“بديل” يحصل على فيديو جرائم بنكيران الشريط الذي أبكى حقوقيين واعلاميين بمقر الإتحاد المغربي للشغل

75
طباعة
توصل موقع “بديل. أنفو” بالفيديو الذي أبكى عددا من الحقوقيين والإعلاميين والاطر العليا المعطلة خلال يوم الأربعاء 17 غشت الماضي، خلال ندوة حول “البطالة” من تنظيم “التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة”.

وأجهش القاضي المعزول بسبب رأيه محمد الهيني بالبكاء رفقة النقيب البقيوي وعدد من الحقوقيين والإعلاميين بينهم فاطمة التواتي بعد ان أظهر الشريط مشاهد صادمة ضد الأطر العليا المعطلة.

ويظهر الشريط وحشية منقطعة النظير في سلوك عدد من رجال الأمن وهم يفضون تجمهرات لأطر قبل ان يخلفوا إصابات بليغة في رؤوس محتجين مع كسر في رجل  إحدى المحتجات.

وفي الشريط توثيق لفاجعة إحراق إطارين لجسديها قبل وفاة أحدهما وتشوه جسم الثاني.

يشار إلى أن كل هذه الأحداث وقعت خلال حكومة بنكيران ومع ذلك هناك نخب تحسب نفسها على معسكر الممناعة تدافع عن بنكيران تحت وهم أنه لا يحكم، قابلة دوره كواجهة لتبييض  التدخلات الهمجية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. fred يقول

    qabbaha Allah saayaka ya benkirane ya adow achaab ….tu n’es qu’un charlatan , ignare et menteur ..votre bilan est le plus pire pour le pays depuis l’indépendance .60 % des marocains sont de venus pauvres ..les services de base tels que l’éducation et la santé se sont dégradés à des niveaux records ..60 élèves par classe ,les écoles publiques vous les vendez au privé et les femmes enceinte accouchent par terre et en pleine rue …had chi rah haram alik , vous tabassez les jeunes et les fils du peuple qui demandent ses droits et vous placer vous enfants et ceux de vos acolytes dans les postes les mieux remuneérs …Alaika soukhto achaab , aliaka laanatou allah wa chaab. mème les pauvre pèlerins sont victimes de fraude et d’escroquerie sous votre sale mandat

  2. Hamid يقول

    ليست مسؤولية بنكيران اسي المهداوي بل مسؤولية وزير الداخلية حصاد الذي يخرق الدستور لسبب بسيط لان هذا الدستور حبر على ورق لان الداخلية لازالت مع كامل الأسف تتدخل في كل شيء وتتعامل مباشرة مع المخزن ولا تبالي لا لرئيس الحكومة ولا لوزير العدل وهذا تحدي صارخ ووزير الداخلية يتعامل مع كل شيء بالقوة لانه طاغوت و يسير الأمور كما لو اننا في السبعينات لديه عقلية استبدادية واستعمارية ومتسلط هذا الوزير ليس بسياسي ولم يصل لهذا المنصب بواسطة صناديق الاقتراع اما قضية الدستور او رئيس الحكومة او حكومة منتخبة هاته أشياء يضحكون بها على الشعب وعلى العالم وما اخفي اعظم والفاهم يفهم

  3. بوعو يقول

    لا شعية لك يا واهم.لا قيمة لك يا متسكع. هل الارزاق التي تنعم بها من الدولة او من المخزن؟؟وهل انت حاصل على تكوين؟انت جاهل وامي وحثالة وكلب. انت كلب.في اللائحة بنتك والخوانجية .اكاذيبك لا تدوم اكثر من 24 ساعة وتنفضح يا شكام ويا خائن .الشماتة يمكن ان يضحي بشعبيته وبالحزب الفاسد مقابل رضى المخزن.

  4. تطواني يقول

    وهل ان لميكن بنكيران لن نشاهد مثل هدا ؟؟؟؟ انتم مخطئون و تدفعوننا للشلاهبية

  5. مغربي حر يقول

    ايها الوطن العزيز،هل ضاقت رحابك عن اولادك،ام ضاقت احضانك عن افلادك ؟…كلا ،انما فقدت الاباة ،فقدت الحماة ،فقدت الاحرار .
    تضافرت اراء اكثر العلماء الناظرين في التاريخ الطبيعي للاديان على ان الاستبدادالسياسي متولد من الاستبداد الديني والبعض يقول ان لم يكن هناك توليدفهما اخوان ابوهما التغلب وامهما الرياسة ، او هما صنوان قويان بينهما رابطة الحاجة ،على التعاونلتدليل الانسان ، والمشاكلة بينهما انهما حاكمان احدهما في مملكة الاجسام والاخر في عالم القلوب
    مقتطفات من كتاب طبائع الاستبداد ومعارض الاشتعباد لشهيد الحرية عبد الرحمان الكواكبي .

  6. محند يقول

    اكيد حكومة بن كيران وجميع مؤسسات الدولة ورءساء ها يتحملون المسؤولية عن الجراءم التي يقترفونها في حق الشعب والوطن. ولكن هل تحمل الشعب والذين ينوبون عنه في الاحزاب والجمعيات الحقوقية وغيرهم من المثقفين والعلماء والصحفيون والقوى الحية مسؤوليتهم كاملة للقيام بواجبهم لفضح المجرمين ومتابعتهم وتقديمهم الى القضاء الدولي؟ لهذا يجب التفكير في توحيد الصفوف والقوى والتنسيق المشترك لتكوين جبهة قوية لمواجهة دولة القمع والجريمة داخليا ودوليا. هذا ينطبق كذالك على الفءات الشعبية التي تناضل من اجل حقوقها المشروعة. لهذا يجب على هذه الفءات ان تتحد وتنسق مع النقابات والمنظمات الحقوقية وكل القوى الحية لاجل الضغط على الدولة لفتح الحوار والقطع مع كل اساليب القمع والارهاب والداعشية. يجب كذالك ابتكار اساليب اخرى للاحتجاج باسلوب حضاري وسلمي الشيء الذي سيصنع الاحداث في الداخل والخارج لتكسب عطف وتضامن شراءح اخرى من الشعب وهذا سيؤثر على اصحاب القرار في الدولة.

  7. هاشم يقول

    للأسف كل أحلام المغاربة قد ساهم حزب النذالة و التعمية في أقبارها في المهد،على جميع المغاربة أن يعترفوا أن تصويتهم على هذا الحزب كان خطأ تاريخيا، وجب تصحيحه على الفور، لننقذ بلذنا من التخلف اولا، لأن امتداد هذا الحزب،و تشعبه، سيؤدي بنا للكارثة،و انا أعي جيدا ما أقول، هذا الحزب سيعيد المغاربة لنقطة الصفر،وكأن سنوات الجمر لم يعرفها المغاربة و لا عرفوا المصالحة مع ذواتهم،للأسف حزب العدالة و التنمية هو حزب ديكتاتوري مغرق في الرجعية و التخلف و البربرية المقيتة، حزب التماسيح بكل امتياز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.