأخر الحاصل في تنفيذ المشروع الذي تم توقيع عقده متم سنة 2014 .

وذكرت يومية “المساء”، أن صحيفة ” جون أفريك ” قد كشفت أن الاتحاد تقدم باستفسار لعبد العزيز الرباح بخصوص الدعم المالي الذي قدمه لمشروع الإنارة العمومية في عاصمة الغرب بقيمة مالية بلغت مليون أورو ، حيث تقدم فيليبس ميكوس ، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط بمراسلات رسمية إلى وزير التجهيز و النقل ، يستفسره فيها عن سير الأشغال و الغلاف المالي المرصود لها .

وأوضحت الجريدة أن المراسلة الأولى تعود إلى تاريخ 11 يوليوز من العام الحالي ، استفسر فيليب من خلالها الوزير عن مآل سير الأشغال ، موضحا أن العديد من الالتزامات التي كان متفقا عليها لم يتم البدء في تنفيذها ، مشيرا أيضا إلى التأخر الحاصل على مستوى إنجاز الأشغال و الذي قدره بسنة على الأقل ، رغم التمويل المسبق للمشروع ، والذي تم تقديمه خلال التوقيع على الاتفاقية نهاية سنة 2014 .

وأضاف فيليب أن على الرباح تبرير المبالغ المالية التي سبق للاتحاد الأوروبي أن تقدم سبق للاتحاد الأوروبي أن تقدم بها كدفعة أولية للبدء في تنفيذ المشروع ، موضحا أنه في حالة إذا ما لم يفعل الرباح ، سيكون الاتحاد الأوروبي وقتها أمام خيار فسخ العقد و استرجاع كافة المستحقات التي قام بدفعها لتمويل المشروع .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    هل تظنها مزرعة أبوك ؟ إنه الإتحاد الأوروبي الذي لولا الشفافية و المحاسبة لما كان قوة إقتصادية و سياسية بهذا الحجم . هل تظن ، أيها السعدان ، أنك تتعامل مع سياح أجانب ؟ فكها يا من وحلتها.

  2. nounat يقول

    إذا كانت الديمقراطية هي النظام الذي تسقط حكوماته فضيحة، فان الدكتاتورية هي النظام الذي تعززه الفضائح والتهم والتجاوزات. وبينما تكون الديمقراطية نظام محاسبة تكون الفضيحة في المغرب سببا لقوة المسؤول والتمسك به ، وإذا كانت الديمقراطية خاضعة لمواقف الرأي العام وسلطة المجتمع فان الدكتاتورية تمعن في إذلال الشعب وازدرائه واعتباره قطيعا من العبيد والجهلة وفاقدي الحقوق وربما شد على أيدي صاحب الفضيحة مع عبارة أحسنت لا تهتم للشعب فهو حمار
    لهادا مقاطعة الانتخابات واجب وطني

  3. محمد يقول

    اتمنى ان يشرف الملك بنفسه عن اي ملف فساد ينشر في الجرائد او المواقع الالكترونية.على الاقل نضمن نزاهة تقصي الحقائق واتخاد الاجراءات القانونية من تبث في حقه الفساد.واكيد سيحسبون الف حساب لهذا الاجراء.واتمنى الا نقول كم حاجة قضيناها بتركها

  4. الزبد يقول

    Bonjour,
    Je suis un cotidien lecteur de ce site et je commence petit a petit a m’en lasser.
    La ligne de sa redaction est de moins en moins droite.
    A bon entendeur

  5. robert يقول

    la théorie des mains propres est tombée maintenant , tous les détritus se ressemblent , la course haletante derrière les sièges électoraux n’est qu’une phase vers les marchés juteux et les avantages de toute sorte , benfirane a longtemps cherché les crocodiles alors qu’ils sont tout près de lui , ils se réunissent régulièrement avec lui à la rue Pasteur, votre charlatanisme est périmé et votre démagogie a été enfin dévoilée

  6. متتبع يقول

    لم يسلم أي قطاع عمومي من تدمير وتبذير حتىوصل ابناء الشعب الى الفقر المدقع والحبل على الجرار

  7. العسري يقول

    هل المشكل يهم الرباح بصفته وزيرا او. رئيس جماعة حضرية.؟

  8. كريم يقول

    أنا أتمنى لهم الشوهة في الدنيا والآخرة نعلة الله عليهم

  9. كاره الظلاميين يقول

    الأيادي النظيفة هههههه….لقد بدأت روائح الفساد البواجدي تزكم الأنوف وساعة تقديم الحساب قد دقت
    هاد الرباعة ديال الشلاهبية تجار الدين الفشلة عليهم العودة الى المساجد والزوايا التي أتوا منها

  10. ابو صلاح يقول

    سوف تتحرك المليشيات الالكترونية للبواجدة وسيقولون بان الاتحاد الاوربي يتامر مع البام ضدهم………والا لمادا فجر هدا اللغم هدا الوقت الدي جاء تزامنا مع الزواج الثاني لطويل العنق..اسف العمر.

  11. delirium يقول

    mzian yatfad7o chfara 3am li ja homa taytalbo hhhhhhh

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.