بنكيران: القيامة التي تحدث عنها الملك لم تحن بعد وسنكون حكومة لتصريف الأعمال بعد أسابيع (فيديو)

54
طباعة
قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، إن ” القيامة التي تحدث عنها الملك في خطابه، لم تصل بعد وتفصلنا عنها بضعة أسابيع، وبعدها سنضطر لنتصرف كحكومة لتصريف الأعمال.

وأكد بنكيران، خلال كلمته الإفتتاحية في المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس فاتح شتنبر، إن قضية التعيينات ليس لها أي معنى في هذه المراحل الأخيرة، إلا إذا كان هناك تعيين حرج، وبغض النظر عن ذلك يجب على كل واحد أن يستمر في عمله وأن يقوم بأفضل أعماله في ما تبقى من عمر الحكومة.

وقال بنكيران، “إننا على بعد أسابيع من موعد الإنتخابات التشريعيات ولا نعلم من منا سيكون في الحكومة المقبلة ومن سيكون خارجها، ولكن كما هو معلوم فهذه لاتزال حكومة المملكة المغربية وتتمتع بكامل صلاحياتها وليست حكومة تصريف أعمال كما يشاع، وهذا كلام مردود ومرفوض ولم يقله لي أحد.

وأردف رئيس الحكومة، “أن الأمور تسير في الإتجاه الإيجابي وخليونا من الهضرة الخاوية، فالمملكة المغربية دولة حقيقية والضامن بعد الله تعالى هو الملك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. danois يقول

    nta rak mouchaouid , wo khayen lichaab lmaghribi .pendant ton quinquennat 18 millions sont devenus pauvres , et la corruption a été multiplié par dix ..haram alik wa allah yakhoud fik al Haq ….vous tabassez les jeunes dans les rues et vous défendez les corrompus , votre bilan économique et nul plus de pauvres , moins d’emploi ..vous avez détruit tous les acquis sociaux de pauvre peuple

  2. اسماعيل يقول

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    انتهت الحكومة بعد أن مررتم القوانين والمراسيم التي تخدمكم لا قدر الله لم تعودوا حسبنا الله فيكم .
    أين هو مشروع مرسوم جديد يأذن ببيع العقارات المملوكة للدولة لقاطنيها من الموظفين 2-12-677؟ المرجو الاجابة يا رئيس الحكومة.

  3. بوحسين يقول

    وادا الدنيا كما نعرفها وادا الاحباب والاعداء كل في طريق

  4. PJD et mahkzen : deux loups sauvages يقول

    PJD de Benkirane et le mahkzen tous deux Jlahka ! qui s assemble se ressemble – les deux menteurs hypocrites et traitres !le !

  5. صاغرو يقول

    هاد بنكيران خطير
    والسلام

  6. عبو والريح في بلاد التمسريح يقول

    هي هي هي ماما غطيني راني شت واحد المسرحية كلها كذوب وتاتخلع هاذ العبقري تايكهمني غادي نمشي نشرب شي قرعة دوالماس ولكن انا ماشي منافق بحال البادجا غادي ناخد معاها شي ويسكيا ونضربها فالدار حسي مسي شرح ملح هااا لي قلنا المسرحية

  7. Hakima يقول

    سوف ننزل الى الشارع.فداك سي بن كيران.انت الاصل.لا يهمنا اي شي.ولا احد سواك يا تاج راسنا.سوف يعلمون علم اليقين.انشر يا حميد حامي الحزب المعلون

  8. مغربي حر يقول

    يسعىالعلماء في تنوير العقول ويجتهد المستبد في اطفاء نورها، والطرفان يتجادبان العوام ،ومن هم العوام ؟هم اولئك الدين ادا جهلوا خافوا . وادا خافوا استسلموا ، كما انهم هم الدين متى علموا قالوا ومتى قالوا فعلوا . العوام هم قوت المستبد وقوته .
    ان اخوف ما يخافه المستبد هو ان يعرف الناس حقيقة ان الحرية افضل من الحياة وان يعرفوا النفس وغيرها والشرف وعظمته ، والحقوق وكيف تحفظ ، والظلم وكيف يرفع .
    المستبد يتحكم في شؤون الناس بارادته لا بارادتهم ويحكمهم بهواه لا بدستورهم ، ويعلم من نفسه انه الغاصب المتعدي فيضع كعب رجله على افواه الملايين من الناس يسدها عن النطق بالحق والتداعي لمطالبته .
    المستبد عدو الحق عدو الحرية وقاتلهما ، والحق ابو البشر والحرية امهم ، والعوام صبية ايتام نيام لا يعلمون شيئا.
    المستبد يتجاوز الحد ما لم ير حاجزا من حديد .
    المستبد انسان مستعد بالطبع للشر .
    المستبد يود ان تكون الناس له كالغنم درا وطاعة .
    هده كلمات من دهب كتبها شهيد الحرية البطل عبد الرحمان الكواكبي قبل 100 سنة …انها ماساة الانسان العربي سواء كان مثقفا او عاديا يعيش في عالم من الظلم والاستبداد والماساة الانسانية مع اناس مثل هدا الشخص .

  9. adil zazouli يقول

    atlob men jalalt lmalik ta9wim 3amal l hokoma wa mohakamat kol man 3ar9ala tatawor dewla wa lam yafi bi barnamajih l intikhabi

  10. ? ! ! ! ؟ يقول

    إن كنت قويا أخرجنا من هذا اليم .. فحميع أفراد الشعب المغربي غرقت وتغرق وانت ولا انت هنا ..

  11. مواطن اخر يقول

    هل فعلا بنكيران وجماعته يؤمنون بيوم القيامة ؟
    كفى استهزاء بعقيدة المؤمنين .

    كما ادعوا المسؤولين الامنيين تحليل خطاب بنكيران امنيا واستخباراتيا وربطه بتصريح سابق عندما اشار الى ان الفوضى ستعم البلاد في حالة لم يفز في الانتخابات اي ستقوم القيامة في البلاد وربط ذلك بالدعوة الى قطع وتعليق الرؤوس في الشوارع وترشيح احد الدواعش بمراكش لربح اطراف اخرى اكثر تشددا قبل الدخول في المواجهة وهذه خطة خطيرة جدا حذاري .

    كانه يريد ان يقول للملك سنريك يوم القيامة وسنزلزل الارض تحت قدميك مالم نفز يوم 7 اكتوبر .

    كل هذا ليس صدفة واعتقد ان جماعة العدالة والتنمية وزعيمها وحلفائهم الدواعش اخطر مما تتصورون والله اعلم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.