بنكيران يرتبك أمام الملك بشكل غير مسبوق (فيديو)

9

ظهر رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران في حالة ارتباك غير مسبوقة، أمام الملك محمد السادس، وهو يؤدي إلى جانبه صلاة عيد الأضحى يوم الاثنين 12 شنبر الحالي.

وبحسب الملاحظات التي أبداها عدد من الذين تابعوا مراسيم أداء الملك لصلاة عيد الأضحى، لهذه السنة، خلال دردشاتهم مع “بديل”، “فقد كان بنكيران، على غير عادته كما هو الحال في الأعياد السابقة، حيت ظهر عليه ارتباك جلي، إذ بدا في لحظة من مراسيم الصلاة وهو يضم يديه إلى صدره قبل أن يفطن إلى أنه يخالف طريقة صلاة الملك الذي كان سادلا ليديه قبل أن يسدلهما بكيران بسرعة ملفتة”.

وأضاف متحدثو الموقع “أن الارتباك والتوتر ظهر بشكل واضح على محيا بنكيران ونظرات عينيه حينما كان يحاول سرقة النظر إلى الملك بين الفينة والأخرى، كالطفل المرتكب لخطأ في حق والده ويحاول إظهار ذنبه أمامه ليعفو عنه”، حسب تعبير أحد الظرفاء.

وتبين لكل متتبعي أداء الملك لصلاة العيد الفجوة المكانية بينه وبين بنكيران الذي كان يقف إلى جانبه الأيسر، عكس المرات السابقة، بالإضافة إلى عدم نقل القناة الأولى الرسمية، لحظة ارتماء بنكيران للسلام على الملك بعد نهاية الخطيب من إلقاء خطبة العيد.

وكان مصدر رفيع المستوى قد قال لموقع ” بديل”، سابقا “إن بنكيران بعد سلامه على الملك وتهنئته بعيد العرش الأخير، كاد أن يبكي في حضرته (الملك)”، مضيفا المصدر أن بنكيران خاطب الملك بالقول “حنا خدامك آسيدنا وسمحلي إلى معجبكش شي تصرف أو قول صادر عني”.

وسبق لعدد من المنابر الإعلامية أن تحدثت عن غضبة ملكية بسبب تصريحات لبنكيران تحدث فيها عن وجود دولتين داخل المغرب، وكذا قوله إنه لا يهمه رضا الملك، وحديثه عن وضع غير مستقر بالمغرب في حالة عدم فوز حزبه في الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل، وهو ما اعتبره البعض “تهديدا وابتزازا من بنكيران ومراهنة على استقرار المغرب مقابل استمراره في الحكومة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. ali يقول

    article sans aucun interet!

  2. ali يقول

    k

  3. ali يقول

    .3

  4. ali يقول

    Mrs MEHDAOUI;
    cet article n est pas digne de vous ,ceci n est vraiment pas professionnel, vous devez vous concentrez sur ce que vous savez faire de mieux c est a dire la neutralite et la pertinance dans vos rapport! ceci commence a ressembler a a rien, d habitude je vous suis avec attention mais je commence a voir de serieux doute sur vos motivation! encore un article de ce genre et je me desabonne. et je pense ne pas etre le seul a penser cela!

  5. ali يقول

    Mrs mEHDAOUI,

    cet article n est pas digne de vous ,ceci n est vraiment pas professionnel, vous devez vous concentrez sur ce que vous savez faire de mieux c est a dire la neutralite et la pertinance dans vos rapport! ceci commence a ressembler a a rien, d habitude je vous suis avec attention mais je commence a voir de serieux doute sur vos motivation! encore un article de ce genre et je me desabonne. et je pense ne pas etre le seul a penser cela!

