المغرب يدعو إلى الإبتعاد عن تسييس شعائر الحج

64
طباعة
في خضم الجدل الدائر مؤخرا وحرب الإتهامات التي اندلعت بين السغودية وإيران مع حلول موسم الحج، دعا المغرب إلى الإبتعاد عن كل محاولة من شانها تسييت هذه الشعائر.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون، أن المملكة المغربية تشدد على ضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة من قبل السلطات السعودية في هذا السياق.

كما دعت المملكة المغربية إلى إبقاء هذا الركن من أركان ديننا الحنيف، بعيدا عن أي محاولات للتسييس والنأي به عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو الجو الإيماني الخالص الذي ينبغي أن يمر فيه.

من جهى أخرى، ثمن المغرب “الجهود المتواصلة للقيادة السعودية في تطوير وتجويد الخدمات المرتبطة بأداء مسلمي العالم لهذه المناسك” مُجددا “الإشادة بالترتيبات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، بتعليمات الملك سلمان بن عبد العزيز، لضمان أمن الحجاج وطمأنينتهم وراحتهم حتى يؤدوا هذه الفريضة الدينية في أحسن الظروف”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. اباهيم يقول

    الابتعاد عن تسييس شعائر الحج و متى كانت شعاءر الحج غير مسيسة عندما أصبح القيام فريضة الحج تتطلب التأشيرة و الزبونية والاستغلال عندما يجب على الحاجة او الحاج دفع 5000 يورو مثلا .انا اقول للناس اللذين يدفعون هذا القدر بالله عليكم هل سالتم يوما ما ما هو الثمن الحقيقي للذهاب الى الحج ان لا يجب ان يتعدى 1000يورو .و عندما رايت الحجاج في هذا الموسم يشكون من النصب والجوع والسكن الغير اللاءق عندما قال احدهم بانهم يقطنون 11 شخصا في غرفة12 متر مربع قارنتها بالسجين هنا في ايطايا انه يتمتع ب 9 امتار مربعة للسجين الواحد.وااااا عقووووو.انا عملت عملية حسابية فوجدت سعر الطاءرة 2500يورو و 1 متر مربع و الجوع كذالك 2500يورو.

  2. جبلي يقول

    بل هي من الاصل سياسة وليست علاقة صافية بالرب.وكذبنا على انفسنا في هده الامور سياسة.وتدبير شؤون الحج سياسة يشرف عليها الوهابيون مالكي الارض والسماء والماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.