مصدر من داخل “البام” يكشف عن معطيات جديدة ومثيرة حول “مسيرة الدار البيضاء المجهولة” وعن محاولة اختراق موقع الحزب

72
طباعة
كشف مصدر جيد الإطلاع من داخل حزب “الأصالة والمعاصرة”، عن معطيات جديدة ومثيرة حول “المسيرة المجهولة”، التي نظمت بمدينة الدار البيضاء يوم الأحد 18 شتنبر الحالي، ووجهت أصابع الاتهام بالوقوف وراءها لجهات من السلطات المحلية، وكذا مقربين من حزب “البام”، قبل أن ينفي الأخير علاقته بها، كما كشف ذات المصدر عن معطيات أخرى حول محاولة اختراق الموقع الرسمي لذات الحزب.

وبحسب ما أفاد به موقع “بديل”، المصدر المطلع من داخل “البام”، والذي فضل عدم الكشف عن هويته، “فقد راسل الحزب المذكور كلا من وزير الداخلية، محمد حصاد، ووزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، بصفتهما عضوين في اللجنة المركزية المكلفة من طرف الملك بالإشراف على شؤون الانتخابات تحت رئاسة رئيس الحكومة، وطلب منهما (البام) لقاء مستعجلا من أجل توضيح ما يروج من أنباء حول مسيرة الدار البيضاء المجهولة، وكذا تدوينة وزير العدل، بخصوص كونه لا يستشار في اللجنة المذكورة، وتحذيراته من احتمال توقيع تزوير في الانتخابات وتبرئه منها، وكذا تصريحات رئيس الحكومة في علاقته بوزير الداخلة، حول نفس الموضوع، ومعرفة ما إذا كان ما يروج له صحيح أم لا”، مضيفا المصدر، ” أن البجيدي هو من رفض طلب أحزاب من المعارضة بتشكيل لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات، وطالب بلجنة حكومية والآن يتهرب من مسؤليته بها، فإذا كان الرميد يشكك في أعضائها فليفتح تحقيقا في الموضوع، فله كل الصلاحيات لذلك”، يقول المصدر.

وفي ذات السياق قال مصدر الموقع، ” إن البام فتح تحقيقا داخليا حول الأسماء التي تم ذكرها في تصريحات بعض من تواجدوا بتلك المسيرة، للوقوف على حقيقة هذه الادعاءات من عدمها”، مشيرا إلى أنه ” تبين أن المواطنة التي ظهرت في إحدى الأشرطة وهي تمدح بوشعيب عمار، المعروف بـ”ولد زروال” نائب رئيس جهة الدار البيضاء، وتقول إنه اشترى لها كبش العيد، (تبين) أنها مريضة نفسيا، وغير مسجلة في اللوائح الانتخابية لكي يقال إنه تم استغلالها من أجل صوتها”، مؤكدا (المصدر) أنه قبل المسيرة وبعد الإعلان عنها، ” أصدر البام تعميما داخليا نبه فيه أعضاءه إلى الحذر من المسيرة، لأنها مشبوهة، وأن هناك شكوك بكون الواقفين وراءها هم أذرع البجيدي من داخل أجهزة الدولة والسلطات”، مضيفا “واش حنا حماق نجيوا نديرو مسيرة بهذا الشكل دبا وفي هاذ الظروف؟” متسائلا: “وكيف يعقل أن يسمح لمسيرة بهذا الحجم وهذا الشكل ولا يعرف من دعا لها في وقت تمنع فيه جمعيات وهيئات قانونية من التظاهر في نفس المكان والزمان؟”

من جهة أخرى أردف ذات المتحدث قائلا: ” إن التحقيقات التي باشروها أثبتت أن هناك العديد من أعضاء حزب البجيدي كانوا متواجدين داخل المسيرة، ومنهم من صرح لبعض المواقع واتهم جهات بعينها بأنها استقدمته للمسيرة من مدينة فاس، ووعدته بأشياء معينة، وأن شخصا آخرا تم ضبطه وهو يصرح لأحد المواقع المقربة من البيجيدي، وبيده ورقة لنفس الموقع، مكتوب عليها ما يجب أن يقوله “.

