أفاد مصدر من القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، اليوم الثلاثاء، أنه تمت إحالة 30 شخصا على العدالة على مستوى أقاليم شفشاون ووزان وتطوان للاشتباه في تسببهم في حرائق غابوية.

وأوضح المصدر أن عناصر الدرك الملكي ألقت القبض منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية بداية شهر شتنبر الجاري على تسعة أشخاص متلبسين بإضرام الحرائق في الغابات واعترفوا بأفعالهم الاجرامية قبل إحالتهم على العدالة، كما قدم للعدالة في حالة سراح 21 شخصا حررت في حقهم محاضر تحت إشراف النيابة العامة المختصة خلال الثمانية اشهر الاولى من العام الجاري، واصدرت في حقهم محاكم المنطقة المختصة أحكاما وفق التهم الموجهة والمنسوبة اليهم .

وأضاف المصدر ان مصالح الدرك الملكي تكثف من جهودها لمواجهة تحديات حرائق الغابات بأقاليم تطوان ووزان وشفشاون، التي تتميز بمؤهلاتها الطبيعية الغنية وتنوعها البيولوجي ،كما تقوم بدوريات منتظمة لتوقيف المتورطين في أفعال إضرام الحرائق الغابوية، التي ازدادت حدتها هذه السنة أيضا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح قوية على المنطقة.

وكانت مصالح الدرك الملكي بإقليم شفشاون قد ألقت القبض أمس الاثنين على شخص في حالة تلبس تسبب في اندلاع حريق غابوي بمنطقة باب تازة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم شفشاون، والذي أتى الى حدود بعد زوال اليوم على نحو 60 هكتارا، فيما لازالت الجهود متواصلة لإخماده بتدخلات برية وأخرى جوية.