البقيوي: ما تعرض له المهدوي من طرف أعوان سلطة خرق سافر للدستور ولحقوق الإنسان

34

عبر الرئيس السابق “لجمعية هيئات المحامين بالمغرب”، النقيب عبد السلام البقيوي، عن إدانته للإستفزازات التي تعرض لها الزميل الصحفي حميد المهدوي، رفقة أسرته، من طرف عون سلطة.

وقال البقيوي في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “إن ما تعرض و يتعرض له الصحفي مدير موقع بديل حميد المهدوي من استفزاز من طرف أعوان السلطة الهدف منها هو محاولة ترهيبه قصد ثنيه عن اصطفافه لجانب المقهورين من الشعب الكادح، و تشكل خرقا سافرا لقوانين المملكة و دستورها و لأبسط حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا”.

وأضاف البقيوي، “أمام هذه الممارسات الدنيئة و المدانة التي يتعرض لها الصديق حميد المهدوي بين الفينة و الأخرى فإني أعلن تضامني المطلق و اللا مشروط معه”.

يشار إلى أن العون أيقظ المهدوي من نومه بحجة أن أعوان آخرين سيحلون ببيته عند الساعة الرابعة بعد الزوال، ورغم كل محاولات المهدوي لمعرفة السبب، رفض العون الكشف خلفيات حضور الأعوان إلى بيته.

وقال المهدوي “إنه بقي رفقة أفراد أسرته مشغول البال، محاولا تفسير كلام العون المبتور والمتقطع، دون نتيجة قبل أن تمر ساعتان عن الموعد دون قدوم أعوان السلطة إلى المنزل في وقت ظلت فيه طفلته وعمرها سبع سنوات مرعوبة، مستفسرة والدها بين الفينة والأخرى عما يمكن أن يلحقه من أذى”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. عبد المجيد العماري يقول

    أنا أشمئز عندما أسمع البعض يقول :عهد البصري وعهد أفقير ،وسيقولون عهد الهمة … يجب تسمية الأشياء بمسمياتها إن أردنا التغيير،كان هناك عهد الحسن الثاني والآن بصدد عهد محمد السادس.وهل أدانا تصرفات البصري والهمة وكل العصي التي ضربونا ومازالوا يضربوننا بها.

  2. dghoghi nordine يقول

    من يدفع بترهيب المهدوي وثنيه عن قول الحقيقة للشعب المغربب …حاشا واش مغاربة. .انهم يكرهون الوطن ويكرهون كل من يغير عن بلاده … لان الجاهل دائما يكون عدو نفسه وعدو وطنه …
    الذغوغي نوراادين تيفلت…

  3. مغربي يقول

    تحباتي اخي اامهداوي وتضاممي معك ومع اسرتك رغم طول االمسافة واقول للعون ستمر 7 ايامم ديال المشماش

  4. عبد الله من المجاعرة يقول

    الى الاخ المحترم والصحافي الجليل الرجل العزيز حميد المهدوي اعبر لكم عن تضامني المطلق واللامحدود ضد كل الاستفزازات والمضايقات التي تتعرضون اليها من اعوان السلطة.

  5. mostapha يقول

    Mr Mahdawi.
    you are digging so the snakes are going to come at you. you keep writing a powerful paragraphs that makes all the difference to our society. that is why those people want to smother you in order to stop working magic, plzzzz keep it up do not get scared. if you are afraid you can not work magic.
    I love you man

  6. احمد يقول

    اننا نتضامن مع المناضل حميد لانه يعد صوت المقهورين والمظلومين في هذا البلد الذي اصبح المواطن لا يامن فيه علئ نفسه واسرته.وهذا نوع من الارهاب. اين هي الديمقراطية التي تتبجح بها الدولة. اين احترام حقوق الناس. من يحمي المواطن من التهديدات.اللهم احفظنا من الطغيان والظلم.

  7. محمّد محمّد المحب يقول

    نستنكر وندين كلّ مضايقة لأيّ مواطن على أساس الرّأي الحرّ، ونطالب باحترام الحقّ في التّعبير واحترام الصّحافة الحرّة والنّزيهة. ندين ونستنكر ما تعرّض له الصّحافيّ المهداويّ من مضايقة

  8. Bencheikh يقول

    toute ma solidarité avec ce monsieur libre et courageux

  9. محند يقول

    لا للترهيب
    لا للاستفزاز
    لا لتكميم الافواه
    لا لتركيع الاقلام الحرة والاحرار
    لا لاساليب المافيا
    لا للعبودية والاستبداد والفساد وممارسة مختلف اشكال الارهاب على المواطنين.
    هذه الافعال تتنافى مع قيم الديانات السماوية ومع قيم الانسانية ومضامين الدستور الممنوح وحقوق الانسان والمواثيق الدولية.
    يجب على جميع الاحرار في الداخل وفي الخارج التضامن مع الصحافي حميد المهدوي. يجب فضح هؤلاء المافيا ومتابعتهم وطنيا ودوليا. وكفى من اساليب البصري وعهود الرصاص والجمر. كلنا الصحافي حميد المهدوي. عاش الشعب الحر باقلامه وافواهه وافكاره وافعاله الحرة وسحقا للعبيد والذين يدافعون عن العبودية والاستبداد والظلم والفساد والطغاة. ومتى استعبدتم الناس بعد ان ولدتهم امهاتهم احرارا؟

  10. كاره الظلاميين يقول

    لأنه دستور ممنوح يوافق هوى واضعيه وليس دستورا صاغته لجنة مستقلة منبثقة من قوى الشعب الحية فهم يفعلون به وفيه ما يشاؤون

  11. القباج محمد يقول

    انصر أخاك ظالما أو مظلوما استمر يا أخ المهدوي الصبر مفتاح الفرج ويقول تعالى وبشر الصابرين وما يلقاها الا اللذين صبروا وما يلقاها الا ذو أجر عظيم صدق ألله العظيم.

  12. كاره الظلاميين يقول

    السي المهدوي بغينا نعرفو هاد حصاد منين جا وشنو كان قبل ما يديروه وزير الداخلية
    دير عليه شي ملف، ونورنا الله ينورك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.