بنكيران يكشف عن أهم محاور البرنامج الانتخابي لـ “البيجيدي”

46
طباعة
كشف الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله بنكيران، عن أهم محاور برنامج حزبه الإنتخابي استعدادا لخوض غمار الإنتخابات التشريعية في السابع من أكتوبر القادم.

واكد بنكيران في اللقاء الذي نُظم بمقر الحزب بالرباط يوم الإثنين 19 شتنبر، “أن البرنامج الإنتخابي لحزب المصباح، ساهم فيه 100 إطار، على مدى عشرة أشهر”، وقال في هذا الصدد، ” اشتغلنا بالطرق العادية التي تشتغل بها كافة الناس، اجتمعنا وشفنا البرامج السابقة وما حققناه وما فشلنا فيه”.

وأضاف بنكيران، أن البرنامج الإنتخابي لحزبه يرتكز على خمس محاور، هي “توطيد الإنتقال إلى مصادر جديدة للنمو وتعزيز تنافسية الإقتصاد الوطني، وتثمين الثروة البشرية وتعزيز كرامة المواطن للإستجابة لتحديات التنمية، وتعزيز العدالة الإجتماعية والمجالية، وتكريس الحكامة الرشيدة عبر تسريع مسار الإصلاح والرفع من قدرات الإنتاج، وأخيرا تعزيز الإشعاع الدولي للمغرب”.

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%865

وفي سياق حديثه عن التشغيل، قال بنكيران: ” كثير من الناس يتحدثون عن ايجاد الشغل، لكن ليس ايجاد الشغل هو ما يجب البحث عنه بل تكوين المواطن ليكون مرغوبا فيه في سوق الشغل من طرف المشغل المحلي والاجنبي”، قبل أن يردف متسائلا :”واش عمركم لقيتو شي واحد كيعرف ميدير وجالس؟”

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%864

من جهة أخرى، أوضح رئيس الحكومة المغربية، “أن الدولة مكديرش الشعر الدولة، هي عندها ميزانية كتصرفها بالشكل المطلوب”، مضيفا أن “الأمور غادي تتحسن لكن مشي سهل”، واعترف المتحدث، بأن “مواصلة اصلاح منظومة العدالة منه ما تأخر ومنه ما عرقل بشدة حتى في البرلمان”.

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%861

وبالعودة إلى البرنامج الإنتخابي للحزب، قال زعيم حزب “البيجيدي”، “كنت غادي نقول للإخوة عوض مديرو البرنامج من الفوق خرجو للشارع وسولو الناس هذاك اللي كيسعى علاش كيسعى واللي فسبيطار آش خاصوا.. وغادي تخرجو احسن برنامج في العالم”.

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%863

وأشار عبد الإله بنكيران، إلى أن “المشكل في المغرب ليس مشكل برامج بل مشكل رجال نزهاء أقوياء أمناء .. رجال عندهم الكبدة”، وعن الخصوم، مضى بنكيران قائلا:”هاذي معركة مرة فينا ومرة فيهم، عند بالكم غير حنا اللي كنتلقاو الضربات، وأحيانا غير الله اللي كيستر..”

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%862

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. vin يقول

    galik al moubadara al khassa wo alach matamchich dirha nta wo hadouk attamassih al moultahiya dialak , ,aw la halaloun alyna haramoun ala al mouwaten Qabbaha Allah saayaka ya benfiira,ne kima faqarti had chaab

  2. مرروكي يقول

    برنامج هذه الشبه أحزاب النعامسدية بكل وضوح هو الطاعة الكاملة بكل ما تقتضيه العبودية من معنى، للمخزن ومن خلاله للدوائر المالية الإمبريالية. أما تشكيل المحكومة القادمة، فغالباً قد تم و انتهى الأمر. و التصويت لا معنى له إلا التعبير على الجهل المزمن للمعطوبة عقولهم.

  3. Ahmed يقول

    Il y a que le teathre la populationet dans la merde faisant que vous voulez un jour on se traouvra dans le dieu ou il y a légalité

  4. بكري سعيد يقول

    ارحل…ارحل…ارحل.

  5. mplo يقول

    هاذي معركة مرة فينا ومرة فيهم، عند بالكم غير حنا اللي كنتلقاو الضربات، وأحيانا غير الله اللي كيستر هذه وزيعة تتسابقون لنهشها و الخاسر الأكبر هو الشعب المغربي يوم قلت عفى الله عما سلف انا لم انتخبك لكي تعفو بإسمي ولم أفوضك وتتكلم اليوم عن النزاهة وأنت من أعفيت المفسدين من المحاسبة ليزيدوا من فسادهم يا مسيلمة الكذاب و آلأربعون
    حرامي

  6. said يقول

    il faut savoir la population classe moyen et autre ne font plus confiance au PJD

  7. Premier citoyen يقول

    ـ تثمين الثروة البشرية وتعزيز كرامة المواطن للإستجابة لتحديات التنمية : الهراوات تنهال فوق رؤوس الأطر المعطلة و تعليم فاسد مقابل تشغيل المئات من الموالين للبجيدي.
    ـ تعزيز العدالة الإجتماعية والمجالية : قضيتم على الطبقة الوسطى بقانونكم للتقاعد.
    – تعزيز تنافسية الإقتصاد الوطني : أغرقتم البلاد في مديونية سيأدي أقساطها من لم يولد بعد.
    – تكريس الحكامة الرشيدة عبر تسريع مسار الإصلاح والرفع من قدرات الإنتاج : اهدرتم المال العام في الغدق على وزراء و نواب هم فقط مسؤولين بالتسمية.
    – تعزيز الإشعاع الدولي للمغرب” : عن أي إشعاع تتحدثون ؟ إذا كان موازين و المهرجانات التافهة إشعاعا ، فرحمة الله علينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.