الملائكة أيضا في خدمة فقهاء البترول

25

أعلن القرضاوي مرة أخرى بأن الملائكة ستتدخل حتما لإنقاذ محمد مرسي من سجن العسكر، لأنه رئيس “مؤمن”، كما تدخل جبريل لإنقاذ إردوغان “المؤمن” من الانقلاب العسكري الذي قاده فقيه آخر “مؤمن” بدوره يُدعى “فتح الله كولن”، يعتبره أتباعه بدوره بأنه مدعوم من الملائكة، بل ويعمل على تسخير الجنّ كما زعم عمدة مدينة أنقرة.
المشهد كئيب إلى درجة لم يعد معها مسليا ولا باعثا على الضحك، إلا إن كان ضحكا مرّا كما قال المتنبي: “وكم ذا بمصرَ من المضحكاتِ ولكنه ضحكٌ كالبُكا”.

إنه مشهد مظلم يعطي صورة عن أمة في مأزق حضاري خانق، لم تعد تدري كيف تغادره، أمة خارج التاريخ، لا تعثر على باب الدخول إليه، كما لا تستطيع المضي بدونه في أي اتجاه، وهي من فرط تخبطها لم تجد غير اللجوء إلى الخرافة والدجل، كما تعودت على ذلك على مدى قرون طويلة شاع فيها الجهل والتخلف والاستبداد السياسي والديني وانتشار الأوبئة والمجاعات وزيارة الأضرحة والاعتقاد في إمكان تدخل الغيب لمدّ يد العون للبشر المقهورين، إنه التاريخ يعيد نفسه، بشكل لا يخلو من مكر الأقدار وسخريتها.

لم تتدخل الملائكة لإنقاذ محمد مرسي في الوقت المناسب، لكنها غيرت رأيها بعد ذلك، وهي الآن تتهيأ لإخراجه من السجن، ربما بفضل تدخل من القرضاوي، لكنها كانت في الموعد مع إردوغان حيث أنقذته من الانقلاب وساعدته على اعتقال جميع معارضيه (والعهدة مرة أخرى على القرضاوي)، ولا شكّ أنها ساهمت معه في أول تصويت مظفر بالبرلمان يقرّ بتزويج الطفلات في سن 12 سنة، إذ يبدو أن الملائكة لا ترتاح إلا باغتصاب الأطفال، تركيا العلمانية التي تحتلّ الرتبة 16 دوليا باقتصاد قويّ ومزدهر، تتدهور إلى حدّ تحكم معه على طفلاتها بالاغتصاب من قبل المرضى النفسيين من الكهول والبالغين الذين يجدُون في افتضاض بكارات الطفلات دليل فحلوتهم ورجولتهم، يا له من نصر مبين، ويا لها من صحوة مباركة !

وتستعد الملائكة بلا شك لدعم السيد بنكيران وجماعته في المغرب في الانتخابات القادمة، وهو الذي يعدّ لائحة من المرشحين الإلهيين، وذلك بعد أن ساعدته لشهور خلت في توزيع المواد الغذائية على سكان الأحياء الفقيرة، الذين سيستقبلون نفس الذين وزعوا عليهم تلك المواد وهم يرتدون قمصانا عليها رمز المصباح، لكن، لأن الملائكة تغسل وجوههم من أوساخ الفساد والرشوة، فإنها تبدو مضيئة بنور الصلاح والتقوى، بينما الأغبياء الذين سيوزعون الأوراق المالية من فئة مائتي درهم يوم التصويت هم الفاسدون، لأنهم ليسوا مؤيدين من الملائكة.

للملائكة دور خطير في صناعة التاريخ يغفله كل الخبراء والملاحظين، وينبهنا إليه القرضاوي ومن معه من علماء المسلمين (لم يصدر اتحاد علماء المسلمين أي بيان لاستنكار الأقوال اللامسؤولة لرئيسه)، ولعل من أكبر مظاهر هذه المعجزة ما يقع في سوريا، فإذا كانت الحرب المدمرة التي نادى إليها اتحاد علماء المسلمين برئاسة القرضاوي والريسوني قد استمرت لكل هذه السنوات دون أن يسحق النظام السوري معارضيه من المجاهدين الأبرار، فما ذلك إلا لأن الملائكة تساهم بقسط وافر في “جبهة النصرة”، كما تساهم في الذبح والجلد وقطع الرؤوس وبتر الأطراف، فالملائكة لا تقف عند حبّ اغتصاب الطفلات، بل إنها أيضا على ما يبدو متعطشة لدماء البشر.

