وثيقة تكشف “تناقضا صارخا” في خطاب “البيجيدي” ونقابته

10

كشفت وثيقة متداولة على الصفحات الإجتماعية، عن أحد “مظاهر التناقض” في توجهات وخطاب حزب العدالة والتنمية وخاصة ذراعه النقابي، قبل وبعد تقلد “المصباح” لرئاسة الحكومة المغربية سنة 2011.

ووفقا للوثيقة التي تعود لسنة 2008، والممهورة بتوقيع محمد يتيم الكاتب العام لنقابة “الإتحاد الوطني للشغل” (سابقا)، فإن هذا الأخير راسل الوزير الأول آنذاك لمطالبته بتوقيف الإجراءات الحكومية الخاصة بمعاقبة الموظفين بالإقتطاع إثر ممارستهم لحقهم في الإضراب.

كما طالب قيادي “البيجيدي” محمد يتيم، الوزير الأول بإيقاف هذه الإجراءات التي اعتبر أنها جاءت في سياق يتسم بوجود صعوبات في القدرة الشرائية للموظفين، داعيا إلى فتح جولة أخرى من جولات الحوار الإجتماعي تجاوزا للإحتقان وردود الفعل وردود الفعل المضادة.

وقارن نشطاء ومتتبعون على الصفحات الإجتماعية بين الخطاب الذي كان يسوق له الحزب القائد للحكومة حاليا، وبين ما كان يدعو له أيام المعارضة، حيث أصبحت نقابته التي يتزعمها الحلوطي تؤازر كل الإجراءات الحكومية التي لقيت انتقادات شديدة في الأوساط النقابية المغربية.

ومن بين هذه القرارات والإجراءات التي طبعت الساحة الوطنية، ملف الإقتطاعات من الأجور على خلفية الإضراب، وكذا ملف صناديق التقاعد، اللذين شدت فيهما نقابة “البيجيدي” عضُد بنكيران وحكومته منذ البداية، في إبحار عكس تيار الحركة النقابية بالمغرب.

14225340_1100285386687852_2778708737330817248_n

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. منصور يقول

    سمة المنافقين الذين يتظاهرون بقول الحقبقة لكن باطنهم عكس دلك،انهم اخطر الكائنات البشرية.

  2. ابو ياسر يقول

    قبح بوجوه متعددة

  3. بكري سعيد يقول

    وهل مازال هناك من يشك في نفاق وخبث هذا الحزب ونقابته الا السفهاء والسدج فاسألوا المضربين ليوم 31-05-2016 ماذا وقع لهم هذا الشهر 31-08-2016 ؟ لقد تعرضوا للاقتطاع من اجورهم والمصيبة الكبرى الاولى هي ان مناسبة العيد لم يبقى لها الا اياما معدودة والمصيبة الثانية اقتطعوا يومين خطأ بمعنى انهم وصلوا الى مستوى عال من الحقد ضد الموظفين والطبقة الشعبية التي انهالوا عليها بالزيادة في الاسعار والعصي للمعطلين وطالبي الحقوق وهلم جرا وبهذا تكون هذه الحكومة هي الاسوأ من نوعها في تاريخ المغرب.اللهم الحق بهم شر الهزيمة وخيب امالهم يوم 07 اكتوبر 2016 حتى لا يجرونا الى ما لا تحمد عقباه واحفظنا من شرهم وبأسهم والحقهم بمزبلة التاريخ آمين يالله العليم الكريم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.