تستعد اتصالات المغرب ابتداء من الموسم الحالي، لاطلاق خدمتي Cloud و Google Apps for Work ، عرضين مبتكرين و حصريين لفائدة المقاولات، من خلال خدمة Cloud المغربية مئة بالمئة والمخصصة للمقاولات و المهنيين.

وتمكن خدمة MT Cloud لاتصالات المغرب المقاولات من التفويض المرن لجزء من انظمتها المعلوماتية أو بكاملها : الحواسب، حواسب الخدمة، التطبيقات، التخزين... حيث تمكن من تخفيض تكاليف التشغيل و توفير نفقات الاستثمار.

وتمنح خدمة ( IaaS ) MT Cloud ، للمقاولات و المهنيين الراغبين في استضافة مواقعهم على الانترنت أو تطبيقاتهم المهنية )المحاسبة، تدبير المخزون، الموارد البشرية،المراسلات...( ، تأجير حواسب الخدمة الافتراضية شهريا على منصة Cloud لاتصالات المغرب.

وتمكن خدمة MT Cloud من استضافة كل البنية المعلوماتية داخل المغرب في مراكز المعلومات لاتصالات المغرب مقدمة للمقاولات ضمانات عالية الجاهزية والأمان.

من جهة أخرى، تشترك اتصالات المغرب مع Google لاقتراح عرض Google Apps for Work على طريقة SaaS (Software as a Service) حيث تقدم هذه الخدمة للمقاولات و المهنيين مجموعة من الأدوات المعلوماتية لتدبير انتاجيتها اليومية : البريد الإلكتروني، تخزين الملفات و الاستعمالات المعلوماتية.

بفضل هاتين الخدمتين الجديدتين، تمكن اتصالات المغرب المقاولة من توفير نفقات الاستثمار في البنيات المعلوماتية و رخص البرامج مؤكدة من جديد سياستها للابتكار و التزامها القوي بمواكبة طلبات النسيج الاقتصادي المغربي و خاصة في ما يتعلق بالتحول الرقمي