بالفيديو …زيان كما لم تعرفوه من قبل (برومو)

58
طباعة
في الشريط أسفله زعيم الحزب الليبرالي المغرب محمد زيان كما لم تعرفوه من قبل من خلال مقطتف من حوار سينشر قريبا كاملا.

زيان، وفي حوار تاريخي طويل فاقت مدته ساعة واحدة مع موقع “بديل” تحدث عن علاقة الملك بالإقتصاد المغربي وبالضرائب، مؤكدا أن الحسن الثاني كان يؤدي الضرائب، مبديا زيان ايضا موقفه من محاورة الملك للصحافيين المغاربة أمام التوتر الشديد الذي يطبع علاقة بنكيران بالصحافيين.

وفي الحوار الذي سينشر قريبا، يتحدث زيان عن حزب “البام” بطريقة غير مسبوقة لأول مرة، كاشفا عن معطى غريب ومثير يحرك الياس العماري اليوم من اجل عودة الأغنياء الهاربين من العدالة إلى المغرب.

وفي الحوار أيضا حقيقة مثيرة عن علاقة نبيلة منيب بزوجة الياس العماري، وتصريحات مثيرة ضد فدرالية اليسار والإتحاد الإشتراكي والبجيدي قبل أن يقدم زيان هجوما غير مسبوق على بنحماد وفاطمة النجار والبجيدي الذي وصف زيان قيادته بالمنافقين.

زيان يشرح باسهاب كبير مشاكل الإقتصاد المغريي متحدثا لأول مرة عن دور السلطة المالية في أزمات المغاربة، شارحا أسباب مقاطعته لانتخابات المقبلة قبل ان يشن هجوما لاذعا على زعيم العهد الجديد” وعلى حماد القباج مهاجما الوهابيين بقوة .

وفي الحوار لأول مرة يكشف زيان عن حقيقة مثيرة تتعلق بظروف اعتقال عبد الرحمان بنعمر يوم 8 ماي 1983 كما يكشف عن معطى صادم حول الحكم ضد الأموي ، كاشفا عن هوية من غير الحكم من خمس سنوات إلى سنتين. فترقبوا هذا الحوار الساخن والمثير قريبا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. inssan 7or يقول

    أخ المهداوي

    هل السيد زيان يأخد التقاعد الوزير ام لا
    مع إحترامي لشخصه
    وشكرا لكم

  2. عبدي يقول

    لكل وقت فرسانه ، ذ. زيان محامي الحكومة في ملف الأموي ، نعرفه عن قرب زميل محترم كرازمية سياسية وقانونية منقطعتي النظير ، رجل مواقف ، شجاعة وزير سابق وزارة حقوق الانسان استقال لرفضه ما اقدم عليه البصري المأمور الطائع على محاكمة الشمال على زراعة
    القنب الهندي رغم توفرها على ظهير استغلال عقاراتهم وآخرون ساهموا في إن الوطن غفور رحيم كاليخلوفي ، وعوملوا خارج ما تمليه حقوق الانسان ، وكانت القوى الدولية تؤاخذ المغرب على خروقاته في مجال حقوق الانسان وأنسل ذ. زيان في اعتقادنا لما اتضح ان وزارة حقوق الانسان رد فعل سياسي على الانتقادات وأبى زيان ان يُستغل ، سيرة زيان المهنية والسياسية طويلة وعريضة فعلت خيرا البديل العمل على توثيق الجزء اليسير منها
    الله المستعان وعليه التكلان

  3. Nabil يقول

    ,I Respect this man so much

  4. Hamid يقول

    اسي حميد انك أعطيت أهمية كبيرة لهذا المسمى زيان حيث لا يستحق وكل السياسيين المغاربة لايستحقون شيئا لانهم كلهم بدون استثناء بعيدين كل البعد عن السياسي الحقيقي الذي يدافع عن مطالب الشعب ولا يفكر أبدا في مصالحه الشخصية وإذا مااخطا فيقدم استقالته على الفور اعطيني سياسي مغربي واحد اخطا وقدم استقالته لن تجده اعطيني سياسي او مسؤول واحد تمت متابعته قضاءيا لن تجده اعطيني مسؤول واحد تمت محاسبته بالطبع لن تجده الانتخابات على الأبواب كل واحد منهم سيلقي اللوم على الاخر وهذه كلها تدخل في المسرحية التي يلعبون أدوارها فوق رؤوس المغاربة ليس فوق الخشبة الشعب لم يعد يستحمل

  5. كما تكونوا يول عليكم يقول

    التخربيق
    كيخلص الضريبة اوما باني 2قصور في كل مدينة وووووووووووووووو الفوسفاط الاراضي
    الابناك الصناعات بانواعها …..
    كون تحشم من هب و دب

  6. فؤاد يقول

    هذا مالو مكشكش …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.