لا يزعجنا أن يكون القرضاوي على هذا القدر من الجهل والاستخفاف بعقول الناس، فهو لا يمكن أن يكون إلا في مستوى الواقع الرديء الذي أنجبه، لكن يؤذينا حقا أن نرى أعداد المسلمين التي تنساق كما الأنعام وراء الخرافة، تماما مثلما كانت عليه منذ قرون، كما لو أن شيئا لم يتغير، وكما لو أن عصرنا لم يعرف الثورات العلمية المذهلة التي أيقظت البشر من سبات عصور الانحطاط، والتي كلما زادت الغربيين تواضعا ونهما إلى المعرفة، زادتنا شعورا بتضخم الذات ورغبة في دفن رؤوسنا في التراث.

لست أدري كيف سيقوم الفقهاء بتبرير الهزائم والنكسات القادمة، ولا كيف سيجيبون على سؤال طرح منذ مائة عام، وهو لماذا تخلف المسلمون وتقدم غيرهم ؟ لكن من المؤكد أن الملائكة لن تسعفهم بالجواب ولن تظل دائما في خدمتهم، لأنها ستكون قد تعبت من قوم لا يعترفون بأخطائهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

30 تعليقات

  1. boum يقول

    Est ce que les anges ont pour mission de sauver les gens? et quel sont les conditions que doit remplir un sujet pour bénéficier de de cette faveur, je crois que quotidiennement il y a des cas urgent de malade, de pauvre et de lese qui prient DIEU et sans résultat ce qui prouve que ni les diables ni les anges ne sont pas prêt a faire quelque chose, ce mode de penser qu’il soit de krdaoui ou de m’importe quelle origine doit être aiguillé vers la poubelle , ces déclarations irréfléchies sont destructrice de la religion, c’est ded propos nuls

  2. rochdi يقول

    السلام على جبريل وميكائيل واسرافيل والحمد لله رب العالمين

  3. علي يقول

    كلمة حق يراد بها باطل.

  4. مختار1 يقول

    62 سنة في عمري عمري مشت ملاءكة ولا جن ولا معجزة ولا الله ولكن شفت البشر الدي يشغل عقله في أشياء تعود عليه بالنفعة كالتكنولوجيا والعلوم والرياضة وبشر يشغل عقله في أشياء لا منفعة له فيها كالملائكة والجن والدين عموما لم تنفع الصلاة احدا او أستجيب دعاء مريض السرطان بالعربية تعرابت خصنا أنفقوا. من الكلبة معشر القوم الغبي

  5. خالد يقول

    مرسي هو الرئيس الشرعي و المنتخب لمصر و نحن كمسلمين نؤمن ان الله ينصر المظلومين و المستضعفين.
    الدين هو طاقة روحية و دافع للعمل و الاجتهاد بما يحمله من فضائل و قيم غائبة في مجتمعات اليوم حتا المسلمة منها و ليس كما تقول.
    يا اخي احترم مشاعر اخوتك في الانسانية من المسلمين فهذه ليست طريقة في الحوار

  6. ابن الشعب يقول

    تحية استاذ عصيد..
    هذه الامة في غيبوبة، ولن يرحم التاريخ امة لا ترحم نفسها من جهالة عصور الظلمات ..

  7. massi يقول

    رائع. لولا الجهل لضاع الاسلام

  8. Alex يقول

    Vous censurez les commentaires qui mettent ce minus de assid devant la réalité, vous êtes donc complices et non un site dédié aux lecteurs.
    Il ne vaut même pas la saleté des souliers du grand maître Alqaradoui et il parle des choses qui ne maîtrise pas.

  9. kiyan mo3adi يقول

    وزيارة الأضرحة والاعتقاد في إمكان تدخل الغيب لمدّ يد العون للبشر المقهورين . الإسلامين ماكيتقوش بالأضرحة ودكشي ديل الغيب إمازغين هما لي كتلقهم فهاد لحلة إوا عصيد شوف تحرب الجهل لى فى القومية الأمزيغية أما باش تمشى لمصر ولا تركية وتقلينة الملائكة ستتدخل حتما لإنقاذ محمد مرسي فهد غباء لن يصديقه أحد

