لحسن حداد يكشف عن خلفيات الغضبة الملكية عليه (فيديو)

65
طباعة
أشار وزير السياحة، القيادي بحزب “الحركة الشعبية”، لحسن حداد، إلى أن الحديث عن غضبة ملكية عليه، بأخر مجلس وزاري، مرتبط بالصراع على التزكية لانتخابات التشريعية المقبلة، بدائرة خريبكة ، وأنه تم توظيف الملك في هذا الصراع، من دون أن ينفي  الواقعة.

وقال حداد عبر شريط فيديو تم تنزيله على قناة يوتوب، ” إن الحديث عن هذا الأمر وعن مجلس وزاري تم قبل شهور في هذه الفترة التي فيها صراع من أجل التزكية بدائرة خريبكة فيها خلفيات وأبعاد”.

واعتبر حداد أن إثارة هذا الأمور “فيه إقحام المؤسسة الملكية في صراعات سياسية وحزبية وهذا منافي للخطابات الملكية التي تقول بعدم إقحام الملك في هذه الصراعات”، معتبرا ” أنه “لا يجب التوظيف السياساوي الدنيء للمؤسسة الملكية أو لشخص الملك في هذه الصراعات سواء داخل الحركة الشعبية أو خارجها”

وأضاف حداد ” أن المرحلة لها حساسيتها ويجب على الجميع احترام قواعد اللعبة”، مشيرا إلى أن ” مسألة الصراع حول التزكية بالنسبة للحركة الشعبية هو صراع مشروع لكونه متواجد بمدينة خريبكة وله قاعدة شعبية وحضوض كبيرة “.

وكانت جريدة الأسبوع قد ذكرت أن الملك في آخر مجلس وزاري، وجه لوماً مباشراً أمام أنظار وزراء الحكومة لوزير السياحة لحسن حداد، واصفة الاخير بأنه تجمد في كرسيه ينصت لانتقادات فشله، قبل أن يتدخل بنكيران بالقول : نعام آسيدي غادي نتداركو الأمر… ليجيبه الملك : امتى ؟ شحال بقا للحكومة؟ سبعة أيام. قبل أن يسود صمت رهيب بحسب نفس المصدر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. fall يقول

    groupe d’opportunistes et de menteurs voila ce que vous valez , l’intérêt general et le progrès du pays , ce n’est que des slogans morts et électoraux pour des personnes comme vous

  2. tarik يقول

    يا ايها المغاربة تعقلو!!!لقد رايتم مافعلوه في الاول اما الاَن هم يعرفون انها لن تتكرر فسوف يقدون المرحلة الثانية فقط في السرقة و الهريف هادو جيعانين محتلوشي علينا حتا هادوك لشبعو عاد هادو!!!و لباس كخافو شوية من الملك عاندك إحاسبم اما كمكانش الملك كسلاو معنا شحال هادي الله إخالهنا. اللهم قد بلغت.

  3. مغربي يقول

    وزير فاشل بكل المقاييس ومعجب بنفسه
    ماهي مءوهلات هوءلاء لتكليفهم بوزارة حساسة انا متءوكد ان هذا السيد ليس له اي مءوهلاة الا لحيس الكابة والتبحليس
    . لم يقدم شيء يذكر للسياحة التي تراجعت في عهده. ليس لك حس وطني كافي ايها الانتهازي والا فاتك تخدم بلدك ليلا ونهار. مع ان الاستوزار شرف كبيرا

  4. bozabal fayq يقول

    chofo l visage d yal had ssarh w ghadi t fahmo ch koun lli ka yhkam had l blad

  5. سعيد يقول

    سباسي دون المستوى. خفيف كثيرا. و جد طموح ويريد داءما ان يحرق المراحل.
    حل بحزب الحركة في 2010 واصبح برلماني تم وزير بطريقة يعلمها الجميع وبفضل من احسنوا اليه لكنه طمع في الاستيلاء على الامانة العامة وعلى الحزب .
    فكما يقول المثل: ادا انت اكرمت الكريم ملكته ادا اكرمت اللءيم تمرد.
    هذا هو احسن حداد الذكتور اكبر المفسدين و الوصوليون والانتهازيون

  6. الكاشف يقول

    فعلا غير توضرات وزارة السياحة في ولايته لم أعرف عنها أي نمو أو تحول بل بالعكس رجعت للحضيض اللهم إلا بعض فضاشح السياحة الجنسية بمراكش وغيرها الله إلا حشمتو بنا آهاد المنافقين الله يفش قلوبنا فيكم في 7 أكتوبر المقبل

  7. محمد يقول

    بالله عليكم انه شئ مقرف ومحزن ومشين ان نرى نفس الوجوه في الحكومة المقبلة.لان لاشيءسيتغي.فقط وزراء تصريف اعمال

  8. محند يقول

    زعماء من احزاب العبيد يلجون برلمانات العبيد ويشكلون حكومات العببد لانتاج قوانين تكرس العبودبة والاستبداد والفساد باسم الله والدستور الممنوح والملك.

  9. Alhaaiche يقول

    Andek zher maa seyftouch lik
    hta nta à 6h du matin chi groupe tactique idir lik chi vidéo katakoul al hendia dans ta voiture Mercedes
    Rah Dawla welat katekhlaa
    Welina chakine fe jnabna
    Ou chakine fe moul l’épicerie, ou al kesal fel hemam,
    Et parfois kanchek fe rass
    Ou hta tijini tv weliti kankhaf menou, idir liya chouha fe tijini flamon tv.
    Salama salama

  10. مبارك فتيح يقول

    لاتتكلمون الا عن التزكيات والاستحقاقات مند اليوم الاول من تنصيبكم اعني الحكومة باكملها اما مشاكل الشعب فلا تعنيكم في شيئ اللهم اصواته الانتخابية…. فالي مزبلة التاريخ ايتها الحتالة يااقذر حكومة عرفها المغرب.

  11. جبلي يقول

    مصيبة كبرى ان يعاد انتخابك وامثالك مرة اخرى. انكم جائعين ولن تشبعوا لان هدفكم الوصول الى المال العام ونهبه.اللعنة على اللصوص.اما الملك اكبر بكثير من الاجلاف الانتهازيين لدلك اغلق دقشوشك وانصرف ذليلا حقيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.