نشرت شركة "إيه أيه سبورت" المصنعة للعبة "فيفا 2017" قائمة اللاعبين الأكثر مهارة في اللعبة الجديدة، والتي من المقرر أن يتم طرحها في الأسواق بنهاية الشهر الجاري، وهي القائمة التي ضمت النجمين العربيين، رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنكليزي والمغربي سفيان بوفال المنتقل حديثا إلى ساوثهامبتون.

وكان المركزان الأول والثاني من نصيب نجمي اللعبة البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بينما غاب ليونيل ميسي عن القائمة، إذ يرى صناع اللعبة أن النجم الأرجنتيني يعتمد بشكل أكبر على سرعة الحركة وتغيير وضعه أثناء الركض، أكثر من الاعتماد على التقنيات المهارية.

وضمت القائمة محرز، والذي شهدت بطاقته ارتفاعاً ملحوظاً في التقييم من 76 في النسخة الماضية من اللعبة، ليصل إلى 85 في فيفا 2017، ويصبح ضمن قائمة الأعلى تقييماً في اللعبة، وذلك بفضل الأداء المميز الذي قدمه مع ليستر الموسم الماضي والفوز بالدوري مع الفريق، والحصول على لقب أفضل لاعب في "البريمييرليغ".

أما بوفال فبرز الموسم الماضي مع ليل الفرنسي، وهو ما جذب إليه الإنظار سريعا بفضل مهاراته، وكان تقييمه في فيفا 2016، 5 نجوم مهارات أيضاً، وهو التقييم الأكبر الذي يمكن أن يحصل عليه لاعب في الفيفا.

وفي مراكز متأخرة جاء المغربي الشاب، حكيم مستور، والذي يلعب معارا في صفوف زوفلة الهولندي قادما من ميلان الإيطالي، إلا أن تقييمه العام ما زال منخفضا بسبب عدم ظهوره بشكل جيد الموسم الماضي، وعدم مشاركته بالشكل الكافي في المباريات.