وارتباطا بنفس الموضوع أكد مصدر “بديل”، “أن البام استطاع التعرف على عناوين المقرات التي تمت منها محاولة اقتحام موقعه الإلكتروني الرسمي، والصفحة الرسمية لأمينه العام، لكي يضع بهما أشياء مرتبطة بالمسيرة، ومنها مقرات رسمية للبجيدي وأخرى مقرات حكومية حساسة، وأنه وضع المعطيات التي توصل بها في يد القضاء الذي يباشر التحقيقات في الموضوع، وسيصدر بيانا آخر في الموضوع بعد انتهاء التحقيق” .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

17 تعليقات

  1. مصطفى يقول

    كل هذه الضجة لهذه المسيرة اللا قانونية من طرف اشخاص لهم وزن وبطونهم لم تشبع بعد،سيقال في الاخير يانار كوني بردا وسلامة عل هذه الفضيحة.وتاتي كارثة اخرى تلوى الاخرى.وفي الاخير تسقط على رؤوس القطيع الذي مهما هو الضحية فهو مطيع.ينجوا المخططون والمدبرون.والضحية من لا يستوعبون.

  2. hassan ramzi يقول

    مسرحية شاهد مشفشي حاجة تم انتاجها بشخصيات جديدة ولكن نفس المضمون،اعتقد ان المؤسسة الملكية و الحاشية استنفدوا كل الاوراق و لم يعودوا قادرين على صنع المزيد من الاكاذيب اقترب الفجر.

  3. رضا يقول

    مولات الحولي جابتها العدالة والتنمية 1200 شخص من بني ملال جاءوا بهم من أجل المغربية المغتصبة في السعودية فإذا بهم يجدون شعارات ضد بنكيران وحزبه فهل يعقل حزب العدالة يشارك في هذه المهزلة حتى أن هناك مسيرة مليونية دعوا لها شباب في الفيسبوك يوم 25 سبتمبر فقد حذر منها حزب العدالة والتنمية والمتعاطفين معه هذا عمل صبياني لا يخدم مصلحة الوطن

  4. khalid يقول

    QUE DES MENSONGES .LEs meillleur des Menteurs les plus malins ceux maitrisent les techniques des mensonges sont ceux qui vont remporter les elections du 7 OCTOBRE :::::::le pays court vers sa perdition

  5. عبد الله يقول

    الله ينعل اللي مايحشم. ينظم التحكم المسيرة وبعد فشلها الذريع يتنكر لها، والادهى انه يود الصاقها بمن نظمت ضده.

  6. زرقلاف يقول

    سى elhaaiche باش دوز الكونجي المفييك …حتى انا غدي ندخلو في خانة هادوك لي على بالك زرقلاف وما جاورهما

  7. alhaaiche يقول

    Si Hamid, je crois que ton site est devenu plus PAMiste que Al Amary lui même.
    Comment tu peux m’expliquer la Présence de Sik Brejja
    de la commune de si moumen, avec ces Baltagia
    Si Hamid, Khelina Nehtarmouk, Ou Baraka men Tbarhich ou laab Drari

  8. مغربي حر يقول

    في التاريخ العربي الاسلامي انواع كثيرة من الحيل والمناورات قام بها امثال بنكيران وزمرته من اجل البقاء في الكراسي الوثيرة ومن اراد المزيد فليقرا عن الدكتور الشهيد فرج فودة كتاب الملعوب الدي كان سبب قتله من طرف اخوان مصر بالاضافة كتابه الحقيقة الغائبة كي يتيقن القاريء ان كل علاقة معهم خطيرة حقا .

  9. محمد يقول

    اغبى مسيرة في العالم خطط لها اغبياء هذا الوطن.ومهما كان فليسقط البيجدي

  10. محند أوسادن يقول

    ههههههههههه المهم اللي خططو لمسيرة الشوهة بامتياز تفرشو.. وتفرشو بالمزيااااان.. وخا شكون ما يكون.. والحمد لله حيت الشعب عاق وفاق بالاعيب غباء من وقفوا وراء هذه المسيرة المهزلة.. الزواق على الخنونة غيييي مضيعة للجهد والوقت.. التاريخ لا ينسى ولا يرحم.

