تساؤلات تلُف تحركات “بيجيديين” قُبيل الإنتخابات

57
طباعة
وجه محمد خيي الكاتب الإقليمي لحزب “العدالة و التنمية” بطنجة إلى أعضاء الحزب بالمدينة دعوة لحضور لقاء يوم الأحد 4 شتنبر المنصرم بمقر الحزب برأس المصلى، لـ “الاحتفاء بنتائج الحزب في الانتخابات الجماعية ل 2015 ” كما جاء في نص الدعوة، و نحن على أبواب الإنتخابات التشريعية.

و قال أحد المدعوين في تصريح ل “بديل”، إننا تفاجئنا بمضمون اللقاء الذي تحول إلى إحتفال بنتائج الحزب في الانتخابات الجماعية ل 2015، حيث تساءل عن الغاية من وراء ذلك في وقت لم يتبق فيه سوى شهر على الإنتخابات التشريعية، و أردف قائلا “الزمن الإنتخابي الراهن يستدعي القول مباشرة و بوضوح : الاستعداد للمحطة الانتخابية المقبلة، بدون لف و لا دوران كما يقال وليس للإحتفال بالخوى الخاوي”.

إلى جانب ذلك، فقد قام محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان عن نفس الحزب، قبل أيام، بتمويل حفل تكريم بأحد فنادق تطوان المصنفة لصالح مجموعة من شباب جمعية موالية لحزب العدالة و التنمية، المتفوقين برسم السنة الدراسية الفارطة، حيث تسال العديد من متتبعي الشأن السياسي بالمدينة عن أي تكريم يتم في بداية شهر شتنبر و نحن على أبواب دخول مدرسي و جامعي.

ووعلاقة بالموضوع، فقد وجه والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة مراسة إلى كل من رئيس مجلس الجهة و رئيس مجلس عمالة طنجة – أصيلة، ورؤساء الجماعات و المقاطاعات، يحثهم فيها على تأجيل جميع اللقاءات و الإجتماعات مع المجتمع المدني و الهئيات الإستشارية إلى ما بعد إستحقاقات 7 اكتوبر، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. زايري يقول

    هذه جماعة الشلاهبية مصاصو دماء الموظفين والعمال والمغاربة عامة.لا اظن ان الواعين بما فعلوه سيصوت لصالحهم.سيحصل لهم مثل ما حصل للاتحاد الاشتراكي.

  2. moha يقول

    notre chef de gouvernement ,bien aimé, ressemble à khrbabbouch ,pardon ,à gourbatchev (voir photo)

  3. بكري سعيد يقول

    اللهم خيب ظنهم وألحق بهم شر الهزيمة امين يارب العالمين.

  4. عثمان يقول

    الحل هو ملكية إسلامية ديموقراطية يسود فيها الملك ولا يحكم ولا تقبيل أيدي ولا ركوع. وتغيير جذري لدستور حيث ينتخب الشعب أعضاء المجلس الدستوري اكفاء ومستقلين يصوغون دستور حديث يصون كرامة الشعب وملة الاسلام ثم يتم التصويت المكثف علا الدستور لكي ناخذ فكرة عن رأي المواطن. واستقلال القضاء والجيش ومحاسبة كل ناهبي المال العام. وتطبيق القانون علا الكل. وفصل الثروة عن السلطة. خلاصة القول اول شيء نحتاجه الان هو دستور ديموقراطي حقيقي. اذا كان عندك دستور ديموقراطي يكفل حرية التعبير واستقلال القضاء غادي تربّا الديموقراطية فالشعب. وتعليم وتثقيف الشعب وزيد وزيد .…….…………………….وديك ساعة يمكن نتكلمو علا حل منطقي ديموقراطي لمشكل الصحراء. صحراوا ديك ساعة غادي هوما يبغيو يجيو يعيشو فالمغرب. صراحة هدي فرصة تاريخية عندنا دبا الا بغينا نكونو اول دولة ديموقراطية حقيقية فالمنطقة. فرصة ربما ندموا عليها لاحقا حين لا ينفع الندم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.