قيادي في “البيجيدي”: نجاح أغنية “غلطانة” للمجرد يدل على نجاح حكومة بنكيران

15

ربط القيادي في حزب “العدالة والتنمية”،  أحمد الشقيري الديني، بين النجاح الذي عرفته أغنية “غلطانة” للفنان المغربي سعد المجرد وبين أداء الحكومة المغربية التي يقودها بنكيران.

وكتب الشقيري، صاحب “فتوى الساعة الجديدة والجماع”، في تدوينة على صفحته الإجتماعية عنونها بـ”سال المجرد .. لا تسال الناخب..!”، (كتب):”بلغت أغنية “غلطانة” للفنان المغربي سعد المجرد 14 مليون مشاهدة في ظرف أسبوع واحد..!”

وأضاف الشقيري “هذا إن دل على شيء فإنه يدل على نجاح الحكومة التي يقودها العدالة والتنمية، لأن أهم مؤشرات نجاح أي حكومة إثنان: الاستقرار أو الأمن والثاني توفير المواد الغذائية بثمن مناسب، وفي المثل المغربي الشائع: (البطن إذا شبع يقول للراس غني..!)”

ثم ققال :”فهذا الإقبال الكثيف على سماع “الغلطانة” دليل الشبع والاطمئنان، ولله الحمد..! وهذا بمنزلة استفتاءات الرأي التي منعتها الداخلية..!”

وختم قيادي “البيجيدي” و”التوحيد والإصلاح”، تدوينته بـ”ملاحظة هامة” أورد فيها :”على الداخلية أن تمنع الفنان المجرد من الترشح أو مساندة حزب بعينه في الانتخابات على غرار منع أئمة المساجد..!”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

23 تعليقات

  1. Amar يقول

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    إن كان هذا هو نوع التفكير الذي تتفتق عنه امخاخ من يعدون أ نفسهم من النخبة الحاكمة العالمة المثقفة المتخلقة الآمرة بالمعروف والناهية عن المنكر حسب ظنها وزعمها، فســــــــــلام على أهل الثقافة والعلم والمعرفة والدين الحق في هذا البلد السعيد بطبيعته الشقي ببعض أهله المدعين المنافقين المتأسلمين القابضين على العصا من وسطها والميالين حيث تميل رياح المصالح والمناصب والامتيازات ولا حول ولا قوة إلا بالله

  2. Aziz يقول

    من متل هذه الأدمغة العضيمة ننتظر التشريع و تسيير البلاد ….. لا حول ولا قوة الا بالله

  3. عبد الله يقول

    يحكى أن غبيا لَبس يوما لباسا عصريا و أراد أن يعتبره الناس فيلسوفا و خبيرا في كل شيء. النتيجة نحن نسمعها بين الحين و الآخر. مستوى في غاية الانحطاط. بالله عليكم هل أحزابنا فيها مثل هذه المخلوقات من زمان ما قبل التاريخ ؟!!! لذلك غرق بلدنا تعيس الحظ في جبال من الديون

  4. بكري سعيد يقول

    انها حكومة زيرو انجاز وبامتياز.انها حكومة الظلام ومصباحهم سينطفئ قريبا انشاء الله رغم انه لم يشتعل قط.

  5. Mes يقول

    حسب الأوضاع التي أراها في هذا البلد العجيب فانه على حق فالذي يستمع لهذا الهذيان لا يمكن ان ينتبه لما يحدث في الساحة السياسية و يعرف الحقائق .

  6. abdelhak يقول

    اذا كان هذا هو تحليل السيد البرلماني فانا افهم سر احتفاظ المغرب بكل انواع التخلف في كل المجالات و نقول لسيادته اش جاب طز للحمد لله

  7. مواطن من زايو يقول

    لماذا شبهت أغنية غلطانة لسعد المجرد بحكومة عبد الإلاه بنكيران ؟.
    كما لا يخفى عليكم أن حكومة بنكيران هي حكومة تحالف مع أحزاب أخرى كان من الأجدر أن تشبهها بتحالف آخر لأن سعد المجرد هو فرد وكان عليك أن تشبه حكومة التحالف بالتحالف الآخر وهو الكوبل مولاي عمر بنحماد وفاطمة النجار حتى يكون الشبه في محله وبهذا التشبيه تكون حكومة عبد الإلاه بنكيران قد ضربها إفلاس مبين وليس نجاحاً كما ادعيته .
    الكوبل : مولاي عمر بنحماد وفاطمة النجار أجهضا شرف عائلتين وحكومة بنكيران أجهضت مستقبل بلد بكامله.