  10. ولد الدرب يقول

    ثانميرث إيوما عصيد، أنا ألتمس الأعذار لأسلافنا لإيمانهم بأن القط يصبح حمامةً و بأن الشمس تغرب في عين ووو.أما في عصرنا إذ صورنا الكون من اللامتناهي في الكبر إلى اللامتناهي في الصغر، لم يعد هناك عذر للإنسان للجهل بمادية الكون. أين الجن؟ أين الملائكة؟ أين الطير الأبابيل ( كما قال القرامطة حين دمروا الكعبة في العصر العباسي) ؟ كل هذه التصورات لا توجد إلا في مخيلة كسالى العقول. الذين يخافون من المرتفعات.القطيع المطيع، الذين يجرمون الفكر و الشك والعلم، و يحرضون على قطع الرؤوس المفكرة.

  11. Premier citoyen يقول

    مقال قيم مبني على الأسلوب التهكمي الفولتيري . لمن لم يفهم القصد منه ، عصيد لا يسخر من الملائكة بل ممن يكيفون الغيبيات لتبرير أخطائهم. هنا تنتصر العلمانية ، على الأقل لا تلصق بالدين إخفاقات السياسيين . ألم يكن جد الرسول علمانيا عندما قال :” للبيت رب يحميه و هذه إبلي و أنا أحميها” ؟ من يهدد الإسلام و وضعه في هذا المأزق هم المسلمون أنفسهم ، حيث جعلوا منه مطية لتبرير فشلهم .

  12. عبد العالي. يقول

    كفاك استهزاء بمقدسات أكثر من مليار و600 مليون مسلم أيها التافه , العلمانيون الحقيقيون لا يحقدون على شعائر وطقوس المتدينين انطلاقا من مبدا الحرية الذي يتبنونه , وما صوتك الا نشازا لا يجد له صدى الا من الشواذ أمثالك . أني لا أدافع هنا على القرضاوي ولا على غيره , وانما ادافع عن حرية المعتقد .

  13. Elouali Mohammed يقول

    شكرا لك يا استاد عن هذا التنوير ، و لي سؤال لبعض المعلقين الذين يحاولون اما عن جهل ، سذاجة ام هو عن قصد لتحريف الحوار ، فالكاتب هنا يسلط الظوء عن قضية العمل والبعد عن الشعودة : ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة .
    نعلة الله عليكم ، تتباهون ب معرفة الدين وانتم اصلا شياطين ، كل عاقل هو حر في عبادة ربه فلا تستغلوه لمصالحكم…

  14. علمنا علماؤنا يقول

    ما اضحكني في الايام القليلة الماضية _ وهو بالمناسبة ضحك كالبكاء كما تفضل بذلك سي احمد_ اني سمعت انه يمكن لمن امتلأت انثياه ( خصيتاه ) في نهار رمضان و هو صائم و خاف ان تنفجرا فيمكن ان يستمني بيد طفلة صغيرة او يدخل عضوه في قرد او نحوه فهذا لا يبطل صيامه لان مايبطل الصيام هو ماء المرأة وليس ماء الرجل هذا يتعلمه طلبة الازهر ” الشريف ” ذكورهم و اناثهم .
    انتهى

  15. رطاط يقول

    يا له من استاذ رائع .والباقي على جسابنا نحن الجنود المسلحين بالعقل والمنطق ضدا على الخرافة مهما كان حجمها.الجهل ارث ثقيل وقديم ولكن ان الاوان لاحراقه لاننا نريد ان نساير التاريخ ما امكن.شكرا عصيدالعصيد على الجهلة الخوانجية.

  16. عبد الله يقول

    لكن من المؤكد أن الملائكة لن تسعفهم بالجواب ولن تظل دائما في خدمتهم، لأنها ستكون قد تعبت من قوم لا يعترفون بأخطائهم…انتهى كلام زوج مليكة مزان على سنة إلاههما ياكوش….اقول لك يا عصيد تب الى الله لعل الملائكة الذين تنتقص بترهاتك من مقامهم يستغفرون لك مصداقا لقول الله تبارك وتعالى “الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين آمنوا ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم” وقال تعالى فإن استكبروا فالذين عند ربك يسبحون له بالليل والنهار وهم لا يسئمون…أسمعت يا عصيد لا يسأمون ولا يتعبون …لا ولن يتعبوا ما شاء الله من إحصاء زلاتك وسقطاتك وذنوبك …تب قبل ان يأتي احدهم ويقبض روحك وإن أبيت إلا الكبر والتطبيل لأبناء القردة والخنازير فسيحشرك الله فيهم ومعهم في زمرة المغضوب عليهم والضالين ,قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحب الرجل قوما إلا حشر معهم.

