جبهة مناهضة التطرف تستغرب صمت السلطات إزاء تصريحات “أبو النعيم” وتحمل الرميد المسؤولية

41
طباعة
استغربت “الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب” سلوك التجاهل والصمت للسلطات العمومية إزاء ما سمتها (الجبهة) “التصريحات الإرهابية والتكفيرية لأبو النعيم والمنحى الخطير الذي قد يعرض السلامة الجسدية للمواطنيين للخطر، وفتح الباب للاعتداءات عليهم لمجرد المخالفة في الرأي”.

وعبرت الجبهة المذكورة، في بيان لها تصول “بديل” بنسخة منه، عن “إدانتها الشديدة للحملة التكفيرية والتحريضية الممنهجة التي تتعرض لها مجموعة من المنابر الإعلامية والقنوات التلفزية الوطنية”، معلنة “تضامنها اللامشروط معها”، مع “تأكيد إدانتها لكل أشكال التطرف و الإرهاب، ورفضها لكل خطابات الكراهية و التكفير مهما كان مصدرها أو المستهدف منها”.

وطالبت “الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب”، “الدولة المغربية بكل مؤسساتها ولاسيما وزارة العدل بصفتها رئيسة النيابة العامة بتحمل مسؤولياتها في إعمال القانون ضمانا لحقوق الأفراد و المؤسسات، وتحملها كل الآثار السلبية المترتبة عن كل تقاعس أو تجاهل لخطاب الارهاب والتكفير”، داعية (الجبهة) “جميع الحقوقيين و الفاعلين المدنيين و السياسيين للتعبير العلني عن إدانتهم لهذه السلوكات الشاذة التي تهدد السلم المجتمعي والعيش المشترك “.

وأوضحت الجبهة نفسها أنها ” تلقت التصريحات الإرهابية والتكفيرية لأبو النعيم -من قبيل استعمال خطاب الجهاد والسيف -بالصدمة والذهول لتهديد السلم المجتمعي ولحجم الكراهية التي تلفها”، معبرة ” عن استنكارها لهذه التصريحات التي مست كذلك كل من محمد التيجيني وأحمد عصيد المعروفين بدفاعهما المتنور عن الحقوق والحريات وعن مجتمع الحداثة والديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. خشان يقول

    لولا بترول البدو، ما كان لهذه الكائنات الظلامية البئيسة وجود

  2. Ahmed يقول

    اودي الارهاب هو لي تاتمارسو الدولة باجبارنا على تمويل قناة بحال دوزيم اول قناة ارهابية لنشر الفساد واحماض عقول المغاربة والله حتى تاتجيني التقية ملي تانتفرج فيها

  3. محمد يقول

    يظهر ان الرميد سلفي بامتياز

  4. ولد الدرب يقول

    إن كان هذا الظلام يبحث له في بلادنا عن حاضنة شعبية لدوعشته، فإنه واهم.آخر قوم في العالم لم يتخلص بعد من ظلام و عفونة الأزمنة الغابرة، إذ أن جميع سكان المعمور عاش أسلافهم ما عاشه أسلافنا من استبدادات و استعبادات و حروب و سبي و غنائم الخ. إلا أن باقي العالم عرف كيف يطوي مرحلة و يمر لأخرى، أما هاؤلاء فمنهم من لازال يريد الثأر لعلي و منهم من لازال يريد جمع الزكاة لأبي بكر. استفيقوا و انهضوا و انفضوا غبار الصحراء عن عباءاتكم.

  5. عبد المجيد العماري يقول

    أودي سمحو ليا ، التيجيني كما نعرفه هو مأجور من أجل الدعاية المخزنية ،أشمن حقوق وحريات ؟ . مع الإدانة التامة لكل من لا يحترم الأفكار المخالفة لأفكاره، كان أبو النعيم أو المخزن أو كان من يكن.

  6. كاره الظلاميين يقول

    لقد أصبح شيوخ العنف والإرهاب ينعمون بحرية التعبير عن أفكارهم الداعشية الظلامية ويحرضون متى وكيفما شاؤوا على القتل والسحل والكراهية
    في وقت يقوم فيه المخزن باعتقال دعاة التسامح والتعايش واحترام الحق في الإختلاف والحريات الفردية والجماعية

  7. كاره الظلاميين يقول

    حسب المبررات التي يسوقها القنصل العام المغربي وطريقة رده التهكمية على المواطن المغربي يتجلى لنا أن مصالح القنصلية لا تقوم بواجبها وعملها الذي تأخذ أجرها عليه وتحاول إخفاء فشلها وإخفاقها بإلقاء المسؤولية على المشتكين
    لو كنا في دولة ديمقراطية تحترم مواطنيها ويحاسب فيها المسؤول لكنا سمعنا كلاما آخر، كلام يجعل مواطن هذه الدولة يعتز بانتماءه لها لكن للأسف نحن ننتمي لدولة من دول العام الرابع لا كرامة فيها للمواطن ولا احترام

