هيئة حقوقية تدخل على الخط لإنقاذ المغربية لمياء التي عذبها زوجها السعودي وزج بها في السجن (فيديو)

22

بعد الفيديو المؤثر الذي نُشر مؤخرا والذي تظهر فيه مواطنة مغربية مقيمة بالديار السعودية، وهي تروي تفاصيل مروعة من داخل السجن، عن المعاملة التي تعرضت لها من طرف زوجها السعودي، دخلت هيئة حقوقية على الخط من أجل إنصاف المواطنة “لمياء محسن”.

وقررت “مؤسسة عيون لحقوق الانسان”، تبني قضية المواطنة المغربية المذكورة التي تعرضت وتتعرض لأبشع المعاملات القاسية و المهينة، من طرف زوجها قبل أن يزج بها في السجن بعد أن حُكم عليها بسنتين حبسا نافذا.

وأكدت المؤسسة “أنها ستراسل كلا من من وزير العدل و الحريات ووزير الخارجية و التعاون، وفي نفس الوقت مراسلة رئيس مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وذلك بسبب الممارسات اللإنسانية التي تتعرض لها العديد من المغربيات العاملات بالسعودية خصوصا مع وجود نظام الكفيل الذي لا يختلف عن نظام العبودية”.

وكانت المواطنة المغربية لمياء قد وثقت فيديو من داخل السجن تحكي بحرقة صنوف المعاملة اللاإنسانية التي تعرضت لها من طرف مشغلها السعودي الذي هددها بعدم العودة إلى المغرب لرؤية ابنتها إذا لم تتزوج به.

وتؤكد المتحدثة أنه بعد أن تزوج بها كان يغتصبها في شهر رمضان ويأمرها بممراسة الجنس أمام أصدقائه وأمام العاهرات اللواتي كانوا يستقدمهن في جلساتهم الحميمية، مضيفة أنها عندما توجهت للسفارة المغربية لإنصافها لم تلق آذانا صاغية بعد أن تنصل المسؤولون المغاربة من مساعدتها فتم الزج بها في السجن، لتناشد بعد ذلك الملك محمد السادس من أجل التدخل لإنقاذها من “الجحيم” الذي تعيشه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. المغربي الحر والعبد لله يقول

    لاحول ولاقوة الا بالله
    هذا هو جزاء التفسخ بغيتو البنات يخدمو عليكم يا اللي ماعندهم قلب ولا رجولة واصلا هاد الكلبات اللي كيخرجو البلاد بغاو هاد الشي حيت ماعمرنا سمعنا مراة تخرج البلاد بلا رجلها وفين ماشية؟؟؟ مسكينه عند سعودي تخدم عندو!!!! رجعتو كلاب؟؟؟ المراة تخدم عند اجنبي؟؟؟؟ اما الأوروبيين راهم لاعبين فيهم لعب
    شنو نقولكم الله يفيق الرجوله فيكم اما انتما فضحتو المغرب وفشلونا قدام العالم فينما نمشي نلقى كلبة مغربية مع كلب من بلاد اخرى تقول غير هما اللي نسا وعند امهم عضو جنسي وحدهم تقو عليكم

  2. محمد يقول

    نرجو ان تتحرك الجمعيات الحقوقية في اسرع وقت للدفاع عن المغربيات الموجودات في السعودية بما ان الدولة تخلت عنهن وفضح المستور واعطاء قيمة لبناتنا

  3. alhaaiche يقول

    Fine houa si Mezouar, Yak maa mchiti le Dawha fe Qatar, awtani
    Lekhbar fe rassek
    Sir tekhdem, Allah inazel alik naala.

  4. المعطي يقول

    مجرد سؤال ..النظام الذي يدوس كرامة ابنائه بالأقدام في بلده لا تنتظر إلا الإهانة و المذلة عند الدول و الشعوب الأخرى ..السعودية اشترت صمت النظام المغربي المتسول بصدقات و تبرعات الخليجين أينكم يا أحفاد يوسف إبن تاشفين المغاربة الاحقاق ..انهظو ا …استفيقوا من منا سيرضى هذا الذل لأخته ..يا شعب ..انهظوا لقد بلغ السيل الزبى …

  5. المعطي يقول

    اللهم لا شماتة يا بنت الناس و شكون وصلك اللي لهذا الحالة ؟؟؟..شكون داك السعودية؟؟ مجرد سؤال ..النظام الذي يدوس كرامة ابنائه بالأقدام في بلده لا تنتظر إلا الإهانة و المذلة عند الدول و الشعوب الأخرى ..السعودية اشترت صمت النظام المغربي المتسول بصدقات و تبرعات الخليجين أينكم يا أحفاد يوسف إبن تاشفين المغاربة الاحقاق ..انهظو ا …استفيقوا من منا سيرضى هذا الذل لأخته ..يا شعب ..انهظوا لقد بلغ السيل الزبى …

  6. Hich يقول

    Bienvenue au Royaume Chérifien, nous exportons les femmes et les hommes. Nous, les marocains, nous n’avons pas de place dans notre pays.
    Je ne comprends pas comment nos hommes politiques ne réagissent pas à ces drames, ce qu’ils intéressent dans un premier lieu, s’enrichir sur les malheurs (racisme, l’exploitation, délinquance,…) des marocains à travers le monde.
    Citoyens Marocains, Il est temps de réagir pour démolir cette classe politique et mettre fin à nos souffrances.
    Les élections arrivent, rien ne changera, les partis politiques cherchent uniquement à être au pouvoir et profiter des avantages que ce Royaume leur offre.
    Le PAM, le PJD,……..participent à une pièce de théâtre orchestrée par l’entourage du Roi.
    Quand doit-on se réveiller ?
    Quand doit-on agir ?
    Quand doit-on comprendre que la démocratie n’est pas possible dans le système actuel ?

  7. علي المكناسي يقول

    هنيئا لموقع بديل لنصرة أبناء و بنات الوطن في هده الماسي التي تطل علينا من حين لآخر. لقد رأيت الفيديو بكل حرقة و حصرة على بنات البلاد اللواتي يقصدن السعودية بحسن نية لكسب القوت اليومي لمساندة عاىلتهم و يتعرضن لابشع المعاملات هدا مخجل و ما يزيد الطين بلة هو حسب الشهادة لهده الفتات السفارة المغربية لم تقدم لها العون هدا يالم لازم توفير الحماية لكل مغاربة العالم بدون تمييز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.