الشوباني يؤكد تعيين فرنسية بـ18 ألف درهم شهريا ويصف منابر صحفية بـ”إعلام الفساد والتضليل”

57
طباعة
بعد الأنباء التي تم تداولها حول توظيف الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافلالت، القيادي بحزب “العدالة والتنمية”، لمواطنة فرنسية بمجلس الجهة، أقر الشوباني، باقتراحه تعيين هذه المواطنة التي تحمل الجنسية المغربية، في منصب مكلفة بالتعاون اللامركزي بالجهة براتب شهري قدره  1800 درهم.

وبحسب بيان صادر عن الجهة وموقع باسم رئيسها الحبيب الشوباني فإن الأمر يتعلق بتعيين وليس توظيف كما هو معروف من إجراء المباريات في إطار القوانين الجاري بها العمل ، فالجهة لم تجر أي مباراة للتوظيف، باستثناء التباري حول منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع AREP “.

وأوضح بيان الشوباني، ” أنه قد تمت إحالة ملف تعيين المواطنة الفرنسية المذكورة على وزير الداخلية للتأشير عليه طبقا للقانون”، مشيرا إلى أن “مبلغ التعويض للمكلفين بالمهام المحدد في 18000 درهما ( ثمانية عشر ألف درهم ) تم بقرار حكومي ، لتقوية أداء الجهات بالخبرة والكفاءات المؤهلة لتدبير تحديات التنمية الجهوية ، وليس اجتهادا من رئيس الجهة”.

وفي رد على تناول الموضوع من طرف منابر إعلامية وصف الشوباني، هذه المنابر بـ” إعلام الفساد والتضليل” معتبرا تطرقها لهذا الامر “استهدافا لمواطنة فرنسية حاملة لجنسية مغربية ، باقحامها في ألاعيب الانحطاط الأخلاقي الذي تمارس (المنابر الإعلامي)”، مؤكدا أنه “استهداف مدان ، لأنه يحمل في طياته شحنات من العنصرية و الكراهية و التمييز المنافية لأخلاق المغاربة وقيم المغاربة ودستور المغاربة ، في التعامل مع الآخر كيف ما كانت جنسيته أو جنسه أو دينه أو لونه أو عرقه”.

كما أكد الشوباني في بيان ثاني صادر عن الجهة الالتزام مستقبلا بالتجاهل والقطيعة لما سماه ” إعلام التضليل والخديعة ، ولكل ما ينشره ضد الجهة ورئيسها ومؤسساتها ، وعدم التفاعل بالبيان أو البلاغ مع إسهاله المرضي مهما تفنن في الاختلاق والتزوير والإفك”.

وأضاف ذات المصدر، أنه سيتم ” التوجه التلقائي نحو القضاء لمتابعة المنابر والأقلام المتورطة في المخالفات القانونية ذات الصلة بجرائم النشر والصحافة، والتي شرع في مباشرتها فريق من المحامين المحترمين، دفاعا عن دولة القانون التي يعمل إعلام التحكم على نسف أسسها وضرب صورتها ومصداقيتها”.

14237491_866255550142917_5555684584408744983_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

22 تعليقات

  1. boum يقول

    Esperant qu’il ne sagit pas de projet d’un troisième mariage à la charge de la region, dans ce cas c’est les cadavres qui vont manifeste leur répugnance.

  2. قاهر تجار الدين يقول

    تلاعب بالكلمات ليس إلا و هذا من عادات تجار الدين لعنة الله عليهم:
    نفى التوظيف و أكد التعيين فصدق عليه قول المغاربة “هرب من الشتا وطاح فالواد”,إذ التوظيف أرحم بكثير من التعيين,لماذا؟
    لأن التوظيف يكون بمباراة مفتوحة في وجه فئة معينة تتوفر على مجموعة من الشروط على أساس تكافؤ الفرص,أما التعيين فيكون بدون مباراة.أليس التوظيف إذا أرحم من التعيين؟؟
    الحاصول هاد الشوهاني والله إما عندو شي كمارة علاش إحشم

  3. mbarek يقول

    chouhani est un éscros il peut dire ce qu il veut .tant qu il a pu detourner la femme d un autre .il sera même capable de créer un océan dans la région de darāa tafilale

  4. عزيز يقول

    سبحان الله رغم ما قيلا عن هذا الشخص من فضائح الكات الكات و الأراضي الهكتارات و توظيف الأحباب . باقي زايد فيه و لا احد أوقفه و يريد الذهاب إلى القضاء لو ان الفضاء كان نزيها لكنت اليوم نزيل عكاشة لأنك تسيء لهذا البلاد