  17. الهاشمي يقول

    خرجات عصيد داءما مثير للجدل،
    ولكن لاول مرة اتفق نسبيا معك ،
    اعلم يا عصيد ان منذ قرون انقرض الفقهاء و العلماء الخ الخ…
    و الذين تتكلم عنهم هم فقط حفاظ و قراء وعملاء سلاطين..
    زيادة على التحريف الذي عرفه التاريخ الاسلامي و بعض الاحاديث الخ…
    الدين في العالم وليس عند المسلمين فقط يستغل كما هو معلوم لصالح الطغاة و السياسيين..الخ
    يعيشون في الخرافة والاساطير والحمق و الاحلام و الاوهام ..
    والطامة ان هناك الملايين الذين يصدقون حمقهم ويتعصبون لهم ..شعوب ميتة ومنكوحة العقول..الخ
    الاسلام بريء من هؤلاء الاغبياء و الجهلة.

  18. عزيز يقول

    الملائكة رفرفت على شاطئ المنصورية على السابعة صباحا….وكانت فينوس في لقائها…

  19. Alex يقول

    Assid, tu ne vaut même pas la saleté des souliers du Chaikh wa A3lim Al oumma Docteur Karadoui. Il est préférable pour toi et tes consorts d’écrire avec ton dialecte que personne ne sait lire y compris toi même et laisser l’ARABE aux ARABES. Peut être si D.Karadoui parle, tu auras du mal à le comprendre et tu te prends pour le pseudo intellectuel qui sait des choses. Reste dans ton niveau et n approche pas les grands alors que tu es un minus. G

  20. Ahmed يقول

    لمن يبحث عن دليل لعدم وجود الملائكة ،أتنا بدليل علمي على وجود الملائكة.

  21. طارق يقول

    السلام عليكم ورحمة الله . كلام الشيخ مع الذين يفهمونه اما استنتاجك فهذا يعنيك

  22. fatima يقول

    هذه حقيقة العالم الاسلامي عامة لهذا ترانا ننفجر ونفجر نتقاتل ونقتل ننافق ونكذب ولكن لايكفينا التشريح نريد حلولا وهنا ايضا يلزمنا نضال لفرض هذه الحلول واهمها التعليم ثم التعليم ثم التعليم لذلك فالمطلوب منا نحن الذين نفهم ونشرح الواقع ونفضح عيوب المجتمع ان نقوم باعتصام مفتوح من اجل اصلاح التعليم في بلدنا لنرقى بعقول اطفالنا وترويضها علي التفكير والتحليل .اما ونحن في مجتمع السواد الاعظم امي فنحن فقط “نهرد الناب”لااقل ولااكثر
    سيدي مشكورا تكون ان استنفرت حركتك ومثيلاتها وكل جمعيات المجتمع المدني ومعها كل من يعشق الوطن من صحافيين وحقوقيين وغيورين على الحريات والديموقراطيين والعلمانيين والفايسبوكيين (وهي مناسبة لاخراج هؤلاء من جحورهم لتدريبهم على النضال الحقيقي وليس virtuel) وقمنا جميعا باعتصام حتى اصلاح المنظومة التعليمية خدمة للاجيال القادمة وللوطن وللدين وانا مستعدة للدخول الى المغرب والاعتصام ولو تطلب الامر ماتبقى من العمر .
    وفي نظري المتواضع كاستاذة سابقة وكام ومربية فان التعليم الجيد هو الحل لوأد الخرافات والخزعبلات والقيود على الفكر

  23. المختار يقول

    ” مافي الهم غير اللي يفهم “. إنها أم المآسي حين يسلم المرء عقله وذكاءه طوعا إما طمعا أو تخوفا , ألف وخمسمائة سنة أكثر من كافية لنسج وتركيب وتلقيح الكثير , نفض غبار القرون ليس بالأمر الهين في ظل تقاطع مصالح بأخرى.

