بالفيديو… احتجاجات بعدد من المدارس في ثاني أيام الدخول المدرسي

22

خرج عدد من التلاميذ وأولياء أمورهم، صباح يوم الثلاثاء 20 شنبر الجاري، ثاني أيام الدخول المدرسي الرسمي، (خرجوا) في تظاهرات بعدد من مدارس الدار البيضاء احتجاجا على “الاكتظاظ بالأقسام وكذا تحويل تلاميذ من مدارس إلى أخرى من دون إخبار أولياء أمورهم”.

احتجاجات تلاميذ

وبحسب ما نقله لـ”بديل”، مصدر من عين المكان، “فإن تلاميذ كل من مدارس: عمر الخيام و المنار ومحمد إقبال، والرحالي الفاروقي، والمقاوم الوديبي، التابعين لنيابة أنفا، احتجوا رفقة أوليائهم في وقفات أمام نفس المدارس وداخلها، وذلك بعد تفاجئهم بقيام إدارة بعض المدارس المذكورة بنقل التلاميذ إلى مدارس أخرى لأسباب غير معلنة، ومن دون إخبار أولياء أمورهم، مما تسبب في اكتظاظ كبير بالأقسام”، بحسبهم.

وأضاف مصدر الموقع “أن عدد من أولياء التلاميذ عبروا عن رفضهم لتحويل أبنائهم إلى مدارس أخرى تبعد بعدة كيلومترات عن مقر سكناهم”، محملين “الحكومة مسؤولية ما يقع”، ومهددين بـ”مواصلة احتجاجاتهم وتصعيدها إلى أن يتم حل هذا المشكل”، قبل أن يتوجهوا صوب نيابة أنفا وأكاديمية الحي الحسني، للاحتجاج على هذا الأمر”.

احتجاجات تلاميذ

وفي ذات السياق نفى مسؤول إداري بمدرسة البشيري، بدرب غلف حي البطحاء، وهي إحدى المدارس التي نُقل إليها عدد من التلاميذ من مدرسة أخرى (نفى) في تصريح لمصدر الموقع، “أن يكون هناك اكتظاظ بالمدرسة المشار إليها، أو أن يكون التلاميذ يجلسون ثلاثة وأربعة في الطاولة، كما ادعى بعض أولياء الأمور “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. مغربي حر يقول

    بنكيران شيب الكهول والتلاميد وحتى الاطفال فعندما تجد في لائحة التلاميد على مستوى الاولى ثانوي اعدادي 53 تلميد ولائحة الثانية ثانوي اعدادي 43 تلميد والثالثة ثانوي اعدادي 45 تلميد وعدد الطاولات عشرون فقط لان المساحة لا تتحمل اكثر من 20 !! اين سيقرا الباقي من التلاميد ، فوق الارض ؟ وكيف لاستاد ان يتحمل 59 او 45 تلميد في حجرة ضيقة اظنها اصغر من مرحاض في فيلا من فيلات المنافقين . اظن ان المسؤلين بعد تقزيمهم لهدا الشعب صاروا يعتبرونه رسوم متحركة وجب عليهم العيش في البيوت الصغيرة والشوارع الصغيرة والاقسام الصغيرة وكانهم دمى بدون روح .كفى من تعديب طفولتنا واطفالنا . الاطفال بدون طفولة .كفى من حرمان هده الطفولة ….كفى اقولها بجميع اللغات .

  2. Premier citoyen يقول

    عناقيد الغضب ….
    هكذا يتم إصلاح التعليم في المغرب . لماذا و مما تشتكون أيها الآباء الجاحدون ؟ ألم يقل لكم الرسول أطلبوا العلم و لو كان في الصين ؟ ألم تقرب لكم الدولة الإدارة لقضاء حاجاتكم ، عفوا أغراضكم ؟ سيأتي يوما تصبحون مجبرين على أداء ثمن خروجكم من بيوتكم و ثمن ذخولكم لها ، دون نسيان تأدية ثمن الرصيف الذي تمشون عليه و كل حسب إختياركم ، الرصيف الأيمن أو الأيسر ، لكل رصيف ثمن. فأنثم لست مواطنين و لست حتى رعاع ، أنتم زبناء ، و لكل واحد منكم مقام ، حسب جيبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.