مدينة فرنسية بدون ماء شروب منذ مجيئ الملك محمد السادس

52
طباعة
كشفت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أن عددا كبيرا من سكان مدينة “بيتز” الفرنسية محرومون من الإستفادة من الماء الصالح للشرب منذ حلول الملك محمد السادس لقضاء عطلته بذات المنطقة بحر الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية الذائعة الصيت، أن الإقامة الملكية في “بيتز” والتي تضم قرابة 300 شخص تستهلك كمية كبيرة من المياه الصالحة للشرب مما يضطر 1000 من ساكنة المدينة إلى جلب قنينات المياه المعدنية أو غلي مياه الصنابير قبل استهلاكها.

وذكر المصدر نفسه، أن سبب هذا المشكل يعود بالأساس إلى كون الإقامة الملكية تحتوي على العديد من الحدائق واسطبلات الخيول التي تحتاج للتنظيف المستمر، فضلا عن وجود بعض حقول الخضروات مما يتطلب كميات مهمة من المياه لسقيها.

من جهتها، أكدت الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء في ذات المدينة، على أن الإقامة الملكية تُعد أحد أسباب ندرة المياه مشيرة إلى أنها (الإقامة) لا تتحمل المسؤولية لوحدها في هذا المشكل، كما أوضحت الشركة أن الملك محمد السادس يؤدي فواتير الإستهلاك على غرار جميع الزبناء، بحسب ما نقلته “لوباريزيان”.

ولتدارك هذا المشكل الذي أرّق بال الساكنة، قررت الشركة المذكورة توزيع قنينات المياه المعدنية على المواطنين المتضررين من شح المياه، كلما حل الملك بمدينة “بيتز”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. farid alaoui يقول

    لن أتحدث عن موضوع الماء والقصر.
    بل أريد أن أسأل وفي نفس الوقت أتساءل: كم أخد الملك من عطلة في سنة واحدة؟؟؟ وأغلب العطل خارج المغرب ؟؟؟
    فبدءا بتركيا حين سافر بأربع طائرات واصطحب معه كل شيء من المغرب، وبعدها بقليل اكترى جزيرة بكاملها في اليونان ثم طار لفرنسا ،ثم بعدها بشهر عطلة في هولندا، ثم بلجيكا ومرة أخرى فرنسا، وعاد إلى عطلة في الحسيمة و طنجة وهاهو الآن في عطلة للمرة العاشرة في فرنسا؟ وسؤال المليون هل يذهب لالتداوي والتطبيب أم عطلة؟؟.

  2. Kurt Bernstein يقول

    Le nom de la ville est Betz et ça se lit Bé et non بيتز !!!

  3. الهاشمي يقول

    مغامرات كثير الاسفار و رفيق الاشرار..
    اينما حلوا وارتحلوا تعم الفوضى ..

    يقضي الحبيب طيلة السنة عطلا و استجمام بينما الشعب المنكوح تنهال عليه زبانية المخنز بالهراوات عن بكرة ابيه …

    عجيب وغريب شعب اعمى البصر والبصيرة..
    تنقلات من اموالهم ولا يبالون،

    ابشركم ان البلاد و العباد ستستيقظ قريبا على انشاء الله على مناظر طبيعية خلابة و زحمة في الشوارع ..فارتقبوا اني معكم من المرتقبين.

  4. N'importe quoi يقول

    Je n’arrive pas à comprendre cet article. Si l’eau du robinet est toujours disponible, quelle est la relation avec la présence du Roi? Si cette même eau n’est pas potable, elle ne l’est pas aussi au niveau de la résidence royale!!!!!!!!!!!!!!!

  5. كاره الظلاميين يقول

    فوائد قوم عند قوم مصائب
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  6. عبدي يقول

    اشكالية غير مفهومة الصحيفة الفرنسية ذكرت جلب ماء القنينات او غلي ماء الصنبور ، هل ساكنة بيتر مجهزة بصنبورين ، واحد صالح للشرب ، وآخر يلزمه غلي ليكون شروب ؟ أين الأزمة ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.