بالفيديو.. ” 10 آلاف إطار تربوي” يهددون بتصعيد غير مسبوق في مسيرة جابت شوارع الرباط

26

عليك لامان عليك لامان … معيدين أمام البرلمان، عليك لامان عليك لامان … والعيد في البرلمان”، “عليك لامان عليك لامان … لا حكومة لا بنكيران، بهذه الشعارات انطلقت مسيرة ” خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي”، التي نظمت مساء يوم الأحد 4 شتنبر الحالي بمدينة الرابط

10 ألاف إطار

وهدد المتظاهرون من خلال الشعارات التي رددوها واللافتات التي رفعوها، في ذات المسيرة، التي انطلقت من ساحة باب الأحد في اتجاه قبة البرلمان قاطعة شارع محمد الخامس، (هددوا) بالتصعيد من خلال أشكال نضالية غير مسبوقة من بينها اعتصامات وتظاهرات خلال يوم عيد الأضحى”، رافضين “الخضوع إلى تكوينات أخرى في ذات التخصص الذي سبق أن تلقوا تكوينات فيه، بصفتهم أطر تربوية وإدارية”.

10 ألاف إطار

كما عبر العديد من المتظاهرين في تصريحات لـ”بديل”، عن عزمهم مواصلة النضال إلى حين انتزاع ما أسموه “حقهم في الإدماج بأسلاك الوظيفة العمومية”، مشيرين إلى “أنهم قادمون من مدن تبعد بمئات الكيلومترات عن الرباط، كالراشدية ووجدة ووطاط الحاج ومراكش من أجل مطلب واحد وهو إلزام الحكومة بالوفاء بوعدها وتطبيق الاتفاقية الإطار التي وقعتها من أجل إدماجهم في قطاع الشغل بعد تكوينهم”.

10 ألاف إطار

وكان أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي “، قد أعلنوا عن إمكانية استمرارهم أيام عيد الأضحى في الإضراب عن الطعام والاعتصام أمام البرلمان الذي سيخوضونه الأسبوع المقبل.

10 ألاف إطار

وبحسب البرنامج النضالي العاشر الصادر عن المجلس الوطني لهؤلاء الأطر، والذي توصل “بديل” بنسخة منه، فإنهم “سيعودون للاعتصام أمام البرلمان انطلاقا من يوم الاثنين 5 شتنبر الحالي، والإضراب عن الطعام لـمدة 72 ساعة”.

10ألاف إطار

10ألاف إطار

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. محمد يقول

    وظفت بنت بن كيران وأبناء وبنات حزبه فهذا كاف

  2. ELMOSTAFA يقول

    فهم اتسطا
    بلد يسرح مجموعة من الأساتذة في ما يسمى بالمغادرة الطوعية
    بلد يغادر فيه آلاف الأساتذة عملهم في اطار التقاعد النسبي
    بلد يعرف اكتظاظ في مدارسه
    بلد يعرف خصاصا حادا في المدرسين
    بلد يكون مجموعة من الأطر في التعليم ثم يطرحها الى الشارع و هو في حاجة ملحة اليها.
    و الله مافهمت

  3. منكم يقول

    ايها الشعب انها حكومة ضدك وضد ابنائك.الاحتجاج غير كاف. استغلوا الانتخابات المزورة اصلا واخبطوهم بالارض .انهم مجرمون وعصابة بكل المواصفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.