التيجيني يطالب الرميد وحصاد باعتقال أبو النعيم ويحملهما مسؤولية سلامته الجسدية

43

حمل الزميل الإعلامي محمد التجيني، وزير العدل، مصطفي الرميد، ووزير الداخلية، محمد حصاد، مسؤولية أي أذى قد يصيبه بعد فتوى أطلقها من سماه بـ” المتطرف المدعو أبو النعيم” ضده.

وكشف التيجيني عبر بيان نشره على صفحته بالفيسبوك، أنه و على إثر التصريحات الخطيرة التي أدلى بها مؤخرا المدعو “الشيخ أبو النعيم” و دعوات التحريض ضده كإعلامي ، فقد أصبح مستهدفا من بعض أنصاره (أبو النعيم) الملتحين الذين بدؤوا يهددونني ويشتمونني على صفحاته بالفايسبوك”، مناشدا ” وزير العدل والحريات، بالتدخل العاجل لإيقاف المدعو أبو النعيم عند حده و متابعته قضائيا”.

وأضاف التيجيني أن “يستغرب لعدم صدور أي تصريح للحكومة ردا، ليس فقط على دعوات التحريض ضده كإعلامي و خطابات التكفير ضد شرفاء آخرين من هذا الوطن و إنما خاصة لخطورة ما نطق به ذلك المتطرف (أبو النعيم) عندما وصف المواطنين اليهود المغاربة بكونهم حفدة القردة و الخنازير، و كونهم أيضا أخس خلق الله/ هذه النعوت المرفوضة دينيا، أخلاقيا، سياسيا و قانونيا”، يقول التجيني .

ويضيف التجيني أن هذه التصريحات “تهدد السلم الاجتماعي و التعايش بين أبناء هذا الوطن”، معتبرا أنه كان ” من المفروض و من الطبيعي أن تدفع هذه التصريحات الرميد، وزير العدل و الحريات، إلى تحريك المتابعة القضائية ضد هذا الشخص إلا أنه و يا للأسف لم نسمع له صوتا و لم نقرأ له ردا أو تدوينة”، بحسب ذات المتحدث الذي يؤكد “التمسك بحقه في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة من أجل رد الاعتبار لكرامته و لشخصه”.

وأوضح التيجيني أنه ” فخور بمساندته للتعايش بين المسلمين و اليهود و غيرهم من الديانات تطبيقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف و كذلك عملا بتقاليد المجتمع المغربي المنفتح و المسالم”، مشيرا إلى أنه “رغم هجوم أبو النعيم، فإنه يستنكر في نفس الوقت كون الحكومة الحالية غير مبالية بالانتشار المقلق و العلني لفكر الكراهية و التطرف بالمجتمع، خاصة بعد الخطاب الأخير للملك و الذي دعا فيه الجميع إلى مواجهة التطرف”.

وفي تصريح لـ”بديل”، كشف التيجيني أنه “باشر الإجراءات القانونية لمقاضاة أبو النعيم بعد الفتوى والتحريض ضده”.

وكان أبو النعيم، قد شن هجوما لاذعا ضد التجيني وعدد من المنابر الإعلامية، واصفا إياهم بأقذح النعوت.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    لن تكون في بلادنا حاضنة شعبية لظلامكم، ابحثوا عنها في مكان آخر. فالدين الذي تعود عليه شعبنا، لا يدعو للكراهية و لا يحرم كل شيء. “لفقيه” أو “طًالب” عند قبائلنا كان يؤتى به للدوار من أجل تدريس الأطفال و الآذان و الختان. أما الأخلاق فلم ينتظر الناس ابن تيمية أو غيره ليعلمهم كيف يستحموا ووو. دين الشعب ليس له رهبان و لا كهنة. اذهبوا إلى المهلكة المسعودة فإن فيها ملك يصلح لكم.

  2. momo يقول

    Comme ce malade sa place naturelle est la prison comme on l’a fait aux autre salafistes extrémistes.une fois en prison il regrettera ttes ses foliesmais je vois que l’État veut donner vie àce genre de discours il en a PTT besoin JB

  3. ابراهيم يقول

    من المنطقي أن يغض الطرف وزير العدل مصطفى الرميد عن تحريك المتابعة القضائية ضد السلفي التكفيري الظلامي ابو النعيم فحزب العدالة قد ادى خدمات جليلة للمخزن لكن المخزن خذله ورباه ولهذا قبل ان يغادر حزب العدالة والتنمية الحكومة فهو يريد أن ينتقم من المخزن باسلمة واخونة واسلفة مؤسسات الدولة الحديثة ولهذا سكتت السلطة التنغيذية الممثلة في بنكيران وسكتت السلطة القضائية الممثلة في مصطفى الرميد عن هذا المشهد المخزي بل اكثر من ذلك استماتة حزب العدالة والتنمية من اجل ترشيح بعض السلفيين التكفريين في الانتخابات التشريعية .

