بالفيديو..إصابات أمام البرلمان في صفوف المكفوفين وأساتذة سد الخصاص (صور)

11

تعرض عدد من أساتذة سد الخصاص والمعطلين المكفوفين لاصابات متفاوتة الخطورة إثر تدخل أمني لتفريق احتجاجات كانوا يخوضونها أمام قبة البرلمان اليوم الأربعاء 31 غشت.

وأكد أحد أساتذة سد الخصاص في تصريح لـ”بديل”، أن عنصرا أمنيا أقدم على صفع متظاهرة فحاول مؤازرتها قبل أن ينهال عليه أمني بالضرب مما نتج عنه إصابة على مستوى الرجل.

IMG_4289

وفي نفس السياق، أكد أستاذ متظاهر آخر، أنهم تعرضوا لتعنيف شديد على يد الأمن لا لشيء سوى لأنهم يطالبون بحقوقهم، مضيفا أنه عاين القوات العمومية وهي تعامل عددا من المكفوفين المعطلين بوحشية وذلك عن طريق سحلهم وضربهم ومحاولة تفريقهم بالقوة.

IMG_4290

وأشار المتحدث إلى أن ما يحز في نفوس أساتذة سد الخصاص، هو كونهم اشتغلوا سنوات طوال وفي آخر المطاف تم التخلي عنهم وتعويضهم بأساتذة جدد رغم ما راكموه من خبرات ميدانية ومعرفية.

ويطالب المحتجون بتسوية وضعيتهم الإدارية والقانونية وصرف مستحقاتهم التي لازالت عالقة بعد المدة التي قضوها تحت إمرة وزارة التربية الوطنية من أجل سد الخصاص وكذا في إطار برنامج التربية غير التظامية.

IMG_4292

وعرفت احتجاجات هؤلاء الأساتذة رفع العديد من الشعارات المنددة بتجاهل الحكومة عموما ووزارة التربية على وجه الخصوص لمطالبهم، كما رفعوا لافتات دونوا عليها استنكارهم لـ”الحيف” الذي طالهم من طرف الجهات المعنية.

IMG_4291  IMG_4293 IMG_4294

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    نحن على ما يبدو شعب متوفي إلا أن نتانة الجيفة لم نبعثها بعد، أو أن أنوفنا ألفتها و لم نعد نشتمها. أن يعنف الأستاذ و الطلبة و حتى المكفوفون أمام البرلمان و لم نهب لنشعلها ناراً لا تنطفئ حتى يعاقب المسؤولون، والأموال المحصلة بعرق أبناء الشعب و من خيرات بلاده تهدر أمام أعيننا و لم ننتفض. عار علينا و ليس على من تسيد علينا.

  2. جبلي يقول

    قانون القوة محمي بقوة القانون المفبرك على مقاس المخزن المحترم.انها المهزلة والسلام والاستسلام والاسلام.

  3. كاره الظلاميين يقول

    بنزيدان هو أكبر مجرم في تاريخ المغرب المعاصر، لقد فاق في اجرامه كلا من أوفقير والبصري لأن هؤلاء كانوا أعداء المناضلين الشرفاء مارسا القمع والترهيب والقتل والتعذيب والاختطاف في حقهم أما الظلامي بنزيدان فهو عدو الشعب بكل أطيافه مارس التجويع والقتل البطيئ والتعذيب المادي والمعنوي ودفع الكثيرين الى الانتحار بمختلف الطرق والأساليب
    انه مخلوق دموي يمارس ساديته على الشعب مجانا ،شعب مسالم كان ينتظر منه الكثير فقام بالانتقام منه بدون سبب اللهم ارضاء أسياده في المؤسسات المالية والمخزن الذي وضعه في ذلك المكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.