  5. adboul يقول

    la procedure de recrutement de cette personne est illegale. il incombe a la cour des comptes d’examiner le dossier de ce recrtement qui devrait obeir a un minimum de regles de transparence : appel a candidature, definissant quelques termes de references et exigences en matiere d’experience. Elle doit aussi exclure toute personne ayant un conflit d’interet. Monsieur Choubani doit comrendre qu’on ne doit pas faire n’importe quoi. Mais c’est l’ignorance et la WAKAHA de la part de ce type. IL REVIENT AU MINISERE DE TUTELLE DE REJETER CE RECRUTEMENT S’IL N’EST ENCADRE PAR UNE PROCEDURE TRANSPARENTE; sINON SI CHOUBANI POURRA RECRUTER DIRECTEMENT SES NOMBREUSES FEMMES POUR SON BON PLAISIR;. QUELLE HONTE ?

  6. adboul يقول

    la procedure de recrutement de cette personne est illegale. il incombe a la cour des comptes d’examiner le dossier de ce recrtement qui devrait obeir a un minimum de regles de transparence : appel a candidature, definissant quelques termes de references et exigences en matiere d’experience. Elle doit aussi exclure toute personne ayant un conflit d’interet. Monsieur Choubani doit comrendre qu’on ne doit pas faire n’importe quoi. Mais c’est l’ignorance et la WAKAHA de la part de ce type.

  7. moha يقول

    tôt ou tard ,vous allez entendre le mari de cette dame crier lui aussi : choubani m’a “égorgé”!!!! comme l’autre

  8. ابو صلاح يقول

    العنصرية على ما أظن هي التي طبقتها في حق أبناء المنطقة يا هدا…وليكن في علمك أن الجهة التي تسير ها قضاء وقدرا هي منطقة رغم فقرها بها نخبة من المثقفين في جميع المشارب يا هدا….لو عنيت أحد أبناء المنطقة لكنت انتشلت عائلة كبيرة من الفقر ولكن للأسف الشديد فضلت التضامن الحزبي على المصلحة العامة أخيرا أقول عندك تعجبك وطلقها من رجلها و يصبحن واحدة ومتنى وثلاتة.

  9. محمد يقول

    على اي اساس تم اختيارها؟وكانها وحدها تمتلك الكفاءة والخبرة.فاي خبرة يمتلك بنكيران.؟ هل تحسن اقتصادنا بخبرة وكفاءة وزرائنا؟من يسمعكم تتكلمونن عن الكفاءة والخبرة يظن انكم يابانيون.واخيرا ان لم تستحيوا فاعملوا ما شئتم

  10. Premier citoyen يقول

    عجباتو … سمية في خطر….. تعزيز الكفاءات و كأنه لا توجد كفاءات بين هذا الكم من المعطلات و المعطلين. لماذا لم تعين احدا منهم صافي طاينا غير هذي؟ قال ليكم الحكومة وافقت و كأن هذه الحكومة تتحلى بالمصداقية . شوهتوا البلاد

  11. Almaghreb يقول

    شروط العقد:
    الالتزام طيلة العقد بعدم ممارسة أي نشاط له مردود مالي هههههه أهوكان باغي كراء الأراضي السلالية إدير فيها مشروع …..

  12. علي علي يقول

    ما الفرق من وجهة نظر قانون الشغل بين التعيين و التوظيف ؟
    ما هي معايير التعيين؟ ان وجدت . الم يصبح هذا ضرب من المحسوبية؟
    بهدا يتحكم في رقاب العباد.

  13. الطيب يقول

    لا داعي للهجوم سعادة الوزير فمن الأهم الاجابة عن الأسئلة التالية س1 : ما علاقة المواطنة الفرنسية – المغربية بالعدالة والتنمية ؟
    س2 : ما أجر المعينة أو المكلفة الجديدة ؟
    س3 : هل لا يوجد مواطنون أكثر كفائة يمكنهم أن يقوموا بالمهام التي ستقوم بها المواطنة الفرنسية المغربية ؟
    س4 : ما موقع تكافؤ الفرص من هذه العملية سعادة الوزير ؟

  14. الطيب يقول

    لا داعي للهجوم سعادة الوزير فمن الأهم الاجابة عن الأسئلة التالية س1 : ما علاقة المواطنة الفرنسية – المغربية بالعدالة والتنمية ؟
    س2 : ما أجر المعينة أو المكلفة الجديدة ؟
    س3 : هل لا يوجد مواطنون أكثر كفائة يمكنها أن تقوم بالمهام التي ستقوم بها المواطنة الفرنسية المغربية ؟
    س4 : ما موقع تكافؤ الفرص من هذه العملية سعادة الوزير ؟