  4. سعيد نزاطى يقول

    ان كان هناك شخص يجب ان يعتقل فهو انت اسى التيجينى لانك تجاوزت حدود اللباقة و تهاجم الاسلام و المسلمين انا ضد التعدى على اى كان ولكنى لا اقبل ان يهاجم الاسلام و المسلمون خاصة على القنوات الوطنية و هل معقول ان ياتى رجل سياسى و يقول ان اذاعة محمد السادس تنشر التطرف و تريد من المغاربة ان يسكتوا لا والله لا انتم باسلوبكم هذا تشجعون الناس على التطرف تصور اسى التيجينى و انت تعيش فى اوروبا و لديك قناة تلفزيونية لو هاجمت اليهود كما تهاجم الاسلام لاتهموك بمعاداة السامية احترموا دين المغاربة ستحترمون و كفى من التهجم على الاسلام و الدفاع عن الصهيونية وانت مالك و مال اليهود و اذا كنت يهوديا اعلنها صراخة اما اليهود فهم يدافعون عن انفسهم بشتى الوساءل احترم بلدك و دينك لقد اعطوك الكثير و لا تستخف بعقول المغاربة شىء من الحياء و المصداقية لقد اعماكم الحب المال و اصبحتم بوقا للمفسدين الله اعطيكم القناعة

  5. متتبع يقول

    إصدار فتاوى بتكفير الأفراد من طرف هؤلاء الظلاميين دون أن تطالهم المسا ءلة والمحاكمة يعتبر تشجيع لهم، بل وأن هذه الظاهرة تنشر الفتنة داخل المجتمع، يريدون أن يرجعوا بالمغرب قرون الى الوراء، في ظل صمت مطبق للجهات المعنية لردع مثل هؤلاء الرعاع

  6. صاغرو يقول

    لانه ربما يعتقد فعلا انه افضل من البهود.
    زعما انه ماشي ولد تسع شهور بحالهم.
    بالنسبة لي اخس بهودي افضل من ابو الجحيم

  7. الكاهن الاعظم يقول

    هل هناك قرد أكثر من وجه هذا المخلوق المسمى أبو الجحيم وجه الهيدورة المطلية بالحناء الله اسمح لي لكن يستاهل لانه يتهكم على اناس اخرين ونسي نفس.والمشكل ليس فيه بل في السلطات العمومية التي تترك هؤلاء يعربدون و يتبوردون بافكارهم الظلامية المتطرفة دون أن يحركوا ساكنا

  8. احمد يقول

    التضامن المطلق و اللامشروط مع المناضل التجيني ضد أعداء الديمقراطية في المغرب

  9. كاره الظلاميين يقول

    تشتكي لوزير العزل وقمع الحريات؟ اٍنه ينتمي لنفس العصابة المتطرفة الداعشية، فكيف أسي التيجيني تتوجه اٍليه بشكايتك؟
    هل تريد اٍحقاق العدل أم تريد اٍحراجه؟
    صاحب الميلفاي لا يفتح دلقومه اٍلا عندما يتعلق الأمر بدابة من قطيعه الجاهل المستلب لينصره أو يعطيه حقا لا يستحقه

  10. كاره الظلاميين يقول

    أتشتكي لوزير العزل وقمع الحريات؟ اٍنه ينتمي لنفس العصابة المتطرفة الداعشية، فكيف أسي التيجيني تتوجه اٍليه بشكايتك؟
    هل تريد اٍحقاق العدل أم تريد اٍحراجه؟
    صاحب الميلفاي لا يفتح دلقومه اٍلا عندما يتعلق الأمر بدابة من قطيعه الجاهل المستلب لينصره أو عطيه حقا لا يستحقه

  11. كاره الظلاميين يقول

    والله مكاين اللي ضسر هاد الخوانجية الاٍرهابيين من غير المخزن الفاسد
    يعتقل المناضلين الشرفاء لمجرد شبهة أو وشاية ويترك حثالة الخلق اٍمعة المجتمع تصول وتجول

  12. جبلي يقول

    اذا كان لهذا القرد اتباعا فاعلم انها نهاية الساعة كما يقول الخوانجية.اما انت مستهدف لانك سلطة تستفزهم اكثر من المخزن وهنا المعظلة.اما نحن جميعا نجهل ما يحيط بنا خصوصا امام التعتيم والخلط المفبركمن طرف …..؟؟؟؟؟؟؟…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.