تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى، اليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار في كل من جنوب وأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، أو قطرات مطرية جد خفيفة، خلال الصباح والليل، خصوصا بالقرب من السواحل.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية، ورياح قوية عاصفية محليا، ابتداء من الصباح، بمرتفعات الأطلس، ستمتد، خلال الظهيرة والمساء، إلى الجنوب الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، والحوز، في حين ستبقى الأجواء غائمة فوق الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي في الجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي أو الغربي، عموما، في باقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و19 درجة في المرتفعات، وما بين 24 و30 درجة في أقصى الجنوب- الشرقي، وفي الجنوب، وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 19 و24 درجة، عموما، في باقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة في أقصى الجنوب – الشرقي، والجنوب، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و39 درجة في هضاب الفوسفاط، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل كل من سوس، والشياظمة، وما بين 30 و37 في السايس، والمنطقة الشرقية، والسهول الشمالية، والوسطى، وشمال – غرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح بين 25 و30 درجة في المرتفعات، وفي القرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم، وسيدي إفني، وهائجا في باقي السواحل.