“ماتقيش ولدي” تنتفض ضد تزكية “البيجيدي” للسلفي القباج

30

استنكرت جمعية “ماتقيش ولدي” منح حزب “العدالة والتنمية” التزكية للشيخ السلفي حماد القباج، وترشحيه على رأس لائحة المصباح في دائرة كيليز بمدينة مراكش، وصافة إياه بـ” الداعية التكفيري”.

وعبرت ذات الجمعية في بيان لها توصل به “بديل”، عن “استنكارها لإقدام حزب العدالة والتنمية على فرض من سيزرع الرعب في النفوس بتكفير الرافضين لمواقفه”، كما شجبت” تناقض خطاب وممارسة الحزب المذكور ورميهم دستور المملكة في سلة المهملات”.

وأوضحت المنظمة المذكورة في بيانها، أن القباج “يعد من أتباع المغراوي المشجع على زواج القاصرات”، وأنها “استغربت من خبر ترشح داعية تكفيري لانتخابات السابع من أكتوبر”، مضيفة أنها “لم تفهم إقحام شخص كهذا لمؤسسة تشريعية” متسائلة عن ” ماذا سيضيف لهم وإذا كان سيضغط من أجل تشريع سن التاسعة كسن للزواج”.

وكانت تزكية حزب العدالة والتنمية للسلفي القباج، من أجل الترشيح باسمه في دائرة كليز مراكش، أثار جدلا واسعا وانتقادات من طرف العديد من الحقوقيين،الذي اعتبروه ” شيخا تكفيريا، ومناهضا لحقوق المرأة، ويدعو لأفكار تطرفية، تثير الفتنة بين عامة المواطنين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. محمد يقول

    هناك ضغوطات على المغرب لفتح باب الترشيح للسلفيين فالمخزن يلعب مع الكبار. لكن هذه المرة اللعب اكبر منه قد يقع في مصيدة امريكا

  2. محمد الفرشة يقول

    المشكل ليس في هده الحثالة من الشيوخ ولكن في من يستمع لهم ويصدق خزعبلاتهم في ق 21.

  3. L Arabie Saoudite wahhabise le Maroc يقول

    Daeshisation de la societe’ marocaine ! plus de 2500 terroristes combattants en syrie ,en Libye ou un groupe s entraine pour les prochaines guerres !
    bref ! Maroc et terrorisme sont lie’s ,Donald Trump le prochain president USA l affirme – les groupes terroristes demantelee’s sont a eux seule une mauvaise bup. de toute facon c est le mahkzen qui decide qui sera elu au parlement , un salafiste wahhabite parlementaire c est peut etre une exigence saoudienne en decadence ! en Syrie.au Yemen …question de former plus de daesh …mais a quel prix pour le Maros ,

  4. Mounaim يقول

    وهل يوجد في القنافذ ما هو املس كلهم يشربون من منبع واحد (التطرف والتزمت والتكفير )

  5. مواطن اخر يقول

    بل بالعكس فانا اعتبر ترشيح هذا التكفيري خطوة ايجابية لانه سيقوم بتكفير الحكومة والبرلمان وكل

    المسؤولين لانهم فعلا يكفرون بالوطن .

  6. محند يقول

    ترشيح هذا السلفي ومنحه اصواتا ليصل الى بر الامان هو اعلان اقامة امارة الدواعش على الارض المغربية لقطع اعناق العبيد والابرباء من احرار الوطن لان اخوان بن كيران ساهموا بشكل كبير في محكومة ” عفا الله عما سلف وعما خلف”في قطع ارزاق الطبقات الفقيرة والمتوسطة. لهذا فمن يمنح صوته لهذا السلفي يشارك في الانتحار وجلد ذوات العبيد وثم قتل الابرباء من الاحرار عن طريق شرعنة العبودية والاستبداد والفساد ونكاح القاصرات مثنى وثلاث ورباع.

  7. Ba Stof يقول

    Douat anikah awalan
    Allah ysalat alik Chi kara dial coca cola

  8. سمير يقول

    القباج لن يضيف اي جديد للبلاد سوى مزيد من عبادة ولي أمره ولو سرق وجلد وهتك العرض ما لم يصدر عنه كفرا بواحا.

  9. moha يقول

    vous allez voir qui sera le héros de ( l’couple ) 3ème partie! ….et dans un “riad” s.v.p

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.