  8. الهاشمي يقول

    البيجيدي مرتزقة و لمجرد صهيوني..
    قضي الامر الذي فيه تستفتيان.

  9. ELMOSTAFA يقول

    نسيتي شي حاجة السي الشقيري لها صلة بما سبق من الفتاوى و هي : عندما يشبع البطن و يغني الراس فهو يدعو العضو التناسلي لتلبية الرغبة الجنسية خصوصا مع ال6 ديال الصباح في شاطئ المنصورية. وا حشمو وا تسترو

  10. Yugurtha يقول

    صافي مابقات مع هاذ خينا غير نقول ليه:سير تح……ا .عقنا بكم يا جماعه الفسق،تفو عليكم ياانجاس.
    تنمرت

  11. ELMOSTAFA يقول

    نسيتي شي حاجة السي الشقيري . ملي كاي شبع البطن و يقول للراس غني فهناك شيء آخر يدعو له الراس وهو الذهاب الى المنصورية مع 6 ديال الصباح بالطبع ليس للعبادة و انما ل : الخبار في راسك

  12. نهى يقول

    نجاح الأغنية راجع لتربية البشير عبدو الفنية ولتكوين أمريكا . فكفى استهتارا واستخفافا بعقول الناس وكفاكم بلادة واستبلادا. الا يستحيي هذا الحزب المريض بالعظمة الذي ما زال يزكي حكومته رغم فضائحها العالمية؟ . يا رب أسألك بجلالك وبقدرتك أن تصرف عنا من لا عقل له وأن تولي أمورنا أولي الألباب من خَلقِك . اللهم آمين,

  13. برومي يقول

    الصورة غير كاذبة لان الدمدومة حلايقي اب عن جد.انه كناوي من صحراء موريطانيا تسلل دمه الى ناحية الشمال .وبعد الاستقرار بفاس تفاعلت الاسرة مع البانضية من العرب واليهود والنصارى .فكان الدرس الاهم الدي تعلمته الاسرة وتوارثته هو العبث السياسي حيث الخيانة والتشكام والنميمة والتزلف والرياء والنفاق والكذبو……وبهدا الابن البار يؤكد حقيقة المسار.لكن من الرقض الكناوي والهداوي الى السياسة فتلكم من علامات الساعة والتي بدات فعليا في شكل كوارث بنكيرانية صهيونية.انهم البطون الجائعة والراغبة في اكل المغاربة قبل ارزاقهم.

  14. عتجا يقول

    ياك نتوما بعدا كتحرموا الغناء, أولا التقية هاذي,

  15. محمد الفرشة يقول

    الخوانجية يهترفون ويكذبون بدون توقف. اما كثرة الاهتمام بالرياضات والفون الشعبية كالغناء عربونان على الفشل الذريع للدولة ككل . ولليقين اسالوا اسيادكم الاغريق عشية ظهور الالعاب الاولمبية….كيف بحكومة متخونجة حتى العظام تومن بالفنون؟اليس هدا كذب؟لو كنتم ملتزمين بخزعبلاتكم الكلامية المناهضة للعقل المعتزلي لحوكمت كلى هدا التصريح المغالط.

  16. محند يقول

    العبيد يستغلون كل الوساءل للبقاء تحت العبودية والاستبداد والفساد. لهذا فلا يخجلون للركوع لاسيادهم كالمخزن والاستعمار والبنوك الدولية والاخوان المجرمون وال سعود لمحاربة الاحرار فتراهم يحملون المظلات عندما تمطر السماء حرية. انهم منكوحين الى الابد فهم لا يشعرون. الى مزبلة التاريخ بخزعبلاتكم وخرافاتكم وشعوذتكم وخنوعكم وعبوديتكم وخذلانكم وخيانتكم وتملقكم وذلكم ونفاقكم وكذبكم وتخلفكم.

