بالفيديو.. تصريحات وشهادات مثيرة لمواطنين حول أسباب مشاركتهم في مسيرة البيضاء ضد “أخونة المجتمع”

64
طباعة
تصريحات مثيرة تلك التي أطلقها عدد من المواطنين الشباب، حول أسباب مشاركتهم في المسيرة المنظمة اليوم الأحد 18 شتنبر بالدار البيضاء ضد “أسلمة وأخونة المجتمع المغربي”.

وأكد هؤلاء الشباب عبر شريط فيديو، أنه تمت المناداة عليهم من أجل المشاركة في ذات المسيرة على أساس القدوم للتضامن مع مواطنة مغربية تعرضت للإغتصاب من طرف سعودي.

وقال أحد المتحدثين، “قالوا لينا أجيو تشاركوا فوقفة احتجاجية باش نتضامنو مع شي مغربية اغتصبها سعودي حتى لقينا راسنا وسط مسيرة تهاجم بنكيران، وحنا ما بينا وبين بنكيران والو، ما عندنا مانديروا بشي سياسة”.

متحدث آخر، قال “إن الجهة التي دعت للمسيرة زودتهم بأطعمة فاسدة كوجبات فطور وغذاء”، وهو ما أثار استياءهم واستنكارهم، بسبب ما اعتبروه خِداعا مورس عليهم للمشاركة في هذه المسيرة المثيرة للجدل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. Karim يقول

    بديل بعتوا الماتش ياحشرات أي صفقة عقدتم مع البيجيدي ياعبيد . أنتم بديل ماذا ؟ هزلت .

  2. no vote يقول

    C’EST PAS POUR RIEN QU’ON EST LES DERNIERS SUR CETE TERRE…ANALPHABETES ET AFFAMÉS…C’EST LE DÉBUT DE LA FIN…QUE DIEU AIT PITIÉ du MAROC…AMEN…

  3. محمد يقول

    هذا هو نوع الشباب الذي ستعول عليه.سياسات التهميش والتكلاخ اعطت هذا النوع.اصبحوا مثل الحيوان -ش .ر .ش.ر.وبالصراحة سركوم الفقر والتهميش والبطالة .سركم داش الشي اللي دار بنكيران فيكم.لا شغل.الغلاء.والعصى

  4. marocain et stop يقول

    ceux qui commandent rangent les autres dans la catégorie des animaux et lorsque ceux-ci se conduisent comme des animaux ils disent alors regardez-les ce sont vraiment des animaux . et c’est ainsi qu’on justifie la victime par sa propre fin.

  5. dghoghi nordine يقول

    حداري انها خطة مخزنية لضرب الاحتجاح وحرية التعبير….
    الدغوغي نورالدين..

  6. عزيز يقول

    مسيرة منظمة من الداخلية بدون شك والواجب مسيرة مضادة مليونية الاخد المقبل شعارها لا للعلمنة الدولة ورميها في بوتقة الفساد

  7. Premier citoyen يقول

    هكذا تساق القطعان ….
    السؤال الجوهري الذي يجب طرحه هو هل فعلا نحن شعب ؟ الجواب بسيط ، نحن فقط قطيع . السواد الأعظم من المغاربة جاهل و أمي و ذلك نتيجة سياسة تعليمية لاشعبية . لقد حان الوقت ليقول الجميع لا للتعليم الرديء الذي تقدمه الدولة لأبنائنا ، و قول” لا ” لايحتاج لتأطير من أحد لأن السياسيين ، النقابيين و الجمعويين جميعا مضللين و انتهازيين يستغلون الناس لقضاء مصالحهم الشخصية . آه لو تعلمون كم عدد الميليارات التي تقدم للمغرب من طرف المنظمات الدولية ( يونسكو ، إيسسكو و …. ) كمساعدات للنهوض بهذا القطاع في بلدنا !
    هل يعقل أن تجد ثلميذا في مستوى الباكلوريا لا يستطيع التمييز بين القرض و القرد ؟! هل يعقل أن تجد أمثاله لا يستطيعون كتابة سطر واحد سواء باللغة العربية أو الفرنسية؟! الدولة تمارس التضليل و النصب علينا جميعا بتبديدها المال العام في الغدق على خدامها و المهرجانات التفاهات .

  8. Mustapha يقول

    A votre avis qui as dit à ces jeunes de venir ? C’est typiquement une méthode du mekhzen. Alors quand on parle de tahakoum ou le contrôle de la vie politique et on associé cela au conseiller du roi lhima il faut pas s’étonner de cela ni de ce que lmekhzen pourra faire pour retrouver le 100% du contrôle .

  9. مواطن مغربي يقول

    بعض المغاربة لا يعرفون خطر الإخوان المتأسلمون الإخوان لا يؤمنون لا بالديموقراطية العلمانية و لا بالشورى الإسلامية يومنون بدولة ديكتاتورية يحكمها مرشد الإخوان مثل إيران التي يحكمها المرشد الأعلى يملك السلطة الدينية و الدنيوية فمن أراد الدنيا عليه بطاعة المرشد و من أراد الآخرة عليه بطاعة المرشد و لو في معصية الله و من عصى المرشد و لو طاعة لله خسر الدنيا و الآخرة.

    و ما نداءهم بالديموقراطية و التمسح بالديموقراطية إلا وسيلة للوصول إلى مراكز القرار فإذا تحكموا لن يسلموها لغيرهم حتى لو أدى الأمر إلى حرب أهلية و هذا ما يفعلون في مصر و في ليبيا و في أفغانسان ولاء الإخوان للمرشد فقط لا للوطن و لا لغيره و تصريحاتهم كلها تقية و نفاقا ماداموا ضعفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.