الملك “ضحية” عملية تدليس من طرف حارسه الشخصي

68
طباعة
انفجرت فضيحة جديدة بخصوص  انجازات إحدى الموشحات في عيد الشباب الأخير، بعدما تبين أنه تم الكذب والتدليس على الملك من طرف الجامعة الرياضية التي تنتمى لها الموشحة ، والتي يرأسها حارسه الشخصي.

وبحسب ما نشرته يومية المساء في عددها ليوم الإثنين 29 غشت الجاري، فإنه في الوقت الذي لم يتوقف فيه الحديث بعد عن لائحة الشخصيات التي تم توشيحها من طرف الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 53 لعيد الشباب، فإن فضيحة تخص رياضية تمارس الكراطي خرجت إلى العلن، بعد أن تبين أن جامعة الكراطي التي يترأسها محمد مقتبل، الحارس الشخصي للملك، قد قدمت معطيات مغلوطة بشأن هذه البطلة.

وأضافت ذات اليومية أنه استنادا إلى معطيات جرى التوصل بها، فإن خولة أوحماد التي تم توشيحها على أساس أنها بطلة للعالم في رياضة الكراطي في وزن 50 كيلوغراما، هي ليست كذلك في حقيقة الأمر، بل إنها حلت في المركز الثاني لبطولة العالم للفتيان والشبان 2015، التي جرت بإندونيسيا في الفترة ما بين 12 و15 نونبر بجاكارطا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. Moulay يقول

    Il est frequent que lorsque un concurrent Marocain parvient dans une compitition mondiale á se placer parmis les dix premiers condidats dans differentes desciplines,qu’il soit honoré par le protocole Royal ,soit par un titre equivalent ou d’un message de felicitation..
    et tant que la concurrente est placer parmis les troix premiers dans une compitition mondiale qu’elle a le droit á un titre Equivalent de l’ordre protocolaire …sauf dans le cas d’un dossier judiciaire ou de contrainte fiscale..

  2. Alhaaiche يقول

    Quand les incompétents gerent
    On doit s’attendre à plus que ça.
    Rah ghir bak sahbi Bach ghada leblad.
    Ou Khoudam Dawla, pour truquer les élections
    Ou les partis dial à kilo, 36 partis et 36 nakaba
    Et en fin de compte on importe Zbel men talyan, Zbel signé

  3. وركان يقول

    …….ربنا انك اتيت فرعون وملاه زينة واموالا في الحياة الدنيا** ربنا ليضلوا عن سبيلك** ربنا اطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم** فلا يومنوا حتى يرووا العداب الاليم** قال قد اجيبت دعوتكما فاستقيما……. صدق الله العظيم

  4. الكاشف يقول

    لما ننطق ونقول الدولة العميقة فما المقصود منها إنهم ؤلاءك الذين يدورون في فلك الملك وهم الذين يسطرون كل القرارات التي تصدر عن المؤسسة الملكية كالترقية و التوسمة والعفو وغيرها فحالة البودوفيل الإسباني ليست ببعيدة التي بهدلت لجنة العفو ولو لم يتدخل الملك في آخر لحظة بسبب تحرك الشارع لإطفاء غضبه وانتهت القضية

  5. khalid يقول

    هكدا يتم التدليس حتى في العفو الملكي في حق السجناء ،فيخرج المجرمون ،ويبقى أولائك الذين زج بهم ظلما أو تحت ظروف طارئة وسيئة في السجن ،لا غرابة في الأمر ،تعودنا أو كما قال التونسي [هـــــرمنـــــــــا].