  24. Ali123 يقول

    وعادت حليمة لعادتها القديمة…
    ها هو المفكر الفيلسوف عصيد مرة أخرى وخزعبلاته الغلمانية يتحفنا بآخر صيحة في مجال إستمناء الخلايا المهتوك صاحبه… إنه يصور أن العيب في المجتمعات الإسلامية يكمن في إيمان المسلمين بالله وملائكته وكتبه ورسل واليوم الآخر والقضاء خيره وشره… ألم يكن المسلمون يؤمنون بكل ما سلف ذكره عندما حكموا من الهند إلى المحيط الأطسي وهزموا بإيمانهم هذا إمبراطوريات كبيرة كالإمبراطورية الفارسية والرومانية ببلاد الشام؟ ألم يفتح المسلمون بنفس الإيمان بلاد الأندلس وحكموها لأزيد من 700 سنة وجعلوا منها مركزا حظاريا قل نظيره تعايشت فيه ديانات التوحيد الثلاث؟ هل لم يكن عمر المختار يؤمن بالله وملائكته وهو يحارب المد الفاشي والنازي بليلبيا وكبّد الإيطاليين أكبر الخسائر؟ هل لم يكن قُــــــطُز مؤمنا بالله وملائكته حين أوقف المد المغولي ؟ إلخ إلخ
    المفضوح الذي يسعسى إليه عميل مأجور من الغرب هو تشكيككم في إيمان وعقيدة المسلمين وتصويكم الإسلام على أنه دين الخرافة… لو كان الإسلام دين خرافة لَما بقي إلى اليوم، لَما اعتنقه علماء فيزياء وكيمياء ومهندسون غربيون، لَما دخل بيت جورج بوش، لَما دخل بيت طوني بلير؛ إنكم تُخترفون وتتمسحون بحجج كاريكاتورية لا نملك إلا أن نضحك عليها…
    ما هو المشروع الحداثي للفيلسوف عصيد؟ عصيد من الدعاة إلى الشذوذ الجنسي والمثلية، من الدعاة إلى الإيمان بإله يؤمن به هو يوجد في أحد الجبال إسمه كاروش أو طاروش أو خاروش أو ما شابه، من الدعاة إلى الحرية الجنسية والزواج من الخالة والعمة والأخت وحتى الأم!!! ما أقبح الأقزام وسِفاح القردة وتناكح الخنازير في الزرائب البهائمية العصيدية. ههههههه =======================================================

  25. Fatima يقول

    je veux seulement savoir le niveau intellectuel si vous permette s’il vous plais de mr. Assid. par ce je ne comprend pas de quel sort d’education il pense ou parle. avec mon grand respect. j’ai jamais dans ma vie voir un intellectuel ce qui contre certain peuple ou culture. mais l’intellectuel est unique et independent dans son pense. il n’a pas une agenda

  26. يونس يقول

    اذن انت يا سي عصيد بطريقة واباخرى تنفي ارادة الله لا علاقة للعلم هنا بارادة الله ولا يحق لك ا ن تتكلم على تراثنا وكانه صنع الانحطاط فقط ما تخلفنا الا يوم خلفنا الموعد مع ديننا دين الاسلام اليوم لا قرضاوي ولا ريسوني ولا غيرهم من من ادعوا العلم جهلا مع انه العلماء الحقيقيون في تاريخ الاسلام كانوا يرفضون نسبة العلم اليهم واكثرهم يقول اما طليب علم ما علينا لم يمكن ان تختصر الاسلام في كلام القرضاوي او غيره حينها ستكون مجحفا هي دعوة للقرأة ولكن بموضوعية اعرف انك قارئ نهم لكنك لا تقرأ التراث علما أضن عد اليه عساك تجد تلك الحلقة التي اضعتها

  27. أبو أيوب يقول

    لمن تعاود في زبورك يا سي حمد!
    واش اللي باغي يمشي للجنة باش يشبع نكاح تعول عليه؟
    راه الإسلام السائد لا يعدو أن يكون بداوة مغلفة بالدين!

  28. Mohamed يقول

    لماذا تخلف المسلمون ببساطة لأن فيهم أمثالك..

  29. سلام يقول

    السي عصيد لمادا هدا الاسلوب في الانتقاد اسلوب الاستهزاء و التعالي و كانك تملك الحقيقة لوحدك . من جهة اخرى لو سالت اردوكان نفسه ربما لم يستبعد دالك لانه يؤمن بالله و ملاءكته و كتبه و رسله . وما يعلم جنود ربك الا هو . ثم اتنا بدليل علمي قطعي على ان الملاءكة غير موجودة و ان وجدت لا تتدخل .

  30. محمد يقول

    الملائكة أيضا في خدمة فقهاء البترول والشاعرة مزان ههههههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.