بناجح: المخزن ألغى أزيد من نصف الكثلة الناخبة

55
طباعة
شكك القيادي في جماعة “العدل والإحسان”، حسن بناجح في الأرقام التي أفصحت عنها الجنة الحكومية لتتبع الانتخابات حول عدد أعضاء الهيئة الناخبة التي سوف تشارك في اقتراع 7 أكتوبر والتي تم حصرها في 15 مليون و 702 ألف و592 مواطن.

وقال بناجح في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “لم تصرح اللجنة بالرقم الحقيقي للكتلة الناخبة كاملة بإعلان رقم كل بالغي سن التصويت. ولا ننس أيضا أن الدولة لم تفرج حتى الآن عن تفاصيل الإحصاء العام الأخير لسنة 2014 التي تتيح الاطلاع على التفاصيل العمرية لساكنة المغرب وغيرها من التفاصيل الديمغرافية الهامة الضرورية حتى يكون الحساب كاملا كاشفا لرغبة المخزن الدائمة في إلغاء أكثر من نصف الكتلة الناخبة من الاحتساب في نسبة المشاركة”.

وأضاف قيادي الجماعة أن ذلك يتم “حتى يتسنى له (المخزن) ولمن يقبل ألاعيبه نفخ النسبة أمام المقاطعة الكاسحة حيث إن أكثر من 50% من الكتلة العامة التي تتجاوز 26 مليون تقاطع الألعوبة كاملة بما فيها حتى التسجيل في لوائح الانتخاب، ثم في العادة لا يذهب من المسجلين إلى الصناديق سوى أقل من النصف دون احتساب الأوراق الملغاة”.

وأردف بناجح أن “المحصلة الحقيقة من نسبة المشاركة المعلنة هي نصفها في أحسن الأحوال. ولهذا يفضل المخزن الحساب الناقص من البداية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. مواطن مغربي يقول

    لا احد من المغاربة الذين يملكون القليل من الذكاء و الفهم يثق في المخزن و في العدل و الاحسان و ما تبقى من سقط المتاع من الاحزاب و النقابات التي تقبض الثمن و التي تبيع نفسها للاحزاب و لا احد يثق فيما يسمى بالجمعيات المدنية و لا الاتحادات الخاوية على عروشها و لا المثقفين الانتهازيين و لا الصحفيين الجواسيس الذين يقبضون الثمن و لا في فقهاء الظلام و فقهاء المخزن الذين لا يقولون كلمة حق امام سلطان جائر فالمغاربة الاحرار الذين يتحدثون سواء في العلن او في سرهم عما يعانيه هذا الوطن و المواطنين لا يعترفون بهذا العك المسمى انتخابات و برلمان و حكومة و لا في اي شيء

  2. ولد الدرب يقول

    هذه الجماعة هي أحد الأجنحة للخوانج،جناح الشارع و الإنزالات المستقطبة للأميين. يوم الإقتراع يصوتون جميعاً للpjd و في الشارع كلهم عدل و احسان و كلهم داعشيون في مجالسهم و لكن يتصرفون بالتقية. و20 فبراير كشفت كل خائن متخاذل ملعون، بزغت شمس الحقيقة و انكشفتم جميعاً يا خفافيش.

  3. محمد الفرشة يقول

    العدل والاحسان اكبر اعداء المغاربة. يضربون اليسار الحر باسلحته.انهم انتهازيون ومنافقون.وما انتقادهم للمخزن الا مسرحية محبوكة ومفضوحة.اللعنة عليهم الى النهاية.

  4. مواطن اخر يقول

    المهم بالنسبة لكم يا جماعة الضلال والتخلف هو ان تصوتوا كما تفعلوا ذائما على بنكيران وحزبه .

    انتم منافقون تظاهرتم بالمقاطعة في 2011 لكنكم صوتتم عن بنكيران وجماعته وانسحبتم من 20 فبراير لافشال الحراك الاجتماعي بالمغرب .

    لم تعد لكم مصداقية يا جماعة النفاق اينكم من معارك الشعب المغربي الاخيرة (زبل الطاليان/التشغيل بالكونطرا /الاسادتدة المتدربيين /اساتدة الخصاص/ التقاعد / المقاصة / قضية الصحراء /تقاعد الوزراء والبرلمانيين….الخ

  5. أبو أيوب يقول

    نعم المخزن ممكن يلغي نصف الكتلة الناخبة..أما أنتم، فستلغون الشعب بأكمله إذا تسلمتم السلطة لا قدر الله!
    ولهذا سير تعاود لمخك يا جاهل..يا ظلامي..يا عدو الإنسان والعقل والحضارة. المخزن أقل بشاعة منكم!!!!

  6. كريط يقول

    حسب معطيات مندوبيت التخطيط الذين لهم حق التصويت يقدرون ب 28,7 مليون

  7. كريط يقول

    احصائيات التوزيع السكاني حسب الفئات العمرية متوفر في موقع مندوبية التخطيط

  8. كاره الظلاميين يقول

    نحن المغاؤبة الأحرارلا نثق لا في احصاء المخزن للسكان ولا في الكثلة الناخبة ولا في أي نوع من الاحصاء الذي يقوم به لأننا نعلم علم اليقين أن كل ما يأتي من المخزن الفاسد مغشوش مزور ولا أمل في تغيير أسلوبه وعقليته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.