  15. الطيب يقول

    لا داعي للهجم سعادة الوزير فمن الأهم الاجابة عن الأسئلة التالية س1 : ما علاقة المواطنة الفرنسية – المغربية بالعدالة والتنمية ؟
    س2 : ما أجر المعينة أو المكلفة الجديدة ؟
    س3 : هل لا يوجد مواطنون أكثر كفائة يمكنها أن تقوم بالمهام التي ستقوم بها المواطنة الفرنسية المغربية ؟
    س4 : ما موقع تكافؤ الفرص من هذه العملية سعادة الوزير ؟

  16. elmous يقول

    tu sert à rien dehors

  17. khlil يقول

    Si ce charlatan n’est pas traduit devant un tribunal pour diffamation et insulté contre les journalistes et à travers eux, il va se croire tout puissant pour défier peuple et roi!
    Il est donc impératif de le mettre hors état de nuire par des mesures légales il a n’a pas froid aux yeux cet obsédé sexuel avide d’argent et pouvoir ,portant le masque de la foi et la vertu
    J’exhorte les journalistes de reposter à ce bandit à la barbe Light il y va de leur dignité

  18. اسماء يقول

    لاحول ولا قوة الا بالله المغرب زعما مكينش فيه لخدم

  19. kiwi يقول

    ولكل ما ينشره ضد الجهة ورئيسها ومؤسساتها ، وعدم التفاعل بالبيان أو البلاغ مع إسهاله المرضي مهما تفنن في الاختلاق والتزوير والإفك”.
    Je ne comprend pas pourquoi cet énergumène politique , trafiquant des femmes , voleur de l’argent public, ignorant des textes régissant l’institution qui s trouve par mal chance à sa tête et arnaqueur des bien privés continue à exister en tant que tel , cet homme doit être éliminé de la scène politique , , on ne doit plus entendre parler de lui , toute la région de Darra Tafllel doit se révolter contre lui et demande sa destitution par décision royale , seul garant devant les silence complice de la justice et du ministère de tutelle cet homme est devenu persona non desirata il est haï et rejeté par toute la population de la région qui le refoule unanimement en dehors de son territoire et lui haut et fort chouhani va te faire foutre et sois maudit

  20. لحسن المنصوري يقول

    الشوباني كذاب كبير. قال بانه لم يجر اي مباراة سوى تلك المرتبطة بوكالة تنمية المشاريع. هذا كذب وبهتان. لقد اطلق بالتزامن مع هذه المبارة اعلانا قصد توظيف مدير مكلف بالمصالح واعلان اخر بشأن توظيف مدير شؤون الرئاسة والمجلس بجهة درعة تافيلالت وبالضبط في اواخر شهر ماي الاخير. وبالرجوع الى الموقع الالكتروني www. emploi-public.ma لشهر ماي الأخير, يمكن التأكذ من ذلك. شكل لجنة تحث رئاسة الكاتب العام لوزارة البيئة والتي بتث فقط في ملف مدير الوكالة حيث تم اختيار شخص معروف بالراشيدية يشتغل لصالح “PNUD”. ولم تبث هذه اللجنة في ملف المنصبين الاخرين حيت بلغ مجموع طلبات الترشيح تسعة, سبعة من أجل التباري على منصب مدير المصالح و 2 -طلبين بشأن مدير شؤون الرئاسة والمجلس. وبقى هذين المنصبين شاغرين ولم تبث فيهما اللجنة المذكورة حتى انعقاذ دورة يوليوز للمجلس الجماعي لجهة درعة -تافيلالت . حينئذ تفاجأ الجميع بما فيهم أعضاء المجلس الجهوي باعلان الشوباني لأسماء شخصين تم اختيارهما لشغل هذين المنصبين. ولاأحد يعرف كيف تم اختيار هذين الشخصين. بل أكثر من ذلك فالمعنيان بنفسهما قد تفاجأ لذكر اسمهما واختيارهما لهذين المنصبين, انه تلاعب وتلاعب ولعبة الشوباني المعروف بفضائحه التي لاتنتهي والتي تشبه الى حد كبير أحداث المسلسل التركي “سامحيني”. هذا فيض من غيض من ألاعيب الشوباني ومن خدعه التي لم تعد تنطلي على أحد.
    امضاء
    مقصي من التباري على منصب مدير شؤون الرئاسة والمجلس

    مقصي من

  21. momo يقول

    Mafiha la ta3yine wala walo pjd kharjat 3la lamgjarba otal3at lihom farass lokan thal had lhizb dial nifa9ohanitona

  22. محمد**المغرب يقول

    هل رءاسة الجهة لها كامل الصلاحية والسلطة لتعيين اشخاص داتيين او معنويين لتكليفهم بمهام لديها بدون طلب عروض للخدمات ؟
    هل تخضع التوصظيفات المالية للجهة للمراقبة المالية الجاري بها العمل في المؤسسات العمومية والشبه عمومية ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.