بنكيران: الــرمــيــد ما كــيـصـبـرش (فيديو)

17

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية “، ” إن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، شي مرات مكيصبرش، وهذا الشي اللي وقع مؤخرا ومنها قضية بوصوف الذي هو صديقه، وقضية مسيرة الأمس وما بينهما لم يصبر وخرج هذيك التدوينة”.

وأضاف بنكيران خلال حديثه عن موضوع التدوينة التي كتبها الرميد على حسابه بالفيسبوك، يلمح فيها إلى “احتمال حدوث تزوير في الانتخابات متهما وزارة الداخلية بعدم استشارته في ما يتعلق بشؤةن الانتخابات”، (أضاف) “لم يدفعه الحزب أو أي أحد لذلك، لأن الملك هو من عينه بصفته الشخصية كوزير للعدل لكي يشرف إلى جانب وزير الداخلية على شؤون الانتخابات تحت سلطة رئيس الحكومة”.

وحول مسيرة الدار البيضاء قال بنكيران: “رئيس الحكومة هو رئيس الحكومة ووزارة الداخلية هي وزارة الداخلية، وما أدراك ما وزارة الداخلية”، مؤكدا ” أنه تحدث مع وزير الداخلية حول مسيرة الدار البيضاء التي لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها”، لكن يقول بنكيران ” هم لهم مقاربة وقد صرح بها وزير الداخلية، وأحيانا عندما تكون مسيرات بهذا الشكل لا يمنعونها حتى ولو لم تكن مرخصة تجنبا للاصطدام”.

وفي ذات السياق قال بنكيران، “وزير الداخلية ملي تايقول لي شيحاجة ماشي بالضرورة نكون مقتانع بها، هو يقول وأنا نقول .. وشنو ندير ؟ نبقى نتجابد أنا وياه ؟”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. عبدي يقول

    هذا الميد حزب رئيسه لم يصبر على مراقبة مسار الانتخابات ومدى نزاهتها، ولكن السيد بنكران وفي فيديو آخر على موقع الالكتروني الاول أجاب عن التساؤل طرحه على نفسه هل الملك سيرفض تعيين رئيس حكومة منا اذا تصدرنا الانتخابات .
    هؤلاء الناس لا كرازمية سياسية ولا ثقافية ولا ادبية لهم أتيحت لهم المنابر ، وراحوا يرمون الكلام على عواهنه تساؤل بنكران واتهام الرميد وعرض المسالة الغاية منها اما تبرير الفشل عند الرميد زرع التفاؤل عند بنكران في بقايا منتمي للحزب ، بعدما توالت الاستقالات الجماعية للحزب على مستوى المغرب ، وبعد شعور بنكران فقدان قاعدة المتعاطفين ، لما انجلت مدى حقيقة المرجعية ، ذلك ولئن كان المغاربة أحرار في توجهاتهم الحزبية وفلسفتهم في الحياة لكن تزكية شيوعي لا يفارق الخمارات اثبت ان الغاية تبرر الوسيلة مبدأ يتعارض مع المرجعية الاسلامية ، وهذا ما جعل بنكران يحلم بتصدر الانتخابات ، وعرض حكاية التصدر ، وتساؤله فيه حكم مسبق ، وان حال لسانه يقول ان جلالة الملك لا يريد العدالة والتنمية الاستمرار في الحكم بولاية ثانية ، إسراف في الأمل ام السيد الرميد وبكل بساطة عجز عن تحمل مسؤولية دافع عنها سابقا لما اقترح احداث لجنة مستقلة او تولي القضاء تتبع الانتخابات ورفض مدافعا عن الداخلية ( موقع لكم)

  2. zerif يقول

    keddaba wa mouchaauoidine ala chaab …hizbou annadala wa al kadib ahssan ma qila fikoum, ya mounafiqin wa abiid al manssib rmid ahmaq wa anta ahbal , koulkoum bhal bhal

  3. الباجدة بلوات يقول

    كما قال احدهم يجب ان نصوت على الباجدة على الاقل لأن ايديهم نظيفة و تساعد على القذف السريع صدق من قال الباجدة بلوات ههههههه

  4. عبدالله يقول

    خوانجية منافقين لا ملة لا دين لا منطق لا عقل لا تفكير جاءوا في وقت نزل فيه المجتمع الى اسفل سافلين من جميع النواحي و لما جاء المنافقين اكملوا ما تبقى لا صحة لا تعليم لا تقاعد مريح الديون تراكمت علينا و على الاجيال القادمة شيخهم المخبر قام بتشغيل ابنته بفضل قوى التحكم اليست الامانة العامة من اجهزة السيادة ام انني مخطئ المنافقين ياكلون الغلة و يسبون الملة انهم يضحكون على الشعب

  5. محند يقول

    ارحلوا عنا ايها العبيد. يا وزراء العبودية والاستبداد والفساد والديكتاتورية وحشيان لقراعي في دبور االابرباء ونكاح واستعباد القاصرات وبيعهن بثمن بخس للسواعدة المنافقين. لقد رخصتم لكل الرذاءل كالدعارة والخمور والمخدرات والازبال والقمار في امارة المؤمنين. في ولايتكم الاولى شرعنتم العبودية والاستبداد والفساد وقطعتم ارزاق المواطنين والان تقومون بحملة انتخابية لولاية ثانية لاجل قطع اعناق الناس. انكم اخبث قوم على الارض وتتجاوزون افعال قوم فرعون ولوط وان حضيرة خنزير اطيب من اطهركم ايها الدواعش المخربين. انكم تستحقون اكثر من ريح صلصل وتزونامي غاضب. وزيركم لا يستحق حقيبة العدل والحريات لان قراراتكم وافعالكم الظالمة في حكومة محكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف” تتناقض مع قيم العدالة والانسانية وحقوق وحريات المواطنين التي تعترف بها جميع الاديان والقوانبن الدولية وحقوق الانسان. ارحلوا الى شرقكم الجاهلي الداعشي وبدون رجعة.

  6. loik يقول

    وامصيبتاه إذا كان الوزير الأول يقول عن وزيره في العدل أنه رجل غير صبور فقل للعدل السلام عليكم الٱن عرفت أن قلة صبر الوزير هي التي أقالت القاضي النزيه سي الهيني وحوكم الصحافي الشريف سي المهداوي كلهم ضحايا قلة صبر الرميد وهاهو الدور على جريدة الصباح ووووووتتأسدون على الشرفاء و تطأطؤون رؤوسكم أمام خدام الدولة خوفا و نفاقا ياتجار الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.