احتج حسن موح، المقاول والمهاجر المغربي المقيم بالديار الأمريكية، اليوم الثلاثاء 6 شتنبر أمام المركز الوطني للكراطي بالرباط، للتنديد بما سماه "الشطط في استعمال السلطة الذي لازال ينهجه حارس الملك رئيس الجامعة الملكية للكراطي".

مقاول 4

وأكد موح في تصريحات أدلى بها لـ"بديل"، أن هذه الوقة الإحتجاجية التي دامت ساعة من الزمن والتي آزره خلالها عدد من العمال، تأتي على بعد يومين من موعد المحاكمة التي ستجري أطواره بالمحكمة التجارية بالرباط إثر الدعوى القضائية التي رفعها ضد محمد مقتابل الحارس الشخصي للملك".

مقاول 1

وقال موح، "إنني أنتظر من القضاء أن ينصفني بعد أن انغلقت أمامي جميع الأبواب في رحلة استردادي لحقي الذي هُضم من طرف حارس الملك، الذي رفض أن يؤدي ما بذمته من أموال مشروع المركز الوطني لكاراطي الذي شيدته وجهزته بقرابة 3 ملايير سنتيم".

مقاول 2

وأوضح المتحدث، أنه "أصبح الآن عرضة للإفلاس والتشرد بعد أن تماطل حارس الملك في تسديد مبلغ مليار و 200 مليون سنتيم، رغم سلكه للعديد من الطرق النضالية والقانونية ورعم مراسلته لمؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسة الملكية".

وأكد موح على أنه "ماضٍ في طريق النضال إلى آخر رمق من أجل حقه العادل والمشروع"، مشيرا إلى أنه "في تواصل مستمر مع هيئات حقوقية من أمريكا وفرنسا وهولندا وبلجيكا، ستتحد عما قريب من أجل إعلان خطوات احتجاجية غير مسبوقة".

وقال موح في هذا الصدد، "لا أريد أن أروج عن بلدي بصورة سيئة لكن عتدما ستعلق الأمر بالحق فأنا مستعد لأن أناضل على كافة الأصعدة دون كلل ودون ملل".

مقاول

وكان المهندس حسن موح، قد نجا باعجوبة من موت محقق بعد ان حاول الإنتحار، قبل ان تنقده والدته. كما سبق له أن تقدم إلى وكيل الملك بالرباط، بشكاية يتهم فيها الحارس الشخصي للملك محمد مقتبل، رئيس "الجامعة الملكية للكراطي" بـ"النصب والإحتيال وخيانة الامانة"، مؤكدا على أن وكيل الملك أخبره بأنه سيحيل شكايته على الشرطة القضائية للاستماع إلى المشتكى به، بصفته الشخصية، بعد أن كان المهاجر المغربي، قد تقدم بشكاية سابقة إلى المحكمة التجارية، ضد حارس الملك بصفته رئيسا للجامعة الملكية للكراطي.

مقاول 3

يشار إلى أن "البنك المغربي للتجارة الخارجية" قد حجز على منزل المهاجر في مدينة سلا، فيما حجز بنك امريكي على منزله في الولايات المتحدة الامريكية، بعد عجزه عن تسديد ديونهما، نتيجة صرف أمواله في بناء مشروع "جامعة الكراطي المغربية"، بحسبه.

مقاول 5