إصابات متفاوتة الخطورة خلال تفريق تظاهرة لمكفوفين أمام منزل بنكيران

14

أصيب عدد من المكفوفين المعطلين بجروح متفاوتة الخطورة وذلك بعد تدخل السلطات الأمنية باستعمال القوة زوال يوم الثلاثاء 30 غشت الجاري، لتفريق تظاهرة لهم من أمام مقر إقامة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران”.

و بحسب ما أفاذ به موقع “بديل”، مصدر من المحتجين فقد “نقل على إثر التدخل المذكور عدد من المصابين الذين ينتمون لـ”التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات”، إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، جراء الإصابات التي لحقتهم”، والتي وصفها بـ”الخطيرة”.

وأضاف ذات المصدر “أن مسيرتهم كانت سلمية تندرج في سياق الاحتجاجات الأسبوعية التي ينظمونها لأزيد من خمس سنوات لمطالبة الحكومة بالوفاء بوعودها وإدماجهم في قطاع الوظيفة العمومية، قبل أن يفاجؤوا وهم في طريق عودتهم من وقفة نظموها أمام مقر حزب العدالة والتنمية، بتدخل أمني وصفوه بالعنيف، قبالة إقامة بنكيران رئيس الحكومة الأمين العام لذات الحزب”.

وحمل ذات المتحدث المسؤلية فيما تعرضوا له لـ”رئيس الحكومة، الذي اتهموه بإعطاء أوامر مباشرة للقوات الأمنية من أجل تعنيفهم، وأنه كذب عليهم وأعطاهم وعودا من أجل تهدئتهم حتى يمرر حملته الانتخابية، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه ببعض ممثليهم في الأيام القليلة الماضية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. dghoghi nordine يقول

    تفو تفو تفو تفو تفو تفو تفو تفو تفو تفو..
    على الظلامبين… العصابات الدينية المتخلفة .
    واذا كان الشعب يحس بما جرى له مع الظلاميون مند توليهم الحكم واعادهم باسم العاطفة الدينية فالشعب (شعيبة) عليه ان يرحل من المغرب ويستسلم لخدام الامبريالية والنيوليبيرالية الجديدة المتوحشة….
    تفو تفو تقو…. مابغتش نوسخ البزق ديالي بهم…

  2. كاره الظلاميين يقول

    المجرم الارهابي بنزيدان تمادى في وحشيته وساديته، لم يجد من يردعه ويوقفه عن حده انه طاغية العصر بلا منازع
    من يقول لانسان من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من أنواع كثيرة من السرطانات “يلا جيت ثاني لعندي غادي نصيفطك للحبس” يهون عليه ما يفعله في المكفوفين وعموم الشعب المغربي لأن هذا الطاغية المتأسلم المنافق الدجال لا ملة له ولا تربية ولا أخلاق، لقد ترعرع في كنف الشكامة الأنذال وتفوق عليهم بخسته وحقارته
    لذا فان خاتمته ستكون مؤلمة وكارثية والأيام بيننا

  3. مغربي حر يقول

    لقد سبق وقلنا قبل 5 سنوات ان ما قراه الانسان العربي عن التاريخ الاسلامي في التعليم العمومي ليس صحيحا ، وقدمنا بعض الدلائل من عدة كتب بداية من كتب الدكتور حامد ابو زيد وكتب فرج فودة وكتب الدكتور مصطفى حجازي وغيرهم ونظرا لقلة الاطلاع عن الحقيقة اعتبر تنبيهنا هرطقة ….لكن التاريخ يؤكد ان ما قلناه كان تنبيها ولازال على ان اكبر خطر على الانسان والانسانية هو النفاق الديني ووعود الملتحين والنتيجة خير دليل 5 سنوات من تمرير قوانين ومراسيم غير شعبية وفضائح جنسية وفضائح توظيف المقربين وضرب كل من يجسر على فتح فمه حتى في بيته ! وهده الاعمال لم يقم بها اي حزب قبل 5 سنوات ! فهل جاء الملتحون ليقومون بعمل الفقيه في المسيد وقد اعتبروا الشعب كله اطفالا ؟! ربما .

  4. رطاط يقول

    زرواطة لا تستحيي ومومنة بالخشونة الى حد الحقد والتعصب وربما العثصرية.زرواطة بنكيرانية مخزنية وامبريالية تضرب في كل الاتجاهات يمينا ويسارا.زرواطة لا تفرق بين الاصحاء والمرضى ولا بين المبصرين والمكفوفين.المهم ان يكون المعنيون بالتزرويط من حثالة الشعب وابناء الفقراء المشوشين على المخزن المحترم رغم انف ابناء المغرب اجمعين.الزرواطة الحاقدة مؤشر على سير المغرب بثبات على طريق الفيديوقراطية ضد الديمقراطيين او الحالمين بها.اليست بلادي بلاد قمعستان الممتدة من نفطستان الى محيطستان.ان الامومر في ارض اجدادي صارت قضاء وقدروبتزكية من ائمة وفقهاء التسول والزور والارهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.