“بديل” يسأل بنكيران والأزمي حول موقف حزبهم من التحالف مع “البام” إذا طلب منهم الملك ذلك (فيديو)

34
طباعة
في سياق حديثه عن تحالفات حزبه بعد الانتخابات المقبلة، رفض رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله بنكيران الإجابة على سؤال موقع “بديل” عن الحالة التي يمكن أن تدفع حزبهم للتحالف مع “البام”، مكتفيا بالإبتسامة.

كما رفض بنكيران الحديث عن رد حزبهم في حالة ما إذا طلب الملك منهم ذلك مكتفيا بالقول :”إن الندوة انتهت”، رغم أنه أدلى بتصريحات بعدها.

ونقل الموقع نفس الأسئلة للوزير المنتدب في المالية، القيادي بحزب “العدالة والتنمية” إدريس الأزمي الإدريسي، لكن هذا الأخير رفض بدوره الحديث في الموضوع مكتفيا بترديد ” كاين شي أسئلة زعما …”

وكان بنكيران قد صرح خلال الندوة التي عقدها حزبه بالرباط يوم الإثنين 19 شتنبر، لتقديم برنامجهم الانتخابي لانتخابات 7 أكتوبر المقبل، ( صرح)” بأن الشيء الوحيد الذي اتفقوا عليه في الأمانة العامة لحزبهم وبالاجماع هو أنه لا يمكن أن يتواجدوا مع البام في حكومة واحدة”، قبل أن يضيف” والله أعلم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Atmane يقول

    الحل هو ملكية إسلامية ديموقراطية يسود فيها الملك ولا يحكم ولا تقبيل أيدي ولا ركوع. وتغيير جذري لدستور حيث ينتخب الشعب أعضاء المجلس الدستوري اكفاء ومستقلين يصوغون دستور حديث يصون كرامة الشعب وملة الاسلام ثم يتم التصويت المكثف علا الدستور لكي ناخذ فكرة عن رأي المواطن. واستقلال القضاء والجيش ومحاسبة كل ناهبي المال العام. وتطبيق القانون علا الكل. وفصل الثروة عن السلطة. خلاصة القول اول شيء نحتاجه الان هو دستور ديموقراطي حقيقي. اذا كان عندك دستور ديموقراطي يكفل حرية التعبير واستقلال القضاء غادي تربّا الديموقراطية فالشعب. وتعليم وتثقيف الشعب وزيد وزيد .…….…………………….وديك ساعة يمكن نتكلمو علا حل منطقي ديموقراطي لمشكل الصحراء. صحراوا ديك ساعة غادي هوما يبغيو يجيو يعيشو فالمغرب. صراحة هدي فرصة تاريخية عندنا دبا الا بغينا نكونو اول دولة ديموقراطية حقيقية فالمنطقة. فرصة ربما ندموا عليها لاحقا حين لا ينفع الندم

  2. مواطن مغربي يقول

    ههههههههههههههههههه
    سؤاب في الصميم.

    والصحفي إستعمل مع بنكيران و الأزمي الحكمة المغربية التي تقول: “إتبع الكذاب حتى لباب الدار”.

    فأقم كل واد منهما حجرا فسكتا.

    هكذا يجب أن يتعامل الصحفيون مع السياسيين الانتهزيين.

  3. سعيد الزويني يقول

    الانتهازي ما يقدارش يجاوب على بحال هاد السؤال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.