  8. محند يقول

    الدولة المغربية تتحمل المسؤولية كاملة عن صنع الارهاب والارهابيون. فامثال ابو النعيم تعلموا في الكتاتيب القرءانية وفي المساجد والمدارس والمعاهد والجامعات المغربية. هؤلاء الفقهاء والشيوخ “والعلماء” شربوا التطرف من المناهج التعليمية وخاصة التربية الاسلامية وما يسمى بعلوم الشريعة. اضافة الى هذا فهناك تبعية واحتكاك باخوانهم المجرمون والمتطرفون والارهابيون في الشرق الاوسط كالسعودية التي تمول المذهب الوهابي والوهاببون في المغرب. فمسار ابو النعيم معروف عند العام والخاص. الدولة المغربية تتعامل بازدواجية مع الارهاب والارهاببون. فهي تنتج وتصنع المتطرفوف والارهابيون على ارضها وفي نفس الوقت تحارب المتطرفون والارهابيون على نفس الارض بتفكيك خلايا الارهاب وخارجها بتحالف مع دول العالم ضد الدولة الاسلامية او الدواعش. يجب على الدولة المغربية ان تقطع مع هذه الازدواجية وتتخذ قرار صارم ضد منابع المتطرفون والارهابيون على ارض الوطن ومتابعة امثال ابو النعيم وهي من الاوليات لاجل الحد من صنع قنابل موقوتة تنفجر في الداخل والخارج. لهذا فالتحالف العالمي ضد الدواعش والارهابيون لا جدوى له اذا لم يتم تجفيف منابع التطرف والارهاب على ارض الوطن.

  9. hassan يقول

    اللحية وكلمة إرهابي هو كلام السياسة والدين هذا الرجل يقول إذا لم يأخد حقه بالقانون سيأخذه بالقوة
    هل لكم جواب مقنع لهذا لرجل حتى لا يضطر إلى استعمال القوة لإسترجاع حقه

  10. سيفاو يقول

    هذا واحد من الشيوخ الذين أفسدوا عقيدة الشباب بأن زرعوا في أنفسهم مشاعر الحقد والكراهية ضد الوطن والمجتمع والعائلة والدولة ، وحرضوهم على “الجهاد” ضد “الكفرة” من علمانيين وديمقراطيين وحداثيين وكل من يرضى بالاحتكام إلى “نظام الطاغوت” والعيش في ظله ، ولا تخلو خطب “أبو الشقاء” ومواعظه ودروسه من التشديد على محاربة “الكفار” من المواطنين والمواطنات بعد أن اتهمهم بـ”الزندقة” و “الردة” ومحاربة الإسلام .إن هذا الشيخ هو المحرض الأساسي الذي غرر بالشباب الغفل وحولهم إلى قنابل بشرية . فالمسئولية المباشرة يتحملها أبو الشقاء ومن شاكله في إنتاج وترويج عقائد التكفير والقتل والتفجيروزرع الرعب والفتنة.هذا سفير فوق العادة للمهلكة الوهابية التي زرعت قناصلها وعملائها على أرض مغربنا المنكوب بمتأسلميه أمثال هذه الذئاب البشرية التي تنتظر فقط الفرصة لكي تنقض علينا.لكن المشكلة ليست نهيق الحمير بل المسؤولية تعود للذي أطلق هذه البهائم المفخخة لكي تمرح وتسرح بلا رقيب ولاحسيب.عندما كان أسيادك المناضلون الشرفاء يمسكون بقرون الثور المخزني الهائج وضحوا بالغال والنفيس بل بأرواحهم في المعتقلات السرية والعلنية،كنت ياشيخ تواظب على حضور دروس العنعنة وحلقات الدروشة والتهام أطباق الكسكس،دون أن تكثرت بهموم ومشاغل الإنسان المغربي من حرية وشغل وكرامة.فطوبى لك اسطبلات المخزن.

  11. Mostafa يقول

    مصطفى الرميد لن يحرك اي متابعة ضد ابو النعيم لان السلفيين و التكفيريين هم القاعدة الخلفية لحزبه و خزان الصوات اللتي يعول عليها الحزب في كل الانتخابات ولقد رأينا كيف يتفاعل وزير العدل مع الصحفيين الذين يفضحون سلوكيات وزراء الPGD اما في حالة ابو النعيم و امثاله فما يقولون يدخل من باب حرية التعبير

  12. حمادي يقول

    هذا يدل على أن حزب العدالة والتنمية استطاع بنفوذ وزرائه في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية من أن يسلفن الدولة عبر اخونته المتطرفة ولهذا خلا الجو لابي النعيم ولكل التكفيريين والمتطرفين من أن يستعرضوا عضلاتهم على مكونات المجتمع وان لا يكترثوا للسلطة لان بنكيران ومصطفى الرميد ومصطفى الخلفي يحمونهم .. انها اخونة الدولة وتطرفها وتفرجها على المشهد السياسي الكارثي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.