  6. Alhaaiche يقول

    Ce gars de la la sécurité a déjà des affaires en justice avec un marocains qui réside au usa,
    Qui a équipé la fédération en équipements et à la fin il n’a pas reçu son argent.
    Le gars de la sécurité fort de son poste de sécurité ne veut pas payer
    C’est le merok d’aujourd’hui
    Panama, zbel talyan,kerata,chocolata, Khoudam Dawla.maa arefna had chi fine ghadi

  7. delirium يقول

    ضحكت حثى إبتلت لحيتي جزآكم آلله خيرآ

  8. ملاحظ يقول

    كل قرارات المغرب لا يتحكم فيها الملك و ما الملك الا واجهة لصانع قرار خفي !!!!

  9. محمد ناجي يقول

    طالما أشرت إلى ان النيابة العامة كثيرا ما تصدر قرارات مزاجية أو خارقة للقانون، أو جائرة أو منحازة… دون وجود أي إمكانية في القانون لمساءلتها أو محاسبتها ؛ وهو ما يتنافى كلية مع دولة الحق والقانون؛ التي من آكد شروطها وأعلى قيمها: ربط المسؤولية بالمحاسبة.. ولكن النيابة العامة في المغرب لا تحاسَـب مهما اقترفت من انتهاكات للقانون، أو إهدار لحقوق المواطنين، أو تعريضهم للخطر..
    ففي هذه الحالة ـ إذا صح ما جاء في المقال ـ أليست النيابة العامة تتحمل مسؤولية ما قد يتعرض له هذان الطفلان من خطر؟
    ألم تعرضهما للاغتصاب من طرف منحرفين أو أي شخص يمكن أن يستغل ظروفهم ؟ وقد يقتلهما بعد اغتصابهما..
    وإذا حدث هذا ـ لا قدر الله ـ فهل يستطيع أحد أن يتابع النيابة العامة بتهمة تعريض طفلين للخطر، وربما تعريض حياتهما للخطر.
    مسؤولية النيابة العامة منعدمة في القانون الجنائي المغربي فيما يتعلق بقراراتها ..
    على الشعب المغربي ان يطالب بتقنين صلاحيات النيابة العامة، وبإخضاعها هي أيضا للفصل الدستوري الذي يقول بربط المسؤولية بالمحاسبة؛ وإلا فإنه من المستحيل تحقيق أي تقدم أو نمو في ظل نيابة عامة مطلقة الصلاحيات، وفوق كل محاسبة أو مساءلة..

  10. كاره الظلاميين يقول

    المهم كلشي مزور فهاد لبلاد ورئيس الدولة “مفراسوش”

  11. محمد ناجي يقول

    كل شيء لا يكون مقننا ، ولا مضبوطا وقائما على معطيات ومقاييس واضحة ؛ فإنه لابد أن يصيبه الخلل والخلط .. وقد يؤدي ذلك إلى أن يفقد اعتباره المعنوي ..
    لا أحد يستطيع أن يحدد للشعب المغربي ما هي المقاييس والاعتبارات التي تمنح الأوسمة بناء عليها ؛
    ولا أحد يستطيع أن يحدد للشعب المغربي الشروط والاعتبارات التي يمنح بها العفو للمعفو عنهم ..
    فهل هي ضبابية متعمدة ، أم نقص في التشريع ، أم ضعف في المشرع؟ أم أن المغرب تعود على العشوائية والارتجالية، فلا يريد أن يفارقهما ؟
    أم هي كل هذه الأمور مجتمعة ؟
    أرجو أن أجد عارفا بخبايا الأمور يجيبني ويوضح للشعب المغربي هذه المسألة أو المسألتين : الأوسمة، والعفو

  12. محمد يقول

    هل وصل الحد الى التدليس والكذب على الملك؟ ربما ماخفي كان اعظم

  13. محند يقول

    هذه الفضيحة ليست غريبة وهي قمة من جبل الجليد في المملكة الشريفة. فالنظام المخزني مبني على الكذب والتدليس والنفاق والخيانة والعبودية والاستبداد والفساد والقوادة وغيرها من المبيقات والرذاءل والجراءم المرتكبة في حق الشعب والوطن وباسم الله والدستور الممنوح والحكومات المخزنية وبرلمانات العببد والملك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.