دعوة لإضراب وطني بالوظيفة العمومية نهاية شتنبر الجاري

77

دعت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية، التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، إلى خوض إضراب وطني مدته 48 ساعة يومي 28 و29 شتنبر الجاري، للتصدي لما وصفته بالهجوم على ما تبقى من مكتسبات عمال الوظيفة العمومية.

وبحسب ما أوردت يومية “آخر ساعة” في عدد الجمعة(9شتنبر)، فقد جاء هذا القرار على إثر اجتماع المكتب الوطني للجامعة يوم الأحد الماضي، حيث انتقدت الجامعة الطريقة التي جرى بواسطتها تمرير “مخطط إصلاح أنظمة التقاعد”، معتبرة إياه تعديا سافرا على أحد المكتسبات التاريخية للشغيلة المغربية عموما والموظفين العموميين على وجه الخصوص.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Chaoui mohamed يقول

    En principe la grève doit être organisée avant le 23 septembre pour la crédibilité des choses comme ça on peut réalisé quelques choses

  2. مغربي حر يقول

    اين هي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ؟ هل حقا هي نهاية التاريخ والجغرافية ونهاية النقابات وكل ماهو وطني حسب تعبير فرانسيس فوكوياما ؟! الراسمالية تصنع مرة اخرى التاريخ بعدما حددته في القرن 19 . الى متى ستصنع الشعوب تاريخها ؟

  3. مغربي حر يقول

    في المغرب يداوم البرلمان على العمل طيلة فصل عطلة الصيف لاستغلال فرصة غياب البرلمانيين لتمرير ما صعب تمريره خلال السنة كلها لهدا كانت اكثر المراسيم والقرارات تمرر صيفا والناس او اغلبية الاسر او اغلبية الشعب في عطلة …هكدا مررت حكومة بنكيران قانون التقاعد المشؤوم والخطير بدون حوار جاد مع النقابات التي بدورها لم تشرح في بيان صريح عن الاسباب الحقيقية التي جعلت الحكومة تتلكؤ في الحوار ! مادا يجري ومادا جرى في الحوارات العرجاء والجوفاء ؟! الاجراء لا يعرفون اي شيء ! الاشاعات عوض البيانات هدا هو الحال اليوم ! هدا خطير !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.