غليان وسخط داخل “الاشتراكي الموحد” بسبب مشاركة منيب في نشاط إحدى الجمعيات

97

تسود حالة من الغليان والسخط وسط “الحزب الاشتراكي الموحد” بسبب مشاركة الأمينة العامة، نبيلة منيب، في نشاط لـ” جمعية الدفاع عن المقدسات” ببوزنيقة منتصف الأسبوع الذي نودعه.

وبحسب ما علمه “بديل” من مصادر داخل “الحزب الاشتراكي الموحد”، “فقد وجه عدد من أعضاء الحزب وبعض قيادييه لوما شديدا وانتقادات لاذعة لمنيب، بسبب ما اعتبروه مشاركة في نشاط لجمعية قالوا إنها مخزنية، وتدافع عن مطالب مخالفة لتوجهات الحزب، وهو ما شكل إحراجا لهم أمام الرأي العام”، تضيف المصادر.

8

ولتبرير موقفها، ومشاركتها في هذا النشاط، قالت منيب لأعضاء الحزب الذين انتقدوها، بحسب مصادر الموقع “إن حضورها كان بتكلفة من مركز محمد بنسعيد آيت إيدر للدراسات والأبحاث، الذي وصلته الدعوة من الجمعية المنظمة للنشاط، وأنها لم تكن على علم بمن هي الجمعية المنظمة للنشاط”، مضيفا (المصدر) ” أنها (منيب) قامت بنشر مقطع فيديو بإحدى الصفحات الفيسبوكية المغلقة التابعة للحزب، به جزء من مداخلتها تنتقد فيه الجمعية المنظمة، وذلك لتبرير موقفها من حضور النشاط”.

وتساءلت ذات المصادر، “عن سبب عدم انسحاب منيب من النشاط بعدما وصلت إلى مكان تنظيمه ومعرفة الجهة المنظمة وطبيعة أنشطتها؟” مشيرا إلى “أن هذا الأمر خلف كذلك غضبا وسخطا عارما لدى أعضاء الحزب بفرع كلميم الذي ينتمي له فرع الجمعية المنظمة للنشاط”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. مصطفى يقول

    أود فقط معرفة من أين أتيت بهذه المعلومات و الافتراءات عن أي غليان تتحدث اللهم إن كانت مصادرك غير “موثوقة ” . و بالتالي تستغل حقدك الأعمى للحزب الاشتراكي الموحد .

  2. ghada يقول

    mounib n’a plus de place dans les rencontres , et les rencontres de mobilisation politique , elle s’et fait discréditer elle même par sa vanité et l’hypocrisie de ses positions.

  3. moha يقول

    bonne route ,mounib !…….c’est la bonne voie pour que votre parti aura des places au parlement et pourquoi pas au sein du prochain gouvernement qui réunira le pam et le pjd ……en avant mou’dib(mère-loup) ,pardon,mounib

  4. أحمد الادريسي يقول

    ولماذا تنسحب؟ هل لها موقف من الدين و الوطن و الملك؟

    لاأظن…

  5. صاغرو يقول

    حسن جدا زدي حميد
    هكذا يكون العمل الصحافي النزيه
    أتمنى الا يضيع اجر عملك

  6. terrestre يقول

    Effectivement il faut questionner cette boite sur la facon dont elle a obtenu son assiete fonciere. une mine d’or qui va continuer a l’enrichir pour au moins une trentaine d’année. regarder le projet ryad al andalous commercialise a plus de 20000dh LE M2. Le projet haut standing transformé petit a petit en sakane iktissadi ou bidonvilles en hauteur. c’est un scandale et les problemes que va genere ce projet seront insurmontable. il faut tres vite allez voir ce scandaleux amas de beton. Publiez SVP

  7. كاره الظلاميين يقول

    حب الكرسي لا يقاوم
    كل الذين يشاركون فيما يسمى زورا وبهتانا انتخابات هو يزكي المخزن الفاسد ويعطيه مصداقية أمام الرأي الدولي، ان هذه الأحزاب أبانت عن تواطئ مكشوف وتناغم قل نظيره مع تجار الانتخابات المزورة في تناقض تام مع مبادئ اليسار ومطالب الجماهير الشعبية

  8. علماني يقول

    نحن الاشتراكيون والعلمانيون لا نعادي احدا ولكن المقدسات عندنا هي مصالح الفقراء وابنائهم.كما الوطن .فعن اي مقدس تكلمت المناضلة في اخر زمان؟

  9. جبلي يقول

    اقسم انها امراة مشبوهة .لكني اتعجب كيف التحمت بزب الطليعة المعروف بنظافته.فهل المراة اذكى من بنعمرو ومن معه؟ وما موقف الطليعة وحزب المؤتمر من هذه الزلةالمقصودة في ا الظرف بالذات؟؟وهل صحيح ان للمراة يد مع جهات مخزنية كما يروج حاليا؟؟انها فضائح المغاربة ببساطة.

  10. سلام يقول

    عذر غير مقبول .
    قالت منيب بأن ” حضورها كان بتكلفة من مركز محمد بنسعيد آيت إيدر للدراسات والأبحاث، الذي وصلته الدعوة من الجمعية المنظمة للنشاط، وأنها لم تكن على علم بمن هي الجمعية المنظمة للنشاط”.
    مما يدل على أنها تخلط بين المعاطف والمواقف . وتحرج مناضلي الحزب ؟ فليس كل مناصلي الإشتراكي الموحد أعضاء في مركز ابن سعيد . بل منهم من يخالف توجهانه في عدة قضايا منها فضية الصحراء . حيث لا يميز مركز ابن سعيد ببن الوطنية والشوفينية . ولغته في قضية الصحراء تبدو أحيانا أكثر يمينية وشوفينية من لغة بعض أجهزة الدولة .
    وهل يعقل أن تحضر زعيمة حزب بساري نشاطا ما ، دون أن تكون على علم بمن هي الجمعية المنظمة للنشاط ؟
    هذا هراء .
    فلتراجع نبيلة حساباتها ونظرتها الضيفة وحلقيتها .

  11. Alhaaiche يقول

    Es ce al moukedassate à besoin de quelqu’un pour la defendre pauvres idiots
    Rah al moukedassate hia li hakma leblad
    C’est association c’est juste une façon pour recevoir un peu de fric de l’etat

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.