  17. الشاهد يقول

    عندما تريدون استغلال الموسيقى والاغاني تقولون انها حلال وعندما تريدون منعها تقولون حرام . هدا هو النفاق الخطير وجهان لعملة واحدة . حتى في امور الزواج هناك من يقول بالزواج المدني عند الحاجة وهناك من يقول بالزواج العرفي والاختلاء بالمراة داخل السيارة في 7 صباحا ! حكومة الثنائية الخطيرة ! مادا كنتم تقولون عن موازين قبل 5 سنوات !؟ ومادا تقولون عنها اليوم ؟ كفى من استحمار الشعب واستغلال اميته التى ارتفعت في ايامكم .

  18. لله يلعن لي ميحشم يقول

    هاهاهاهاهاهاهااااااي وسنطيحة عند امعالم تا مالك واش مريض اولامالك سعد لمجرد كل اغني ديال كيوصلو ل50مليون مشاهدة او30فلمئة شاريها يلله شريه

  19. كاره الظلاميين يقول

    لقد بلغ منك العته والبلادة أيها الارهابي العفن مبلغه، وان دل هذا على شيئ انما يدل على مستوى الفكري المنحط لجماعة بنزيدان الارهابية الظلامية، ولضحالة عقول قياديي مرتزقيها
    ففي عهد حاخامكم المعتوه بلغ استهلاك الخمور مستويات قياسية، وفي عهد حاخامكم المستبد ارتفعت معاملات حكومتكم مع العدو الصهيوني ونسبة الفقر وتراجع مؤشر التنمية البشرية وارتفع عدد المنتحرين….فماذا تسمي كل هذا أيها المحلل الظلامي الجهبد؟
    وسير دير ليك شي فتوى نصح بها وافهم بها على القطيع ديالك المستلب ولا شوف مع الشيخ والشيخة مولات لبحر فالسبعة ديال الصبح راهم محتلجين لهاد التحاليل العبقرية ديالك

  20. مفكر سياسي -فني يقول

    دابا صافي… اتضحت الرؤية وتمكنا -بفضل عبقرية ناذرة من حزب “مظلوم”- من تبين حقيقة “إنجازات” الحكومة. فليس من الضروري أن تناقَش حصيلة الحكومة بين أعضائها ولا داخل البرلمان، وندعو المتظاهرين بكافة أصنافهم أن يعودوا إلى بيوتهم وأن يستمعوا إلى أغنية “أنت غلطانة” ليفهموا كل شيء عن صندوق المقاصة ونظام التقاعد والزيادات في المواد الحيوية وحتى دماء المواطنين التي أسالتها زراويط “أنت غلطانة”…سواء كانزا مبصوين أو مكفوفين,,, وماذا يقول “المفكر والمحلل” السياسي – الفني في أغنية “أنت باغية واحد”؟ فبعض المفكرين يقولون عنها بأنها تعني بأنها تخاطبالحكومة وتقول لها: أنت باغية واحد الشعب يكون دمه بارد أمام الفساد في صيغته الجديدة التي تجمع بين السياسي والأخلاقي والاجتماعي… في آن واحد… الله يحد الباس والسلام.

  21. عبد العالي. يقول

    هههههههههههههههه. , أقولها صراحة أن هذا الحزب لا يضم فقط المراهقين المكبوتين- رغم تقدم سنهم – وانما يضم أيضا المعوقين والمنفصمين الذين يفاجئوننا بتغريدات مقرفة ومضحكة في آن واحد .

  22. abdo chbabi يقول

    الفالطة و الغلطة هي الى تيقناكم فاش تحولوا الفشل الى نجاح الكارتة الى انجاز

  23. abdo chbabi يقول

    الغلطة والفالطة هي اننا نتيقوكم فاش تحولوا الفشل الى نجاح والكارتة الى انجاز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.