  11. محمد يقول

    و الله ما بقيتو كتحشمو و بزاف عليكم ضحكو على المغاربة راه نتوما لي كضحكو على روسكم بلا ما تعيقو لي ما بغيتوش تفهمو راه حنا في 2016 ماشي في الثمانينات و لكن بيننا الوقت و الزمان يا منافقين قاليك هناك شكوك بكون الواقفين وراءها هم أذرع البجيدي من داخل أجهزة الدولة والسلطات على من تضحكون يا صحافة النم .لو قلت مثلا ان الدولة هي من قامت بدلك لانها تريد جلب تعاطف المواطنين للبيجيدي لان مازال عندها غرض ف ل pjd ان تحكم بعد نقدرو نقولو جملة مفيدة اما الترهات و الهراء و البهتان .لا حول و لاقوة الا بالله

  12. Premier citoyen يقول

    هذه إحتمالات من بين الفرضيات . فلا يمكن استبعاد فرضية أن البيجيدي هو من وقف وراء التنظيم لمسيرة الشوهة ، رغبة منه لتزكية المظلومية التي لا يتوانى في التعبير عنها ، خصوصا أنه المستفيد الأول منها . هذه مناورات للتضليل و إعطاء كثيرا من المصداقية . كثيرة هي الأمثلة المشابهة في تاريخ المخابرات عبر العالم.
    لكن هذا لا يرفع المسؤولية عن وزارة الداخلية التي تدعي أنها لا تعرف الجهة المنظمة لمسيرة الشوهة. كيف لها أن تدعي ذلك و لذيها من الأجهزة من يحبط المحاولات الإرهابية لخلاية نائمة ؟ أم أن لا وجود أصلا لهذه الخلايا ، و يبقى كل ذلك سيناريوهات مفبركة لطمأنة الشعب من فعالية مخابرته ، من جهة . و من جهة أخرى لإيهام الشعب أن المغرب مهدد في أمنه و على الجميع إعطاء الأولوية للأمن القومي لإلهاء الناس عن مواضيع أكثر خطورة ككارثة الدخول المدرسي و ملفات المعطلين و أطر برنامج التكوين ، إلى غير ذلك.
    في النهاية أقتبس جملة من مسلسل إكس فايس ” تبقى الحقيقة في مكان ما ” ( la vérité est ailleurs).
    ملحوضة : لايمكن إتهام هذه السيدة بالمريضة نفسيا ، فهذا إتهام صبياني . كذلك لا يمكن إعطاء كبش من أجل صوت واحد ، بل لجلب المئات من الأصوات . كما أن هذه السيدة ، حسب الفيديو الذي تظهر فيه و هي ترقص ، يظهر أنها من النساء التي يعتمد عليهن المقدمين في هذه المناسبات ، أي سمسارة و غالبا ما لذيها تاريخا حفلا في ذلك . فلا يعقل أن يعطي الملقب بولد زروال كبشا لأي كان ، و هناك العديد من المعوزين. هل مدهم هم أيضا بكبش العيد؟

  13. سعيد نزاطى يقول

    .لعنة الله عليكم يامنافقين يا كذابين هل هناك عاقل فى هذا البلد سيصدق هذه المسرحية الحقيرة العبوا غيرها يا عملاء يا متخلفين والله ان مخرج هذه المسرحية يا اما معتوه او يعيش انفصاما فى الشخصية اما العاقل فلا يمكن ان يتصرف بهذا الغباء اتقوا الله فى هذا الوطن ان الانتخابات ستمر و يبقى هذا التصرف المخجل وسمة عار على جبينكم الى الابد و اقول لصاحب الموقع ان كان يؤمن بالراى والراى فينشر هذا التعليق

  14. Redouan يقول

    Cher Mr du PAM, sachez que vous prenez les citoyens pour des cons. Nous sommes en 2016 et vous n’avez pas honte d’utiliser des méthodes de l’epoque Basri.Tous les Marocains sont au courant que vous êtes supportés par le régime. Avouez juste que vous avez peur du PJD.

  15. صاغرو يقول

    نحن ننتظر موقف الببجبدي من هذا الاتهام الخطير
    فاذا صح فانه ستتاكد مقولة ان حزب بنكيران لا علاقة له بالديموقراطية وانه يكذب عندما يدعي انه يضع استقرار البلد فوق كل اعتبار.
    الناس عوض باش تخدم وتحلل المانضا ديالها عاطياها للقرصنة
    الله بنعل للي ما بحشم

  16. الاستاد الرابط يقول

    مرة أخرى اقول واقسم بالله أيضا و من معطيات صحيحة أن البام والدولة وأعني بالدولة مخابرات وداخلية وووو هم جسم واحد …كان لنا شك في شخص داخل البام و اتصلنا بالسلطات وجاءتنا النتائج أصرع من البرق فكان اندهاشي كبيرا. …..حينها تركت البام ورحت في حال سبيلي…..انا جد سعيد في هذه الأثناء لاني تركت داك الكيان البامي بدون أن أتورط في المصائب وانا اعرف الحقيقة كلها وسوف يأتي يوما أدون فيه كل شيء للتاريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.