  6. مهتم يقول

    هذه الحكومة افقرت الفقراء وأغنت الإعنياء، وأرجعت البلاد سنين الى الوراء

  7. مغربي حر يقول

    بنكيران له ازدواجية في الشخصية ،سريع الغضب ،طفولي يعيش فقط اللحظة التي يتواجد فيها اي لا يفكر في العواقب . للاسف انتخابات العالم الثالث تفرز مثل هدا البروطوتيب والدي للاسف لا تكون لديه خبرة واطلاع على علم النفس والسلوكيات وعلم الاجتماع والتاريخ بالنسبة لي بنكيران غير مساير للعصر لانه لا يفكر بشكل عصري كي يدفع بالمغرب الى الامام بل عمل على ارجاعه الى الوراء باكثر من مائة سنة . اتمنى ان تتغير طريقة تقديم الترشيحات للانتخابات في العالم كله بطريقة واحدة فقط وهي ان يقدم كل مرشح اوراقا طبية من اطباء نفسانيين يثبتون فيها سلامة نفسية المترشح للانتخابات وتوازنه النفسي .

  8. Hamid يقول

    الله الله وهد المديع عيش في المغرب ولا كيتكلام مع موطنين غير المغربا ولا كيهطر علا المستقبل البعيد يعني ٣٩٩٩

  9. Human يقول

    W zidto fih… kolchi 3adi rah makayn la binkiran la youssofi….mekhzin howa l hakim w kolchi karakiz

  10. اخر مرة اطل عليكم يقول

    هدا ما يسمى البلطجة افكا ر مريضة للهيني والجامعي
    اكتب عن ارتباك الهمة والملك نفسه ايها المريض
    سيرضى عنكم العماري

  11. la voix du peuple يقول

    baraka men had sa7afa safra2 li tadirou.b7al akhir mera ktabtou 3la chnou dar bin malek ou benkirane m3a 3ilm kane ghir houwa ou yihah ou waliy 3ahd . ya3ni chi wa7ed fi had tlata li galhalikoum ou men ba3d tla3 ga3 dakchi li ktabtouh ghir kadeb fi kadeb .. rah ri7tkoume 3tate ou tla3tou nass tatzaynou wajiha dial PAM, had houjoum li wela 3la PJD zitou fih m3a 3ilm ana soulta rakoume 3arfine 3andmen kayna . bssalitou ou bini ou binkoume rah mesda9iya dialkoume bdate tatmchi. 7it machi aji dir chwiya dial videyouwate fihoume critiques s7i7a ou men ba3d aji dir li bghiti. ne3tabrou pjd ba3 match ewa nessaweh ou 3ardou mou3arada dial ma39oul mais fi akhir tla3tou pamjiya

  12. الكاشف يقول

    كل تلك المظاهر التي يظهر بها المنافق الكذاب أمام الملك كالاحترام و التودد ليست نابعة من داخله إلا من أجل التمكين و التمكن ، حيث سبق لهذا البهلوان الحكومي أن قال بأن المغرب ليس للملك محمد السادس وحده فماذا ننتظر من هذا الشخص الذي سرق شعار حركة 20 فبراير المجيدة ألا وهو الحرية و الكرامة و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد و الاستبداد الذي يمارسه هو بنفسه في حق فئات عريضة من الشعب المغربي ، ألم تلاحظون كم تغيرت لهجة البيجيديين في هذه الفترة الأخيرة التي تسبق الانتخابات البرلمانية حيث اتضح أنهم غيروا من لهجتهم وعنوان حملتهم الانتخابية من ( جميعا ضد الفساد والاستبداد ) في الحملة السابقة قبل أن يتذوقوا طعم الحكم إلى ( جميعا من أجل استكمال الإصلاح ) في الحملة التي سيخوضونها بعد أيام من أجل إقناع الغافلين أما من هم على بينة من الأوضاع الحالية التي يعيش فيها المواطنون أسوأ فترة حكومة في تاريخ البلاد منذ الاستقلال

  13. B.Noureddine يقول

    Benkirane si vraiment a le pouvoir .pouvait exterminer notre Roi

  14. elmous يقول

    vive le Roi vive le Maroc

  15. كاره الظلاميين يقول

    الملاحظة الواضحة هي أنه كان واقفا ذليلا خنوعا ككلب أخطأ في حضرة سيده
    ولما لا وهو الذي تعود على الركوع والسجود بين يدي البصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.