تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من جنوب وأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية ورياح قوية عاصفية محليا ابتداء من الصباح بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية، ستمتد، خلال الظهيرة والمساء، إلى سهول تادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، مع احتمال أن تشمل الأطلس الصغير أيضا، في حين ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 24 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ومنطقة طنجة وداخل مناطق اللوكوس والغرب وسايس ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 30 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة بكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و41 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من سوس والشياظمة، وما بين 33 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ودكالة وداخل كل من اللوكوس والغرب وعبدة، وما بين 27 و 33 درجة بسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية والريف، وما بين 22 و27 درجة بمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وبوجدور، وهائجا بالجنوب.