تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا داخل الأقاليم الصحراوية وسوس، وحارا نسبيا بالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

ويرتقب تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية، بكل من مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والريف، يحتمل أن تمتد إلى مناطق سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس.. وستكون السماء غائمة بأقصى جنوب البلاد مصحوبة بقطرات مطرية في بعض المناطق، وصافية بباقي الأرجاء.

أما الرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل والمنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المحيطية وداخل الغرب واللوكوس وعبدة وشياضمة، وما بين 25 و30 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 42 و45 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وسوس، وما بين 38 و42 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل الشياضمة وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 32 و38 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ودكالة وعبدة واللوكوس والغرب والجنوب الشرقي، ومابين 27 و32 درجة قرب السواحل والمرتفعات والشرق.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والرباط، وهائجا ما بين الجرف والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.