الشيخي: “عمر وفاطمة” خرقا القانون المغربي

54
طباعة
عاد رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، الجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الرحيم الشيخي، ليؤكد أن نائبيه السابقين “عمر بنحماد وفاطمة النجار، قد خرقا القانون المغربي بزواجهما العرفي”.

وقال الشيخي الذي كان يتحدث يوم الخميس فاتح شنبر الحالي، بالجامعة الصيفية المنظمة من طرف الجناح الطلابي لحزب العدالة والتنمية” بالدار البيضاء، ” إن حركة التوحيد والإصلاح اختارت العمل من داخل المؤسسات، و لا يمكن إلا أن تكون منسجمة مع قوانين البلد، وإذا لم تعجبنا هذه القوانين فيجب النضال من أجل تغييرها، أما أن نخرقها فهذا غير مقبول”.

واعتبر الشيخي أن “القرار الذي اتخذته حركته في حق بنحماد والنجار، هو الأصح، لان حركته لا تؤمن بشيء اسمه الزواج العرفي، بل تؤمن بما توافق عليه المغاربة وتم التنصيص عليه قانونيا”، حسب الشيخي.

وكانت قضية القياديين بحركة “التوحيد والإصلاح”، الجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية”، عمر بنحماد، وفاطمة النجار، قد أعادت جدل الزواج العرفي بين بعض شيوخ السلفية بين مدافع عنه يعتبره زواجا شرعيا وبين رافض له على أنه ليس من الشرع في شيء.

و ذكرت مصادر متطابقة أن بنحماد عقد قرانه الرسمي بشكل قانوني على فاطمة النجار، وذلك بعد حديث عن بداية إجراءات التطليق من زوجته الأولى التي رفضت زواجه من النجار، وخيرته بينهما .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. مواطن يقول

    الى صاحب التعليق 1 حتى تخرج انت وامثالك منها (المزبلة) .

  2. momo يقول

    Ben hmad lokanmcha jahd imot chahid oyakhod chi 1000ola 2000 dial lhor l3in hssan lo Man najar kbira

  3. مصطفى يقول

    هل ما أقدم عليه الطرفان زواج عرفي أصلا هل هناك شهود أو إعلان أو إشهار هل هناك صداق. قبل أن يتحدث رءيس الحركة على القانون يجب أن يتحدث عن الشرع هل توفرت في ما أقدما عليه شروط الزواج العرفي. هل إذا بقي أمر الزواج بين الطرفين يسمى زواج أو زنى هذا هو السؤال.

  4. بوعو يقول

    ان توجيهاتكم الارهابية داخل منظمتكم هي من تعارض القوانين الوطنية . وانتم من علمتم المريدين مواجهة الذات وحاجياتها بدل تلبيتها(الكبت).والان التقت الطبيعة بالطبيعة فاشتعلت النيران.انها حقوق فردية يا غبي ولا شان لك فيهاالا من باب التخونيج.ان الشيخ معلم والله معلم اجتهد ونقب فاصاب في العثور على قزيبة تقفز حيوية وسخونة .هده القزيبة هي التي عقدتكم في حياتكم يا فقهاء اللواط والجزر والخيار ونكح الميتةو…اخخخخخخخخخخخخخخخخ تفوووووووووووو

  5. صاغرو يقول

    وهل يوجد الزواج العرفي في الإسلام
    وما الفرق ببنه وبين زواج المتعة

  6. momo يقول

    Awadi lokan konto wa3yine ach binkom obin had da3wa wach hna fal9oroon lwosta.l’an yartah hada l3alam Hatta yada3hada lfikr filmazbala

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.